منصة eToro: الريبل XRP هي الملكة على مستوى الأرباح

الريبل XRP هي الملكة على مستوى الأرباح

سارعت منصة التداول الشهيرة eToro إلى تبني تداول العملات الرقمية المشفرة منها بيتكوين، الإيثريوم، بيتكوين كاش، الريبل XRP وهذا في ظل سعيها إلى التفوق في مجال التداولات على الإنترنت.

وقد أقدمت eToro على إجراء مسح شامل للبيانات على منصتها للفترة الممتدة ما بين آذار (مارس) 2017 إلى شباط (فبراير) 2018، لتتوصل إلى أرقام مهمة وتقوم بنشرها ومشاركتها.

 

  • الريبل هي العملة الاكثر تداولا على eToro

الريبل XRP هي العملة الأكثر تداولا في أربع فئات عمرية، من 18 إلى 23 عاما، ومن 24 إلى 35 عاما، و36 إلى 54 عاما، و55 عاما فما فوق.

بيتكوين تأتي في المركز الثاني تتبعها عملة الإيثريوم، وهذا لأن أسعارها مرتفعة وليست في متناول الجميع كما أكدت eToro.

تراجعت شعبية بيتكوين خصوصا بين الفئتين العمريتين، من 24 إلى 35 عاما، و36 إلى 54 عاما بدون أن يتضح السبب وراء ذلك.

لايتكوين تحتل المرتبة الرابعة تتبعها مباشرة بيتكوين كاش، وهناك أيضا Ethereum Classic إضافة إلى عملة Dash.

عملة Stellar جاءت في المرتبة الثامنة فيما هناك عملة Neo في المرتبة التاسعة.

 

  • أغلب المتداولين من المبتدئين

أجرت eToro استطلاع رأي على منصتها، توصلت من خلاله إلى أن 80 في المئة من المستثمرين عديمي الخبرة في هذا المجال، فيما هناك 11% بمستوى متوسط، بينما 7% من المتداولين هم من المحترفين.

غالبية المهتمين بهذه الأصول الرقمية يعملون في مجال الكمبيوتر والإنترنت مثل العمل الحر وتطوير المواقع والبرمجة.

تأتي في المرتبة الثانية التجار والباعة والمتخصصين في المبيعات ثم الطلبة والتلاميذ وأخيرا هؤلاء الذين يعملون في المجال المالي والبنكي.

من جهة أخرى نجد أن 91.5% من المتداولين ذكور، بينما 8.5% من المستثمرين هم من النساء، وتفضل النساء الاستثمار في عملة الريبل XRP ثم في عملة نيو Neo، بينما كل المستثمرين في عملة Ethereum Classic هم ذكور.

 

  • الريبل هي الأفضل من حيث الأرباح

تتفوق الريبل XRP على المنافسة بسهولة في الربحية، ويقودها هامش بنسبة 2٪ ليبلغ متوسط الربحية 8٪. وتجدر الإشارة إلى أن قيمة XRP بلغت 0.005 دولار في الوقت الذي بدأت فيه عملية جمع البيانات في شهر مارس 2017. وفي حوالي شهر فبراير عام 2018، شهد الريبل نموا هائلاً بنسبة 23100٪ لتصل إلى 1.16 دولارًا.

من غير المستبعد أن تصل هذه العملة الرقمية إلى 5 دولار أو 10 دولار بنهاية العام الجاري، بينما يقال أنها خلال السنوات القادمة ستصل إلى 350 دولار وهذا حسب تقرير اعتمد على فيديو نشرته مؤخرا.

تأتي الإيثريوم في المرتبة الثانية بمتوسط ربحية يصل إلى 6٪. بلغت قيمة الأثير حوالي 15 دولارًا في مارس الماضي، مع تقدير 1118 دولارًا بحلول فبراير من هذا العام. هذا يدل على معدل نمو حوالي 7353٪.

تأتي لايتكوين في المرتبة الثالثة بمتوسط ربحية قدرها 3% فقد حققت نمواً بنسبة 4223٪ خلال العام ، من 3.77 في مارس من العام الماضي إلى 163 دولار في فبراير 2018.

البيانات المصورة توضح المزيد من التفاصيل وتوضح أيضا بعض العملات الخاسرة والتي لم تجلب الأرباح الصافية للمستثمرين.

 

نهاية المقال:

البيانات والأرقام والرسوم البيانية التي نشرتها eToro تكشف عن تفوق الريبل XRP على مستويات كثيرة منها الربح، إضافة  إلى معلومات وبيانات مبهرة حول المتداولين وحقائق أخرى يجب عليك معرفتها.

لهذا لا نزال ننصح بالاستثمار في عملة الريبل XRP ويمكنك شراء كميات جيدة منها بهذه الطريقة والاحتفاظ بها لبيعها لاحقا.

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز