إيونا بليتشاركزيك: المرأة ناجحة في قيادة الشاحنات دوليا

إيونا بليتشاركزيك: المرأة ناجحة في قيادة الشاحنات دوليا

تمكنت المرأة بزعامة الأوروبيات والأمريكيات من قيادة الشاحنات والتفوق في هذه الوظيفة التي كانت حكرا على الرجال، وحاليا تتجه إليها النساء المسلمات من ايران إلى المغرب مرورا بالسعودية.

لا يزال سائقي الشاحنات على الطرق السريعة يتألفون في الغالب من الرجال، ومع ذلك تزداد وظائف قيادة الشاحنات للنساء، مع زيادة الطلب على سائقي الشاحنات تلتزم الصناعة بوجود نساء لسد احتياجات التوظيف.

تزايد توظيف النساء في قطاع النقل بالشاحنات

وفقًا لجمعية النقل بالشاحنات الأمريكية (ATA)، فإن 6٪ من سائقي الشاحنات هم من النساء، بالنسبة لشركةKnight Transportation لديها 9.9٪ من السائقين نساء وهو ما يزيد بنسبة 65٪ عن شركات النقل بالشاحنات الأخرى!

إذا كنت امرأة تفكر في الحصول على وظيفة كسائقة شاحنة، فقد حان الوقت الآن لدخول صناعة النقل التي ترحب بالنساء حتى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تدخل النساء صناعة النقل بالشاحنات بسبب التغيير في ثقافتنا، مما يسهل على النساء التقدم لوظائف النقل بالشاحنات.

لم يعد من القواعد الثقافية أن تبقى المرأة في المنزل وتعتني بأسرتها، النساء العازبات ورائدات الأعمال المهتمات بأدوار المالك والمشغل والنساء اللائي لديهن أطفال أكبر سنًا في وضع مثالي لبدء حياة مهنية كسائقة شاحنة.

هناك وظائف نقل بالشاحنات لا تتطلب مغادرة السائقين لأسابيع في المرة الواحدة، يمكن أن تشمل وظائف النقل بالشاحنات للنساء طرق الشاحنات الجافة الإقليمية ووظائف القيادة في الموانئ والسكك الحديدية، تسمح وظائف النقل بالشاحنات هذه للسائقين بالعودة إلى المنزل كل بضعة أيام، والتي غالبًا ما تكون مناسبة بشكل أفضل للنساء مع العائلات.

إيونا بليتشاركزيك من أفضل سائقات الشاحنات المحترفات

بعد تحقيق حلمها في أن تصبح سائقة شاحنة محترفة وتبدأ شركتها الخاصة، تعد اليوم البولندية إيونا بليتشاركزيك من أشهر سائقات الشاحنات المحترفات اللائي ينقلن البضائع عبر القارة الأوروبية، وتنقل عبر قناتها على يوتيوب مغامراتها وقيادتها لوحدها لأيام من بولندا حتى اسبانيا.

بينما تدير أيضًا دورها كمؤثر ناجح على وسائل التواصل الاجتماعي، كانت تقود الشاحنات منذ أكثر من 11 عامًا، سواء في المناخ الشتوي القاسي لأمريكا الشمالية أو على الطرق الطويلة المتعرجة في جميع أنحاء أوروبا.

منذ أن كانت إيونا في أوائل العشرينات من عمرها، كانت لديها رؤية لتصبح سائقة شاحنة وتسافر حول العالم، بعد عامين كسائقة محترفة في قطاع النقل الثقيل، قررت متابعة حلمها، وبدأت شركة النقل الخاصة بها التي تسمى Imagination.

فيما يتعلق بسلامتها كسائقة شاحنة، فهي تعمل وتعيش وتقضي الليالي على الطريق، تشرح إيونا: “أتخذ بعض الاحتياطات مثل وقوف السيارات في أماكن آمنة، ومحاولة عدم لفت الانتباه كثيرًا إلى نفسي وما إلى ذلك، لكنني لم أفعل ذلك أبدًا. أحيانا قد تشعر ببعض العزلة ربما تكون بعيدًا عن العائلة والأصدقاء، أعتقد أنه سيكون من الجميل أن يكون لدينا المزيد من الزميلات، يوجد اليوم حوالي 3٪ فقط من سائقات الشاحنات الإناث في أوروبا، أود أن أرى المزيد من النساء يقودن الشاحنات”.

قناة إيونا بليتشاركزيك على يوتيوب

لدى الشابة البالغة من العمر 37 عاما قناة على يوتيوب تقترب من المليون مشترك، وتعد مقاطع الفيديو الخاصة بها مصدر إلهام للكثير من النساء اللواتي يرغبن في الدخول لهذا المجال.

يقدرها الناس لقوتها وشغفها بحياتها المهنية حيث بدأت قيادة المركبات الثقيلة في سن مبكرة، لديها خبرة في مجالها لما يقرب من 10 سنوات مما يثبت أنها محترفة.

وتقضي الشابة العازبة معظم حياتها في الطرقات الأوروبية حيث تسافر من دولة لأخرى وتنقل البضائع للعملاء والشركات التي تتعامل معها.

إقرأ أيضا:

أفضل لغات البرمجة بميزان الوظائف والرواتب الجيدة

مطلوب 100 مبرمج يوميا وهذه رواتب المبرمجين في الإمارات

رواتب المبرمجين في السعودية المبتدئين والخبراء

تعلم البرمجة باللغة العربية للمبتدئين مجانا

نموذج خطاب تقديم على وظيفة بالإنجليزي (نموذج doc)

أخطاء شائعة عند كتابة السيرة الذاتية

رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي (5 نماذج جاهزة doc)

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

مهم: أفضل منصات التداول الموثوقة فوركس 2024