حل مشكلة الإباحية والمحتوى الجنسي في روبلوكس

حل مشكلة الإباحية والمحتوى الجنسي في روبلوكس

كانت منصة الألعاب الضخمة روبلوكس بمثابة منفذ ممتع لإبقاء الأطفال مشغولين ومتصلين بالأصدقاء في ظل وباء كورونا المستمر حتى الآن.

ساعدت شعبيتها بين الأطفال المحاصرين في تغذية ظهور عام ناجح للشركة، والتي تعتمد على مستخدميها لإنشاء ألعاب ومحتويات أخرى.

الإباحية والعنف في روبلوكس:

ومع ذلك فإن هذه المنصة التي تضم 32.6 مليون مستخدم يوميًا – أكثر من نصفهم دون سن 13 عامًا – بها بعض الزوايا المظلمة.

في بعض الألعاب، تحاكي بعض الصور الرمزية علامات جنسية وحركات ذات صلة بالجنس وهناك عبارات جنسية وأفعال أيضا مشينة واخرى تحث على العنف الجنسي.

على الرغم من أن الكثير من هذا ليس جديدًا إلا أن النمو الهائل لشركة Roblox قد جذب انتباهًا جديدًا لما يحدث على الهامش والمسؤولية التي تتحملها الشركة لحماية جمهورها من الشباب.

قال ريمي مالان، نائب رئيس الثقة والأمان في روبلوكس وكبير مسؤولي الخصوصية في الشركة إن Roblox تعمل الآن على تطوير تقييمات المحتوى للألعاب وعلى طرق تسهل العثور على أدوات الرقابة الأبوية واستخدامها.

حتى عندما يقول الأطفال إن سنهم أقل من 13 عامًا عند إنشاء الحسابات، يمكن أن تظهر الألعاب التي تتضمن المحتوى الجنسي لأعمارهم في قوائم “مقترحات مخصصة لك”.

ضمن عناصر التحكم التي يصعب العثور عليها، يمكن للآباء تقييد الألعاب التي يمكن للأطفال لعبها في Roblox بتلك التي تعتبرها الشركة مناسبة.

آباء مصدومين من روبلوكس:

أجرى بريان بوفينتون، وهو أب في تامبا بولاية فلوريدا، أبحاثه قبل أن يسمح لابنه البالغ من العمر 8 سنوات بلعب لعبة Roblox.

قرأ دليل الشركة للوالدين وعرف كيفية تقييد الألعاب التي يمكن لابنه الوصول إليها، لذلك صُدم في أحد الأيام من العام الماضي عندما جاءه ابنه بجهاز آيباد الخاص به وقال، “أعتقد أن هناك شيئًا ما خطأ.”

دخل الصبي في لعبة لعب الأدوار Roblox حيث كانت هناك صورة فعلية بدلاً من المرئيات الممتلئة النموذجية، كانت امرأة ترتدي ملابس جريئة وكان لديها عدة خدوش على مؤخرتها.

بعد التأكيد على أن قيود الحساب لا تزال سارية، قال السيد بوفينتون إنه بدأ في متابعة اللعبة، لقد رأى كلمة “جنس” مكتوبة ثلاث مرات على الجزء العلوي من الشاشة وموسيقى وأصوات ذات صلة بالجنس وأخرى عنصرية.

حاول هذا الأب ابلاغ الشركة بتلك المشكلة واخبارهم أن المحتوى الجنسي يظهر لطفله، لكنه لم يتلقى أي رد يذكر من المنصة لذا قرر منع طفله من الوصول إليها، وهو لم يهد يثق بهذه الشركة.

قال السيد مالان: “تم تصميم Roblox للأطفال والمراهقين، ولدينا مسؤولية للتأكد من أن لاعبينا يمكنهم التعلم والإبداع واللعب بأمان”.

قال السيد مالان إن نظام تصنيف محتوى Roblox الجديد سيوفر نظرة أكثر دقة لما قد يواجهه الأطفال في لعبة معينة، مما يمنح الآباء مزيدًا من التحكم في ما يشعرون أنه ليس جيدًا لأطفالهم.

لا توجد طريقة لمعرفة ما تنطوي عليه لعبة معينة حقًا حتى تلعبها، قال السيد مالان إنه لا يمكنه تقديم إطار زمني محدد لطرح تصنيف المحتوى.

توظف Roblox فريقًا من أكثر من 2300 شخص لمراقبة الألعاب من أجل السلامة، باستخدام مزيج من الذكاء الإصطناعي والمشرفين البشريين.

قال السيد مالان: “نحن نعمل بلا كلل لخلق مجتمع آمن ومدني ولا نتسامح مع المحتوى أو السلوك الذي ينتهك قواعدنا”.

ليس بريان بوفينتون الأب الوحيد الذي اشتكى من هذه اللعبة التي لقيت الكثير من الشهرة منذ بداية الحجر الصحي العام الماضي، لقد تواصلت الصحافة الامريكية مع عدد من الآباء المصدومين برؤية ذلك.

يقول خبراء الأمان على الإنترنت إن الاختلاف هنا هو أن الأطفال قد لا يعرفون مع من يشاركون في مثل هذه الأدوار، قد يكون طفلًا فضوليًا آخر يبلغ من العمر 10 سنوات أو قد يكون مراهقًا أو بالغًا.

والحقيقة أن لعبة روبلوكس يشارك بها أيضا الشباب والبالغين وبعضهم يتصرف وكأنه لا يوجد أطفال على المنصة، لذا يحاولون بناء عوالم اباحية في اللعبة ويشارك بها الأطفال.

قالت كريستين جنسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Protect Young Minds، وهي شركة تسعى إلى تثقيف الآباء حول مخاطر المواد الإباحية واستغلال الأطفال، عندما يكون التفاوت العمري أكثر من عامين، فهذا أمر مشكوك فيه.

قالت السيدة جنسون إنها تعتبر الجنس الكارتوني إباحيًا وأن التعرض له يمكن أن يدفع الأطفال للبحث عن الشيء الحقيقي.

وتوصي الآباء بالبدء في التحدث مع أطفالهم عن الجنس في سن السابعة تقريبًا: “نحن بحاجة إلى تعليمهم زراعة الأشياء الجيدة والتخلص من السيئ في عالمهم الرقمي”، “يمكنك الحصول على كل عامل تصفية وجميع أدوات الرقابة الأبوية، ولكن الفلتر الوحيد الذي سيرافقهم أينما كانوا هو الفلتر الداخلي الخاص بهم”.

لم تكن تونيا دودج قلقة من أن ابنتها البالغة من العمر 9 سنوات كانت تستخدم لعبة Roblox ثم اتصلت أم أخرى لتقول إن ابنتها كانت تتحدث إلى رجل على المنصة، وسألت عما إذا كانت ابنة السيدة دودج تعرف أي شيء عن ذلك.

لقد أظهرت لأمها لعبة لعب الأدوار الجنسية التي دخلت إليها للاعبين LGBTQ كان الكثيرون يتحدثون عن كيف سيكرههم آباؤهم إذا اكتشفوا حياتهم الجنسية، شعرت السيدة دودج بالهلع لأن ابنتها قد تأثرت بالغرباء لظن أنها قد لا تكون محبوبة دون قيد أو شرط.

كانت السيدة دودج قلقة أيضًا مما رأت: “عناصر مختلفة في اللعبة مستلقية فوق بعضها البعض وتدلي بتعليقات جنسية صريحة”.

على عكس الأب السابق لم تحظر اللعبة لابنتها بل فقط قامت بتقييد الوصول إلى الألعاب الحساسة فيها، ومن حسن حظها أن الفتاة قد فقدت اهتمامها بمنصة روبلوكس كلها.

كيفية حل مشكلة المحتوى الجنسي والإباحية في روبلوكس:

لا يوجد شيء في Roblox يصرح بـ “الرقابة الأبوية”، إليك كيفية إعداد حساب الطفل حتى يتمكن من اللعب بأمان قدر الإمكان.

ضع في اعتبارك أنه لا يوجد شيء مضمون: يمكن للأطفال بسهولة إنشاء حسابات بديلة لأنه لا يلزم وجود عنوان بريد إلكتروني.

أدخل تاريخ الميلاد الصحيح لطفلك، من الأفضل إنشاء حساب لطفلك ومناقشة عناصر التحكم التي تنشئها وأسباب قيامك بذلك، من خلال تحديد العمر الحقيقي للطفل، سيتم استبعاد لغة معينة في قسم الدردشة.

كيفية حل مشكلة المحتوى الجنسي والإباحية في روبلوكس

انقر فوق رمز الترس أعلى يمين صفحة ويب Roblox الرئيسية، أو انقر فوق النقاط الثلاث في التطبيق، اختر الإعدادات ثم الأمان وانتقل إلى قيود الحساب.

يؤدي تبديل هذا الشريط إلى الشريط الخضراء إلى اللعب في الألعاب التي يعتبرها Roblox مناسبة للأطفال دون سن 13 عامًا.

كما أنه يقفل جهات الاتصال حتى لا يتمكن اللاعبون الآخرون من إرسال رسائل إلى طفلك، يمكن العثور على عناصر تحكم الإتصالات الأخرى في إعداد الخصوصية.

في إعدادات الأمان، يمكن للوالدين إنشاء رقم تعريف شخصي مكون من أربعة أرقام مطلوب لتغيير أي إعدادات، هذا يمكن أن يمنع الأطفال من تعطيل عناصر التحكم الأخرى.

هذا في انتظار أن تطلق الشركة نظاما جديدا لرصد أي محتويات جنسية وحجبها عن الأطفال وهي الطريقة التي تفضلها عوضا عن إزالة تلك الألعاب.

إقرأ أيضا:

تنزيل Roblox روبلوكس مجانا

لعبة تحدي الرسم في 20 ثانية Quick Draw من جوجل

خطورة لعبة الوشاح أو تحدي التعتيم على تيك توك

تحميل لعبة CarX Highway Racing سباق السيارات بجودة عالية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز