فوائد قيام فيس بوك بحذف الإعجابات الوهمية للصفحات

فوائد قيام فيس بوك بحذف الإعجابات الوهمية للصفحات
البقاء للإعجابات الحقيقية فقط !

حديث الساعة بين مدراء الصفحات على فيس بوك هذه الأيام هي تلك الحملة التي تستعد إدارة الشركة الأمريكية أن تقودها إبتداء من 12 مارس الحالي .

هذه الحملة التي رأيناها منذ أسابيع مضت على إنستغرام و التي مست حسابات المشاهير و أفقدتهم الكثيرين من المتابعين الوهميين ستشق طريقها إلى الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم .

الكثير من مدراء الصفحات يترقب في خوف و توتر كبيرين إلى أي مدى ستنخفض إعجابات الصفحات الخاصة بهم و البعض فهم الأمر عكس المراد من هذه العملية التي ستكون مفيدة جدا لكل الأطراف

و إليك في هذا المقال فوائد قيام فيس بوك بحذف إعجابات الصفحات و ما الغاية الحقيقية من ذلك ؟

 

  • الإعجابات الوهمية مجرد أرقام وهمية

شراء الإعجابات الوهمية و التي عادة ما يكون أصحابها بأسماء غريبة جدا و بملفاتهم الشخصية بضعة منشورات بلغة غير لغة الصفحة هي مجرد وهم كبير لصاحبها قبل المتابعين .

ما الفائدة من صفحة عدد المعجبين بها 100 ألف حوالي 80 ألف منهم وهميين و تم شراء تلك الإعجابات من السوق السوداء ؟

في الحقيقة هي تضييع للمال و كذب صريح على المتابعين الحقيقيين الذين يدركون أن العدد أكبر بكثير من التفاعل التي تحصل عليه منشورات الصفحة .

 

  • الإعجابات الوهمية تسبب فشل الحملات الإعلانية

عندما تعمل حملة إعلانية و تستهدف منها ظهور إعلاناتك للمعجبين بالصفحة فقط حينها ستدرك جدا مدى الضرر الناتج عن وجود الكثير من المعجبين الوهميين بينهم .

و النتيجة حملة إعلانية مكلفة و نتائج متواضعة جدا ، لهذا تسعى الشركة الأمريكية لمحاربة الإعجابات الوهمية و هذا كله من أجل المعلنين أصحاب الصفحات .

هي لا تريد أن تخسرهم … تريد أن تكون الحملات أكثر فعالية .

 

  • حذف الإعجابات الوهمية يعني إحصائيات واقعية

الجهة المشرقة من هذا الموضوع أيضا هي الإحصائيات التي ستكون أكثر واقعية بعد عملية التنظيف هاته ، حيث سيكون مدراء الصفحات أمام بيانات صحيحة للغاية .

هذا ينفع جدا عند القيام بالحملات الإعلانية و أيضا عند بيع الصفحات و شراءها كما أنه مفيد أيضا لتطوير الصفحة و إدارة التفاعل عليها .

يسقط الكثيرين من الناس في فخ شراء الصفحات التي تم تكبيرها بشكل وهمي و هذا الأمر سيقل بشكل كبير مستقبلا .

 

  • الإعجابات الغير الفعالة هي الأخرى سيتم حذفها

هناك الكثيرين من مستخدمي فيس بوك و الذين قاموا بتعطيل حساباتهم بشكل مؤقث و لمدة طويلة و ربما لن يعودوا لتفعليها لكن المشكلة هنا أن الصفحات التي قاموا بالإعجاب بها تظل تحتسبهم من المعجبين .

مع هذه العملية سيتم حذفهم من الفانز و بمجرد تفعيل حساباتهم سيظهرون مجددا ضمن المعجبين بالصفحة و على هذا الأساس سيجد المستخدم صفحاته التي أعجب بها متبقية بعد تفعيل حسابه و لن يكون عليه إعادة البحث عنها و الضغط على زر الإعجاب لمتابعتها .

 

  • اندثار شراء و بيع الإعجابات الوهمية

تجارة بيع و شراء الإعجابات الوهمية و الناتجة أيضا عن شبكات تبادلها ستختفي تدريجيا خلال الأشهر القادمة سواء على مواقع الخدمات المصغرة التي تقدمها أو حتى المنصات التي ظهرت مؤخرا و التي تنافسها .

لكن هناك تجارة جديدة و أكثر فعالية سيكون الإقبال عليها أكبر خلال الأسابيع و الأشهر القادمة ألا و هي شراء الإعجابات عبر نشر إعلانات للصفحات على صفحات منافسة و أخرى كبيرة لجمع المعجبين المهتمين و بطبيعة الحال سيتجه الكثيرين أيضا لشراءه عبر الإعلانات .

 

نهاية المقال :

هذه لن تكون المرة الأولى و الأخيرة التي سيسعى فيها الفيس بوك إلى حذف المعجبين الوهميين و الغير النشطة حساباتهم ستكون هناك حملات أخرى أكثر خلال الأشهر القادمة أو ربما تنظيف دوري و لمرة واحدة في الشهر على الأرجح .

هذا يعني أن كل تلك الفوائد أعلاه ستتحقق و على مدراء الصفحات الترحيب بهكذا جهود و التي تصب في صالحهم بشكل كبير .

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

التعليقات مغلقة.