تلاعب خطير بأسهم GameStop لذا حذار من شرائها

تلاعب خطير بأسهم GameStop لذا حذار من شرائها

خسرت أسهم GameStop مكاسبا بنسبة 140٪ وتحولت إلى اللون الأحمر لفترة وجيزة في تداول يوم الإثنين الجامح.

دفع المستثمرون الأفراد النشطون في غرف الدردشة وصناديق التحوط التي تندفع لتغطية رهاناتهم القصيرة، السهم فوق 150 دولارًا للسهم عند نقطة واحدة.

تراجعت أسهم شركة تجارة التجزئة لألعاب الفيديو التقليدية إلى المنطقة السلبية بعد أن ارتفعت بما يصل إلى 144.9٪ إلى 159.18 دولارًا عند أعلى مستوى لها في الجلسة في التعاملات الصباحية.

توقف السهم لتقلبات عدة مرات، بحلول منتصف اليوم تم تداول أكثر من 111 مليون سهم بالفعل، متجاوزًا بكثير متوسط حجم التداول على مدار 30 يومًا البالغ 29.8 مليون سهم.

تم تداول السهم في آخر مرة بارتفاع 26٪ عند حوالي 81 دولارًا للسهم، ثم تراجع الآن أكثر إلى 72 دولار محتفظا بمكسب %11.66 فقط.

ارتفعت أسهم GameStop بأكثر من 250٪ في يناير وحده وارتفعت بأكثر من 360٪ في ثلاثة أشهر، كان السهم يساوي 6 دولارات فقط للسهم الواحد قبل أربعة أشهر.

وجاءت قفزة الأسهم في وقت مبكر يوم الاثنين على الرغم من خفض التصنيف المزدوج من مجموعة Telsey Advisory Group.

خفضت شركة وول ستريت تصنيفها على GameStop إلى أداء أقل من الأداء المتفوق، قائلة إن هناك انفصال بين الأساسيات والتقييم.

وقالت: “من المحتمل أن يكون الارتفاع المفاجئ والحاد في سعر سهم GameStop وتقييمه مدفوعًا بضغط قصير، بالنظر إلى الاهتمام القصير الكبير، وبدرجة أقل، تكهنات مستثمري التجزئة بشأن توقعات دورة الألعاب الجديدة”.

وأضافت الشركة: “نعتقد أن سعر السهم الحالي ومستويات التقييم ليست مستدامة، ونتوقع عودة الأسهم إلى تقييم طبيعي / عادل بشكل أكبر مدفوعًا بالأساسيات”.

في 11 كانون الثاني (يناير)، ظهرت أنباء مفادها أن المستثمر الناشط والمؤسس المشارك لشركة Chewy والرئيس التنفيذي السابق ريان كوهين انضم إلى مجلس إدارة GameStop.

وقفز السهم بعد الإعلان على أمل أن يقود كوهين تغييرًا في الإستراتيجية التي تتبعها الشركة، أدى المكاسب إلى اندفاع عمليات تغطية صفقات البيع على المكشوف من قبل صناديق التحوط والتجار الذين راهنوا على الأسهم.

عندما يتم تداول الأسهم المختارة على المكشوف بارتفاع حاد، سيتعين على البائعين على المكشوف إعادة شراء الأسهم لتقليص خسائرهم، مما يغذي الارتفاع.

كان GameStop أيضًا موضوعًا ساخنًا في غرف الدردشة عبر الإنترنت ومواقع مثل تويتر و Reddit حيث يهدف بعض مستثمري التجزئة والمتداولين اليوميين إلى دفع الأسهم للأعلى والضغط على البائعين على المكشوف.

أظهرت بيانات الشركة أن GameStop كان أكثر الأسهم تداولًا على منصة Fidelity يوم الاثنين.

وتمكن منشور على Reddit من حصد 5000 تعليق والكثير من الإنتباه، لأن صاحبه قال أنه لن يبيع أسهم GameStop حتى تبلغ 1000 دولار.

قال بيتر بوكفار، كبير مسؤولي الاستثمار في Bleakley Advisory Group، يوم الإثنين من GameStop: “إنه مجرد انعكاس آخر للمزاج الحماسي”.

ويشكل المتداولين الأفراد غير المحترفين خطرا، حيث يقدمون على المخاطرة بأموالهم وبشكل جماعي في سبيل رفع أسعار أسهم معينة بحثا عن الأرباح.

ورغم الطلب المتزايد على الألعاب إلا ان متاجر التجزئة الخاصة بهذه المحتويات وأجهزة الألعاب المنزلية تعاني امام أمازون ومنصات التجارة الإلكترونية، لهذا ليس من المعقول في الواقع الرهان كثيرا على أسهم GameStop.

من المتوقع أن ينهار السهم بنسبة 81% حسب العديد من المحللين والمراقبين، حيث أن السعر المستحق لا يتجاوز حاليا 12 دولار.

اخلاء المسؤولية

إقرأ أيضا:

بورصة الأسهم السعودية: ما سبب ارتفاع الأسهم بقوة اليوم؟

مبيعات كارفور الأفضل منذ 20 سنة: هل أشتري الأسهم؟

حقائق صادمة عن البورصة: سوق الأسهم مجرد مخطط بونزي

ما الفرق بين سوق الفوركس والأسهم؟ وأيهما أفضل؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

التعليقات مغلقة.