درجة حرارة المعالج الطبيعية في الكمبيوتر ونصائح قبل الحريق!

درجة حرارة المعالج الطبيعية في الكمبيوتر ونصائح قبل الحريق!

نحن في فصل الصيف، ما يعني أن الحرارة المرتفعة لا تبقى في الخارج بل تصيب منازلنا ومكاتبنا، وليس بإمكان الجميع توفير درجة حرارة طبيعية في منازلهم وأماكن عملهم.

بينما يستثمر الكثير منا في أحدث برامج الأمان للحفاظ على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا خالية من الفيروسات والبرامج الضارة، فإننا غالبًا ما نتجاهل درجة حرارة المعالج الطبيعية وحالتها، وهي عقل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا.

كل الوظائف الحاسمة للكمبيوتر تحدث هنا، تُعزى المشكلات الداخلية لجهاز كمبيوتر سطح المكتب في بعض الأحيان إلى معالج شديد الحرارة، وبالتالي فإن التحقق من درجة حرارته يعد أمرًا ضروريًا لجميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر المحمول.

من أجل الحفاظ على حاسوبك في الصيف من الأفضل قراءة المعلومات التالية قبل أن يتعطل ويتضرر عملك

درجة حرارة المعالج الطبيعية في الكمبيوتر المكتبي بنظام ويندوز:

تعتبر درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية العادية ذاتية في أفضل الأحوال لأنها تختلف من مصنع لآخر، هناك أيضًا اختلافات بين النماذج، وبالتالي قد يكون من الصعب تحديد درجة الحرارة التي تمثل أفضل درجة حرارة مثالية للمعالجات المختلفة.

ومع ذلك فإن أجهزة الكمبيوتر مثل أي جهاز آخر تعمل بشكل أفضل عندما تظل باردة، طالما أن درجة حرارة المعالج لا تتجاوز الحدود المقبولة، ستلاحظ أنها تتولى مهامها بكفاءة عندما تظل باردة.

من الطرق الممتازة للتحقق مما إذا كانت درجة حرارة المعالج تعمل بالبرودة هي تقييم درجة الحرارة المحيطة، والتي يشار إليها أيضًا باسم درجة حرارة الغرفة.

تعتبر درجة حرارة الغرفة التي تتراوح من 22 إلى 24 درجة مئوية (71-75 درجة فهرنهايت) درجة حرارة عادية مناسبة للمعالج، إذا كان جهاز الكمبيوتر يعمل في غرفة تصل درجتها إلى 35 درجة مئوية، فلا يزال يعتبر آمنًا بدرجة كافية.

ومع ذلك، إذا وصلت درجة حرارة المعالج إلى حوالي 80 درجة مئوية (175 درجة فهرنهايت)، فأنت بحاجة إلى تقليل حمل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهذا يعني المهام التي تعمل عليها في نفس الوقت وينبغي العمل على تقليل درجة حرارة الغرفة.

درجة حرارة المعالج الخامل العادية

تشير درجة حرارة المعالج الخامل إلى درجة حرارة كمبيوتر سطح المكتب كلما تركته خاملاً، تتراوح درجة الحرارة العادية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاملة بين 30 إلى 40 درجة مئوية أو 86 إلى 104 درجة فهرنهايت.

ننصحك بتنصيب تطبيق Core Temp المجاني على حاسوبك والذي يتتبع درجة حرارة المعالج ومختلف الأنوية إذا كان متعدد النواة.

ما يجعل Core Temp فريدًا هو طريقة عمله، إنه قادر على عرض درجة حرارة كل نواة فردية لكل معالج في نظامك، يمكنك رؤية تقلبات درجات الحرارة في الوقت الفعلي مع أحمال عمل متفاوتة.

ويمكنك تفعيل ميزة تنبيهك في حالة ارتفاع درجة حرارة المعالج إلى مستويات خطيرة، وهو ما يتطلب منك القيام بالإجراء المناسب.

درجة حرارة المعالج المثالية لحواسيب الألعاب

يتراوح نطاق درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية الجيدة للألعاب بين 70 إلى 80 درجة مئوية (158-176 درجة فهرنهايت)، ومع ذلك إذا تجاوزت هذا الحد، فأنت بحاجة إلى مواجهته بطرق تبريد فعالة للاحتفاظ بدرجات الحرارة المثالية وتجنب التلف.

هناك مصنعون على الرغم من أنهم صنعوا معالجات يمكنها تحمل درجات حرارة أعلى (على سبيل المثال، 110 درجة مئوية)، ثم مرة أخرى تعد الألعاب نشاطًا له تأثير كبير على وحدات المعالجة المركزية.

