طرق ربح المال من واتساب وكسب آلاف الدولارات

طرق ربح المال من واتساب وكسب آلاف الدولارات

تطبيق واتساب ليس مصمما فقط لإرسال الرسائل وتبادل القصص التي تكون للأسف أغلبها تافهة ومزيفة واللعب وتضييع الوقت.

إنه مصمم أيضا لكسب المال منه وتستخدمه الكثير من الأعمال التجارية والشركات للتواصل مع العملاء وهو ينمو في مجال الأعمال.

وفي هذا المقال سنتعرف على كل الطرق والخطط التي يمكنك تتبعها من أجل كسب المال من خلال التطبيق.

  • بيع الخدمات والمنتجات

لديك خدمة معينة أو منتجا محددا، يمكنك إضافة رقم واتساب على متجرك ويمكنك إضافته أيضا إلى الإعلانات الخاصة بك كي تتلقى الاستفسارات من المهتمين بشرائه.

عندما يتواصل معك أحدهم بخصوص سعر المنتج أو عن استفسارات أخرى للحصول عليه، فإن نسبة التحويلة تكون مرتفعة ويمكنك أن تقدم له تخفيضا وتشجعه على شراء الخدمة.

وتستخدم هذه الطريقة حاليا في شتى المجالات التجارية، بداية من بيع المنتجات المادية إلى الكتب الإلكترونية نحو بيع الوصفات وتقديم الاستشارات المدفوعة.

ويمكنك أن تستخدم الرد التلقائي خصوصا إن كنت تستخدم واتساب للأعمال من أجل تسريع عملية الرد على الرسائل التي تأتي إلى حسابك على التطبيق.

والأفضل أن تخصص رقم هاتف لأعمالك ولا تخلطه بالشخصي كي تكون الأمور أوضح وأكثر تنظيما.

  • الترويج للمحتوى على واتساب

يمكنك تشجيع مشاهدي قناتك على يوتيوب بمشاركة رابط الفيديو الخاص بك مع أصدقائهم وسريعا ما سينتشر خصوصا عن كان ذات محتوى فيروسي.

يمكنك الحصول على الآلاف من المشاهدات وحتى الزيارات لمقالات وأخبارك التي تنشرها خصوصا إن كان يحمل خبرا حصريا وحقيقيا.

تفادى صناعة الأخبار المزيفة والمقالات التي تروج لمعلومات مغلوطة لأنها تسيء إلى سمعتك ولن تساعدك كثيرا على المدى الطويل.

يمكنك الترويج للمحتوى الخاص بك على المجموعات التي تسمح بذلك، ويمكنك فعل ذلك بطرق متعددة وأنصحك بقراءة مقالة سابقة: كيفية جلب الزيارات من واتساب إلى المواقع الإلكترونية.

  • تحقيق الشهرة التي تجلب المال لك

إذا كنت رائد أعمال ولديك شركة استشارات أو تسويق أو أنك خبير في مجال ما، يمكنك تصوير فيديوهات تتحدث فيها عن مواضيع معينة في مجالك وتنشرها على تيليجرام.

هذا سيصنع لك اسما وشهرة في مجالك وستلاحظ أن المهتمين بخدماتك يتواصلون معك وبطريقة غير مباشرة ستحصل على المزيد من العملاء.

إذا كنت خبيرًا في التطوير الشخصي، فستسمح لك مجموعات واتساب أيضًا بالعمل مع عملاء مختلفين، ويمكنك توليد أرباح إضافية.

  • الحصول على وظيفة أو زيادة المبيعات

العديد من المؤسسات تتيح حاليا التقدم إليها من خلال تيليجرام أو واتساب، وهذه التطبيقات تتيح الدردشة الصوتية والتواصل الأسرع مقارنة مع البريد الإلكتروني.

من جهة أخرى يمكنك إذا كنت مهنيا مثلا أن تزيد من مبيعاتك أو تحصل على صفقة تجارية من خلال استعراض أعمالك على يوتيوب ووضع رقم الهاتف حيث ستتلقى طلبات من الشريحة المهتمة بما تقدمه.

على سبيل المثال، لنفترض أنك وسيط لبيع المنازل والشقق، يمكنك إنشاء قناة على يوتيوب تستعرض فيها تلك المنازل بكل التفاصيل وتضع رقم هاتفك للتواصل معك بخصوص الشراء والتفاوض على السعر.

يمكن أيضا للمسوقين بالعمولة استخدام واتساب لزيادة المبيعات وإقناع العملاء بشراء الخدمات التي يقدمونها في مجالهم.

على سبيل المثال يمكنك إنشاء مدونة إلكترونية في مجال تخسيس الوزن، وتقدم عروض التخفيضات للمنتجات والخدمات ذات الصلة بهذا الهدف للمهتمين.

  • الترويج لتطبيق أو لعبة خاصة بك

يمكنك أن تكسب المال من التطبيق أو اللعبة بطرق عديدة، لكن تتوقف العائدات والأرباح على عدد المستخدمين وحجم التفاعل.

لهذا فإن الحل لزيادة أرباحك هو زيادة عدد المستخدمين، ويمكنك القيام بذلك من خلال التوصية بتطبيقك والترويج له وتشجيع الآخرين على مشاركته مع أصدقائهم.

  • طرق أخرى لكسب المال من واتساب

بصرف النظر عن الطرق المذكورة أعلاه، إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا، فيمكنك استخدام WhatsApp للترويج لمنتجاتك وخدماتك وتسويقها والتي تساعد على زيادة دخلك.

يمكنك تقديم خدماتك مباشرةً باستخدام ميزات مشاركة الملفات في التطبيق لإرسال الرسومات الترويجية ومقاطع الفيديو والوسائط المتنوعة الأخرى.

يمكنك الإشارة إلى موقع الويب الخاص بك وإنشاء توقيع مخصص لرسائلك يتضمن رابطًا إلى موقع الويب الخاص بك أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية.

يمكنك استضافة مؤتمر إلكتروني أو ندوة من خلال التعبير عن أفكارك في مرحلة أكبر باستخدام ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في التطبيق.

يمكنك أيضًا تقديم دعم مباشر للعملاء على التطبيق وتشجيعهم على التوصية بمنتجك وتقديم كوبونات وتخفيضات مقابل الإحالات التي يحققونها.

إقرأ أيضا:

طرق ربح المال من تيليجرام حتى أكثر من 1000 دولار شهريا

مشروع توصيل الطلبات للمنازل لكسب 600 دولار شهريا

رأس مال الدروب شيبنج: ميزانية بدء مشروع التجارة الإلكترونية

تويتش وفرصة كسب المال خلال أزمة فيروس كورونا

دليل ربح المال من تويتش عن طريق بث الألعاب

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

مهم: أفضل منصات التداول الموثوقة فوركس 2024