ستريم لابس: ربح المال من البث على منصات مختلفة

ستريم لابس: ربح المال من البث على منصات مختلفة

يستخدم العديد من منتجي المحتوى ومقدمي البث ستريم لابس Streamlabs، المعروف أيضًا باسم ستريم لابس OBS، كأداة برمجية شائعة لتحسين البث المباشر.

يقدم ستريم لابس OBS أدوات وميزات يمكنها تمكين القائمين على البث من تحقيق الدخل من موادهم وكسب المال من خلال البث.

أداة البث المباشر على منصات مختلفة

لم يعد محتوى الفيديو المباشر فكرة جديدة حيث تم تحقيق إمكانية البث المباشر عبر الإنترنت على مر الزمن، ومع وجود منصات رائدة مثل تويتش وكيك، تم ربط أعمال الألعاب بنمو البث المباشر في قطاع الترفيه.

تم تطوير ستريم لابس لتمكين المنتجين، سواء من ذوي الخبرة أو الجدد، من البث المباشر وتوسيع نطاق جمهورهم.

تم إنشاء المنصة لتسهيل تفاعل القائمين على البث المباشر مع مشاهديهم بطرق جديدة، وتحسين عرض البث المباشر، وكسب المكافآت.

تستعرض هذه المقالة كيفية عمل ستريم لابس وأهم وميزاتها الرئيسية وكيفية كسب المال من البث على منصات مختلفة

 ما هو ستريم لابس Streamlabs؟

في عام 2014 تم تطوير برنامج بث مباشر قائم على السحابة يسمى ستريم لابس لمساعدة المستخدمين على مشاركة مقاطع الفيديو المخصصة والبث الحي.

توفر المنصة المستندة إلى السحابة لوحة معلومات تتيح للمستخدمين تحديد السمات أو دفق التراكبات من مكتبتها المدمجة.

على الرغم من أن ستريم لابس مبني على محرك برنامج البث المفتوح (OBS)، إلا أنه يقدم نسخة مختصرة من تصميم OBS يتضمن هذا التطبيق المبتكر.

تم إنشاؤه مع وضع القائمين على البث في الإعتبار، عددًا من الميزات التي تعمل على تحسين الجاذبية المرئية لفيديوهات بث الأشخاص وزيادة تفاعل المستخدم.

مميزات ستريم لابس

يمكن استخدام ستريم لابس OBS وخدمات ستريم لابس الأخرى مجانًا على نظامي التشغيل ويندوز وmacOS .

بالإضافة إلى ذلك، هناك تطبيقات جوال لنظامي التشغيل iOS وأندرويد تتيح لمنشئي المحتوى البث المباشر والتواصل مع المشاركين عن بعد.

التحديث المتميز ستريم لابس Prime مليء بمزيد من الميزات والأدوات التي تساعد في تحسين قنوات البث للمستخدمين.

يمكن للمستخدمين البث المتعدد، والوصول إلى أي برنامج في متجر تطبيقات ستريم لابس، واستخدام مئات التراكبات الفريدة والمزايا الأخرى.

أثناء البث المباشر، يمكن للمستخدمين استخدام أداة Alert Box لعرض الإشعارات المنبثقة للاشتراكات الجديدة أو المتابعين أو المشاركين أو التبرعات.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يمكّن المستخدمين من إضافة اعتمادات متجددة في نهاية البث المباشر وعرض العدد الإجمالي للمشاهدين عبر جميع الأنظمة الأساسية.

يتيح ستريم لابس إضافة أدوات الألعاب إلى عمليات البث، ويعزز مشاركة الجمهور، ويحسن تجربة المشاهدين بشكل عام.

يساعد البرنامج أيضًا منشئي المحتوى على تطبيق أداة مشاركة الوسائط لتمكين طلبات المشاهدين للأغاني أو مقاطع الفيديو وتشغيلها وسط البث المباشر.

تقريبًا كل منصات البث الشهيرة، بما في ذلك Twitch فيسبوك Gaming ويوتيوب، متوافقة مع منصة ستريم لابس.

يستوفي ستريم لابس OBS كل المعايير اللازمة: فهو سهل الاستخدام، وتنزيله مجاني، ولا يتطلب أي خبرة فنية.

إنه متعدد الاستخدامات وأسهل في الاستخدام من OBS الأساسي، يمكن لمستخدمي التطبيق أن يتعلموا بسهولة كيفية استخدام ستريم لابس بفضل سهولة استخدامه.

طريقة عمل ستريم لابس

يعمل محرك OBS على تشغيل مشروع ستريم لابس مفتوح المصدر، سيتلقى المستخدمون بثا يمكن الاعتماد عليه للغاية من هذا المصدر، ولكن من أجل استخدام النطاق الترددي المطلوب، يحتاج هذا البث إلى اتصال ثابت.

بالنسبة إلى المُستخدمين الجدد الذين بدأوا البث المباشر حديثا، يوفر ستريم لابس المكتبي أداة تتحقق تلقائيًا من سرعات اتصال المستخدمين وأجهزة الكمبيوتر لتوفير الإعدادات المثلى للتكوين المعين، إنها طريقة رائعة للمضي قدماً دون القلق بشأن التفاصيل.

قد يتم تشغيل البث المباشر لصناع المحتوى بشكل سيئ إذا تم ضبط الإعدادات على مستوى مرتفع جدًا مُقارنة بالأجهزة، يمكن للمستخدمين الأكثر خبرة من الناحية التقنية تغيير هذه الإعدادات وضبطها بأنفسهم.

يُعد برنامج التشفير أحد الإعدادات الأساسية للمستخدمين، حيث يقوم بتحويل ملفات الفيديو من تنسيق إلى آخر.

كما أنه يقوم بأخذ التغذية الأولية من الكاميرا وتحويلها إلى محتوى قابل للعرض على محطة البث المباشر الرئيسية للمستخدم.

نوعان من برامج التشفير

هناك نوعان من برامج التشفير: البرنامج (x264) والأجهزة (NVENC) في حين أن برامج تشفير الأجهزة مثل NVENC تقوم بإلغاء تحميل عملية التشفير إلى وحدة معالجة الرسوميات (GPU)، فإن برامج تشفير البرامج مثل x264 تستخدم وحدة المعالجة المركزية (CPU) الخاصة بالبث المباشر لتشفير الفيديو

لن تكون جودة الإخراج لأجهزة التشفير المستندة إلى GPU بمعدل بت معين بنفس جودة برامج تشفير البرامج، ومع ذلك، فهي توفر ميزة وضع ضغط أقل على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالمستخدم

من الجيد أن يٌفكر المُشرف على البث في استخدام برنامج تشفير الأجهزة إذا كان لديهم وحدة معالجة رسومات قوية بشكل خاص أو جهاز كمبيوتر مصمم خصيصًا للبث.

طالما أن وحدة المعالجة المركزية ليست مُثقلة بالعمل في مكان آخر، فيجب أن يتعامل برنامج تشفير البرنامج (x264) مع عملية التشفير.

إيجابيات استخدام منصة ستريم لابس

مثل كل المنصات، تمتلك ستريم لابس نقاط قوة ونقاط ضعف، فيما يلي إيجابيات ستريم لابس:

سهولة الاستخدام

يقدم ستريم لابس تجربة مستخدم رائعة ويساعد المستخدمين على إعداد البث المباشر.

بفضل قدرته على التكيف وبساطة البث المباشر والقدرة على السماح للمنصة بالتحكم في جميع الجوانب التقنية بضغطة زر واحدة، من الممكن التكامل البسيط مع الخدمات الأخرى.

تعد واجهة مستخدم البرنامج سهلة الاستخدام لأنها توفر مساحة لإضافة عناصر واجهة المستخدم حيث يمكن للمستخدمين وضع عناصر مثل الدردشة وأهداف القناة والغايات وهذا ليس تقنيًا.

التخصيص

يحتوي البرنامج على العديد من الميزات القابلة للتخصيص، لدى المستخدمين عدة خيارات مختلفة لتخصيص البث أو التسجيل الخاص بهم.

مكن لمستخدمي ستريم لابس أيضًا الوصول إلى المزيد من الميزات والموضوعات والأيقونات وإعدادات التخصيص الأخرى عن طريق تثبيت تطبيقات الطرف الثالث.

يمكن للمستخدمين إضافة مصادر صوت وفيديو متعددة والاتصال بمنصات البث مثل يوتيوب وتويتش وغيرها.

تطبيق الجوال

يتزايد استخدام الأجهزة المحمولة لتشغيل البث المباشر على تويتش، لم يعد من الضروري أن يكون لديك جهاز كمبيوتر وكاميرا وميكروفون باهظ الثمن لتشغيل الألعاب وبث Twitch.

تتميز أحدث هواتف ايفون واندرويد بكاميرات رائعة، كما أصبحت ألعاب الهاتف المحمول أكثر إثارة.

يُسهل تطبيق الهاتف المحمول على المستخدمين الوصول إلى تطبيق ستريم لابس لسطح المكتب أو حتى التحكم فيه من أجهزتهم المحمولة.

كسب المال من البث على منصات مختلفة

هناك العديد من خيارات الربح المتاحة على كل منصة، على سبيل المثال، مصادر الإيرادات الثلاثة المتاحة في Twitch هي البث المباشر وعدد الاشتراكات والإعلانات.

يمكن للمشاركين في برنامج شركاء يوتيوب كسب المال من خلال Super Chat والملصقات العجيبة وعدد أعضاء القناة ودخل الإعلانات.

بالنسبة للقائمين بالبث المؤهلين لتحقيق الدخل، هناك عدة طرق لكسب المال: الإعلانات التجارية ضمن البث، واشتراكات المعجبين، وتحالفات الأعمال والنجوم.

بالنسبة للمبدعين الذين يشكلون جزءًا من برنامج تيك توك Creator Next، يمكن الوصول إلى الهدايا المباشرة أثناء البث.

أما بالنسبة لمُنتجي Trovo فتعد الاشتراكات والتعاويذ من الطرق التي يمكن من خلالها كسب المال.

سلبيات منصة ستريم لابس

فيما يلي سلبيات ستريم لابس:

يتطلب استخدامًا أعلى لوحدة المعالجة المركزية

تستخدم ستريم لابس طاقة مفرطة لوحدة المعالجة المركزية، مما يؤدي إلى زيادة التحميل على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين. لمنع مشكلات البث، يجب أن يكون لدى المستخدم جهاز كمبيوتر متوسط القوة على الأقل.

أخطاء متعددة

تتسبب الأخطاء الناتجة عن تحديثات التطبيق أحيانًا في انقطاع الميكروفون والفيديو، ولا يمكن إصلاح هذه المشكلات إلا عن طريق إعادة تشغيل البرنامج، بالإضافة إلى ذلك، تتسبب الأخطاء أحيانًا في توقف أشياء مثل زر “بدء التسجيل” عن العمل.

الميزات الرئيسية لبرنامج ستريم لابس

قامت ستريم لابس ببناء مجموعة من الميزات لمنح القائمين بالبث المباشر متجرًا شاملاً لجميع احتياجاتهم. فيما يلي بعض الميزات:

البث المتعدد Multistream

يعد البث المتعدد من ستريم لابس التجربة الوحيدة المدمجة المتكاملة في أداة البث المباشر الشهيرة لسطح المكتب كتكامل للطرف الأول.

يمكن للمستخدمين الانضمام إلى حسابات البث الخاصة بهم باستخدام ميزة البث المتعدد سهلة الاستخدام وبدء البث على الفور.

يستطيع المستخدمين عرض البث المتعدد في نفس الوقت إلى Twitch، ويوتيوب، وفيسبوك، وعدد من المنصات المختلفة الأخرى.

صفحة نصيحة ستريم لابس

يمكن أن يساعد إنشاء صفحة نصائح على ستريم لابس المستخدم كثيرا، سواء كان يرغب في تحويل البث المباشر إلى مهنة أو القيام بذلك من أجل المتعة.

يعد إعداد صفحة نصائح ستريم لابس أحد أسرع الطرق لكسب المال من البث.

بالإضافة إلى ذلك، يتكامل البرنامج مع عدد من معالجات الدفع، بما في ذلك باي بال، مما يوفر للمستخدمين طرقًا أخرى لتحقيق الدخل من قنواتهم.

إن إعداد صفحة النصائح مجان تماما ولن تأخذ ستريم لابس جزءًا من أرباح المستخدمين.

متجر تطبيقات ستريم لابس

يمكن للمستخدمين تحسين قيمة الإنتاج للبث الخاص بهم باستخدام أحد التطبيقات العديدة المتوفرة في متجر التطبيقات.

يتضمن متجر تطبيقات ستريم لابس أيضًا الأدوات التي يحتاجها العملاء لتحسين عمليات البث الخاصة بهم، مثل الموسيقى الآمنة للبث، وتعديلات تصميم البث، والأساليب الجديدة لتفاعل الجمهور.  

تنبيهات مخصصة

يعد التنبيه عنصرًا مُهما في كل بث مباشر. يجب على المستخدمين التفكير فيها كامتداد لعلامتهم التجارية. يمكن تخصيصها بالكامل لتتناسب مع شخصية المستخدم.

إن وجود إشعارات مميزة سيجعل الشخص متميزًا عن منافسيه، ويجذب مشاهدين جدد، ويلهم المشاركة في البث المباشر الخاص به.

في كثير من الأحيان، يأتي الانطباع الأول للمشاهد من التنبيهات التي تظهر على الشاشة، وبالتالي، يتم حث القائمين على البث المباشر على بذل الجهد لجعلها فريدة من نوعها ولا تُنسى.

متجر السلع

يمكن للقائمين بالبث التفاعل مع جمهورهم، وتطوير علامتهم التجارية، وكسب دخل إضافي عن طريق بيع البضائع.

بفضل متجر سلع ستريم لابس، يمكن للقائمين بالبث المباشر تخصيص مجموعة متنوعة من المنتجات بشعاراتهم وبيعها أثناء البث.

إنشاء متجر للبضائع مجاني ولا يُكلِف شيئا. في أقل من 3 دقائق، يمكن لأي شخص التسجيل والبدء في بيع القمصان والسترات والأكواب.

القطع والأدوات المجانية

يمتلك مقدمو البث مجموعة مختارة لعرض آرائهم بالموضة. يوجد ما يقارب 200 مصمم مبدع في المجموعة الذين استطاعوا إنتاج آلاف القطع العصرية والتقليدية.

هناك أيضًا المئات من القطع والأدوات المجانية وموضوعات عناصر واجهة المستخدم والقطع الفنية المتاحة مجانا.

تسعيرة ستريم لابس

يمكن للمستخدمين تسجيل الأفلام والبث المباشر بدون تكلفة مع ستريم لابس.

يتضمن ذلك برنامج البث المباشر مع مئات الأدوات، وموضوعات التراكب، والتنبيهات، وصفحة النصائح، وإمكانيات الإشراف على Cloudbot

بالإضافة إلى ذلك، هناك أكثر من 300 تراكب مجاني، وأدوات تحرير فيديو، وشعار، ومنشئ مقدمة الفيديو، ورسوم متحركة للتذكير بالوسائط الاجتماعية، ووظائف متجر البضائع.

ستريم لابس Prime هو اسم الإصدار المميز من ستريم لابس، تتضمن هذه النسخة المدفوعة العديد من الميزات مثل البث المتعدد، وآلاف التركيبات الاحترافية، والوصول إلى جميع التطبيقات في متجر تطبيقات ستريم لابس، ومساحة تخزين إضافية على ستريم لابس.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لعملاء ستريم لابس Prime، الوصول إلى أكثر من 60 ميزة إضافية للتطبيق، ويمكنهم تخصيص صفحات النصائح.

ويمكنهم الاستفادة من فرص رعاية البث المباشر المقدمة في متجر ستريم لابس، هذا التحديث اختياري بنسبة 100%. يعد دعم الأولوية واستخدام الصورة المصغرة على يوتيوب ومنشئ لوحة Twitch من المزايا الإضافية.

تبلغ تكلفة ستريم لابس Prime 19 دولارًا شهريًا أو 149 دولارًا سنويًا، بالإضافة إلى ذلك، يوفر برنامج البث العديد من خيارات الدفع وبطاقات الائتمان.

طريقة عمل مع ستريم لابس

تعد ستريم لابس من بين أفضل الخدمات لتحقيق الدخل من البث المباشر، دعونا نستعرض خطوات إنشاء حساب ستريم لابس.

  • انتقل إلى عنوان موقع ستريم لابس وانقر على “تسجيل الدخول” في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة، في الشاشة التالية، يمكن للمستخدمين تحديد النظام الأساسي الذي يريدون تسجيل الدخول به.
  • في الصفحة التالية، سيتلقى المستخدمون طلبات للحصول على إذن للمنصة المفضلة لديهم. الرجاء الضغط على الأيقونة للتأكيد.
  • في شاشة المتابعة، يمكن للمستخدمين تخصيص طريقة الدفع التي اختاروها، تعد PayPal وSkrill وبطاقات الائتمان وUnitypay من بين خيارات الدفع المتاحة.
  • اختر الخطة المفضلة وانقر فوق “إكمال” عند الانتهاء.
  • بعد إعداد حساب ستريم لابس ، إحدى أهم الخطوات هي ضبط إعدادات التبرع.
  • في الصفحة الرئيسية، حدد “الإعدادات” ثم “إعدادات التبرع”.
  • حدد طريقة الدفع المفضلة لتلقي التبرعات.
  • يجب على المستخدمين تتبع عنوان URL الخاص بصفحة النصائح الخاصة بهم، حيث يتم توجيه التبرعات.
  • انقر فوق المحدد الفرعي “الإعدادات”. يمكن للمستخدم تغيير العديد من الميزات في صفحة التبرع الخاصة به، بما في ذلك نوع العملة، وطول رسالة التبرع، والإعدادات المسبقة للتبرع.
  • بعد إجراء التغييرات اللازمة، انقر فوق زر “حفظ”.
  • ستكون لوحة تحكم ستريم لابس، التي تحتوي على العديد من خيارات التخصيص، أول ما يراه المستخدمون بعد تثبيت البرنامج وتسجيل الدخول إلى حساب البث الخاص بهم.

أفضل أدوات البث الحي

يمكن للمستخدمين الانتقال إلى علامة التبويب “المحرر” من لوحة التحكم الخاصة بهم، باعتباره المركز الرئيسي لتكوين البث، فهو المكان الذي سيقضي فيه المستخدمون معظم وقتهم، كما أنه يساعد في التعامل مع السمات ومصادر الإدخال وإدارة عناصر واجهة المستخدم.

يقدم ستريم لابس مجموعة واسعة من الأدوات لمساعدة منشئي المحتوى على التفاعل مع المعجبين بشكل أكثر فعالية وتوسيع نطاق جماهيرهم وزيادة إيراداته.

تم إنشاء الشركة لأن مطوريها أرادوا مساعدة المبدعين على كسب عيشهم من خلال القيام بما يحبونه.

بناءً على هذا الهدف، تعمل ستريم لابس على توسيع خط إنتاجها باستخدام Willow، وهي أداة ربط حيوي شاملة، و Melon وهو استوديو بث قائم على المتصفح، و Oslo وهي أداة لمراجعة الفيديو والتعاون.

إقرأ أيضا:

رابط ستريم لابس تسجيل دخول الرسمي

رابط تنزيل ستريم لابس أندرويد آيفون ويندوز مباشر مجانا

رابط انشاء زخرفات ببجي أونلاين مجانا

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

مهم: أفضل منصات التداول الموثوقة فوركس 2024