غالبًا ما يوصى بطراز معالج i7 8700K من انتل للألعاب نظرًا لأنه يمكنه تحمل الأحمال الثقيلة وستظل درجة حرارته تصل إلى 79 إلى 80 درجة مئوية (174-176 درجة فهرنهايت).

تشتمل طرازات المعالجات الحديثة الموصى بها للألعاب مثل Ryzen من AMD على ميزة حماية تقوم بإيقاف تشغيل وحدة المعالجة المركزية تلقائيًا بمجرد أن تصبح ساخنة للغاية، وبالتالي منع الضرر.

نصائح بسيطة للحفاظ على درجة حرارة المعالج

عندما يتجاوز جهاز الكمبيوتر الخاص بك النطاق العادي لدرجة حرارة المعالج فلا داعي للذعر، بدلاً من ذلك يمكنك فقط استخدام النصائح والحيل التالية لتقليل درجة حرارة المعالج قبل حدوث التلف.

بعد ذلك، يمكنك اللعب وإنشاء محتوى يناسبك دون الحاجة إلى القلق بشأن إتلاف نظامك، إليك ما تحتاج إلى معرفته:

أولا ينبغي أن تضع حاسوبك المكتبي في مكان يتوفر على التهوية وبغرفة لا تعاني من ارتفاع الحرارة بشكل كبير، إذا كان لديك مكتب به العديد من الحواسيب فمن الأفضل ابقاءها بعيدة عن بعضها البعض

إن الحفاظ على درجات حرارة مثالية لمعالج العمليات لا يقل أهمية عن الاحتفاظ بجهاز كمبيوتر خالٍ من الفيروسات والبرامج الضارة، بالنسبة لجهاز كمبيوتر سطح المكتب الذي يعمل بشكل فعال، فمن الأفضل أن تأخذ هذه النصائح على محمل الجد.

ضع في اعتبارك استخدام أي من تطبيقات المراقبة المذكورة في هذه المقالة، يمكنك أيضًا التحقق من أنظمة التبريد المختلفة التي تناسب استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ننصحك أيضا بتنظيف مراوح حاسوبك ومن الداخل وإزالة الغبار لأنه يخنق الجهاز من الداخل ولا يسمح بانتقال الهواء بشكل سلس.

عند تثبيت مراوح داخل الجهاز، فإن موضعها مهم للغاية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية العادية، إذا لم يتم ترتيبها بالطريقة الصحيحة، فقد يحبس الهواء الساخن بالداخل، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة التشغيل لجميع أجهزتك.

يجب أن تمتص المروحة الأمامية الهواء من الغرفة لتبريد كل شيء، إذا كان لديك مراوح جانبية فيجب أن تسحب الهواء البارد أيضًا، من ناحية أخرى يجب أن تعمل المراوح الموجودة في الخلف والأعلى كمنافذ للعادم تدفع الهواء الساخن خارج الجهاز.

تعمل مراوح الكمبيوتر لديك بسرعة محددة بمجرد إخراجها من عبوتها، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تركها تتأرجح على هذا المعدل، بدلاً من ذلك يمكنك بالفعل زيادة سرعات المروحة باستخدام عناصر التحكم في البرامج إذا كانت متصلة باللوحة الأم، ومع ذلك إذا تم توصيلهما مباشرة بمصدر الطاقة، فستحتاج إلى جهاز تحكم في مروحة الجهاز لإجراء التغييرات.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز 10، فيمكنك ضبط سرعة المروحة من خلال BIOS وبخلاف ذلك قد ترغب في استخدام برنامج تحكم في المروحة تابع لجهة خارجية، مثل SpeedFan.

في كلتا الحالتين، قم فقط بتغيير النسبة المئوية لسرعة المروحة بنسبة 5 إلى 10 بالمائة في كل مرة لتقليل درجة حرارة المعالج تدريجيًا.

من المهم الاهتمام بدرجة حرارة الغرفة التي تستخدم فيها الحاسوب، يجب أن لا تتجاوز درجة الحرارة 35 كأقصى حد وكلما كانت أقل كان هذا أفضل لك وللحاسوب ولبقية الأجهزة.

إقرأ أيضا:

4 أنواع من الفيروسات خطيرة على الحواسيب والهواتف الذكية

آلان تورنغ أب الحواسيب وقاهر هتلر وفخر المثلية الجنسية

اكس او: لعبة xo اون لاين أندرويد آيفون الحواسيب

تنزيل لعبة Among Us تحميل أحدث إصدار أندرويد آيفون ويندوز الحواسيب

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز