تحميل لعبة Valorant مجانا ومعلومات مهمة عنها

تحميل لعبة Valorant مجانا ومعلومات مهمة عنها

في العام الماضي أطلقت شركة Riot Games لعبة Valorant التي تعد من ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، وقد اكتسبت شعبية كبيرة رغم أنها لا تتوفر للجوال إلى الوقت الحالي.

لدى اللعبة 14 مليون مستخدم وبدأت في تحقيق الإنتشار بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع إطلاق الحملات الإعلانية لها بالعربية وبالتعاون مع مؤثرين وفنانين محليين.

هي لعبة تصويب تكتيكي تعتمد على الشخصيات بنمط 5 أشخاص ضد 5 آخرين، وهي تأتي لمزاحمة ألعاب الحروب الملكية التي تتصدرها كل من ببجي موبايل ولعبة قارينا فري فاير.

علاقة لعبة Valorant بلعبة League of Legends

تركز الشركة المطورة على ألعاب قليلة مثل لعبة Valorant، وهي لعبة إطلاق النار التنافسية الجديدة المجانية من منظور الشخص الأول من Riot Games.

قررت الشركة بحكمة دفع كل شيء لا يمثل طريقة اللعب إلى الجانب، مما يجعل التصميم الميكانيكي الممتاز لشركة Valorant أهم ميزة لها.

هذا النهج منطقي وهو ما جعل الشركة تحقق نجاحا مهما، Valorant هي أول لعبة لشركة Riot منذ إطلاقها لعبة League of Legends الشهيرة في عام 2009، وهذا الإصدار علم شركة Riot بعض الدروس المهمة.

يمكنك تحسين اختيار الشخصية، والتوازن، وتصميم الخرائط وكل جانب آخر من جوانب التجربة تقريبًا بمرور الوقت، ولكن عليك أن تبدأ بقاعدة صلبة تمامًا حتى يكون لديك أي أمل في أن تتجذر اللعبة على المدى الطويل.

لدى الشركة بالفعل نجاح كبير مع لعبة League of Legends وخبرة ساعدتها في إطلاق هذا العنوان العام الماضي، وقررت توفيره أولا لحواسيب ويندوز مجانا.

الحكمة من إطلاق اللعبة أولا لأجهزة الحواسيب هي أنها المنصة التي يتواجد بها محترفي الألعاب ونجوم بث محتوى الترفيه على الإنترنت وينبغي الوصول إليهم والتعاون معهم لإطلاق منتج رائع للجميع.

منافسة شديدة في لعبة Valorant ومحاربة الغش:

الأمر كله يتعلق بما تسميه الشركة “النزاهة التنافسية”، تريد شركة Riot Games أن تشعر دائمًا بأن الخطأ هو خطأك عندما يحدث خطأ ما في المباراة وليست مشكلة تتعلق بالغش أو التوازن أو أي شيء آخر يمكنك إلقاء اللوم عليه في Riot Games.

إذا كانت خسائرك ملكًا لك وأنت وحدك فإن النصر والفوز هو ملك لك أيضا، لذا ينبغي للاعب أن يتحمل المسؤولية وأن يعرف أن الشركة المطورة جادة ولا تقبل الغش.

عانت ألعاب مثل فري فاير وببجي موبايل من الغش وتواجد الأشخاص الغشاشين على نطاق واسع، ورغم الحرب على تلك الحسابات إلا أن المشكلة مستمرة.

تم تصميم نظام Valorant العدواني لمكافحة الغش والنشر الرائع للعبة – بما في ذلك أفضل الخوادم لتقليل زمن الوصول – لدعم هذا النموذج المثالي وهو في الغالب نهج رائع للتصميم والتنفيذ متعدد اللاعبين، تكيفت العديد من الاستوديوهات مع المستقبل بينما يبدو أن شركة Riot Games تخطط لذلك.

يمكن أيضًا رؤية هذا النهج في تصميم اللعبة نفسه، والذي يأخذ الأفكار من الكثير من ألعاب الرماية التنافسية الحالية ويثبت مرة أخرى أن التنفيذ أكثر أهمية من الأصالة.

قصة لعبة Valorant ومميزاتها:

وضع اللعب الرئيسي في Valorant بسيط، يتنافس فريقان من خمسة لاعبين أحدهما في حالة الهجوم والآخر في الدفاع.

تتبادل الفرق مراكزها بعد 12 جولة والفريق الأول الذي يفوز بـ13 جولة يفوز بالمباراة.

يحاول الفريق المهاجم زرع قنبلة في أحد مواقع القنابل على خرائط اللعبة الأربع، على الفريق المدافع أن يوقفهم، إما بقتل كل من على الجانب الآخر أو نزع فتيل القنبلة بمجرد زرعها.

كل لاعب لديه حياة واحدة فقط في كل جولة لذلك يمكن لأي طرف الفوز ببساطة بقتل أي شخص آخر في الفريق الآخر.

سيبدو الإجراء مألوفًا لأي شخص لعب Counter-Strike أو ألعابًا مماثلة في العقود القليلة الماضية، لكن Valorant تبتعد عن صيغة Counter-Strike بشخصياتها المسماة Agents.

يختار كل لاعب واحدًا من 11 وكيلًا في بداية المباراة ولكل وكيل قدراته الخاصة، مما يضيف مستوى إضافيًا من الإستراتيجية.

ومع ذلك اختر بحكمة عند البدء لأنه لا يمكنك تبديل العملاء حتى تنتهي المباراة بالكامل، لا يمكنك التبديل إلى شخص آخر من أجل الرد على اختيارات الفريق الآخر ولكنهم لا يستطيعون ذلك مرة أخرى.

في حين أن الألعاب مثل Overwatch غالبًا ما تبدو وكأنها ألعاب تنافسية تعتمد على البطل وتتميز بالبنادق، فإن Valorant هو عكس ذلك، لعبة إطلاق نار تنافسية تظهر شخصيات ذات قدرات تكتيكية.

مقارنة بعدد من الألعاب المشهورة حاليا على الساحة أعجبني جدا جرافيك اللعبة والرسوميات الخاصة بها وجودة إطلاق النار ودمجها بين الرسوم والواقعية والجمالية في آن معا.

البنادق التي يتعين على اللاعبين شرائها في بداية كل جولة، هي أسلحة ثقيلة لديهم ارتداد قوي وذات لمسة واقعية حيث تشعر ان كل رصاصة لها قيمة.

قد تكون تسديدتي الأولى بعيدة عن الهدف، لكن لا يزال بإمكاني الفوز في معركة إطلاق النار إذا كان بإمكاني ضبط تصويبي على إصابة في الرأس قبل إطلاق الرصاصة الثانية حتى لو كان خصمي مشغولًا بضربي مرتين في الجسم.

دائمًا ما يكون الفوز في معارك كهذه أمرًا مثيرًا ودائمًا ما يكون هدفه هو الأسرع والأفضل، يعد تعلم التحكم في الارتداد أحد أكثر آليات Valorant مكافأة وتحديًا.

تحميل لعبة Valorant للكمبيوتر بشكل رسمي:

مثل العديد من العناوين الأخرى تتميز هذه اللعبة بكونها مجانية وهي تعمل على أجهزة ويندوز 7 فما أحدث، لذا إذا كان لديك حاسوب محمول أو مكتبي يمكنك أن تلعب Valorant مجانا.

تم طرح اللعبة في الأصل للحواسيب وهو ما يعني أنك لن تواجه مشاكل معها حيث تم إصلاح الكثير من المشاكل في الإصدارات السابقة حتى الآن.

وتقام الكثير من المباريات أونلاين والتي يتم بثها ضمن بث الألعاب الرياضية وهناك مسابقات دولية، لذا ليس غريبا أن تجد العديد من مشاهير البث يلعبونها ويشاركون في المسابقات.

من أجل تحميل لعبة Valorant للكمبيوتر بشكل رسمي يمكنك تنزيلها من هنا وهو الموقع الرسمي للشركة.

تحميل لعبة Valorant للجوال أندرويد وآيفون:

إلى هذا الوقت لا تتوفر أي نسخة موبايل من هذه اللعبة، لذا فإن كافة المواقع التي تجدها تتحدث عن وجود نسخة موبايل وأنه يمكنك تنزيلها، هي فقط نكذب وربما قد تمنحك ملفات ألعاب مشابهة أو حتى فيروسات وبرمجيات خبيثة.

أعلنت الشركة أنها تعمل على جلب تجربة Valorant إلى الهاتف المحمول لتوسيع مجتمع اللاعبين بشكل سريع الفترة القادمة.

اللعبة التي تم إطلاقها العام الماضي لديها حاليا 14 مليون مستخدم شهريا، وهي تسعى لزيادة عدد اللاعبين الفترة القادمة من خلال إطلاق اللعبة على أندرويد وآيفون.

قد يبدو إعلان شركة Riot Games عن إصدار الهاتف المحمول من Valorant غريبًا بعض الشيء بالنسبة لبعض اللاعبين نظرًا لأن عناصر التحكم في الألعاب ليست دقيقة كما هي على أجهزة الكمبيوتر ومنصات الألعاب مثل بلاي ستيشن.

لكن في الواقع نجد أنه في هذه الأيام الألعاب التي تتوفر على الموبايل هي التي تحظى بشهرة كبيرة وعدد مستخدمين أكثر هذه الأيام، لهذا من الطبيعي أن تتوسع الشركة نحو هذه الأجهزة.

إقرأ أيضا:

لعبة Game Builder Garage: تعلم تطوير الألعاب المختلفة

لعبة تلبيس الجميلات للزفاف أندرويد وأونلاين

تحميل لعبة PUBG New State برابط مباشر مجانا

تنزيل روبلوکس لعبة Roblox منافسة ماين كرافت

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز