يوتيوب يوجه ضربة أخرى لمنصة أمازون Twitch في مجال الألعاب

في السابق تم بث أحداث الرياضات الإلكترونية Overwatch و Hearthstone على Twitch

يوتيوب-يوجه-ضربة-أخرى-لمنصة-أمازون-Twitch-في-مجال-الألعاب يوتيوب يوجه ضربة أخرى لمنصة أمازون Twitch في مجال الألعاب

أعلنت شركتا Activision Blizzard وجوجل مالكة يوتيوب شراكة متعددة السنوات لحقوق البث الحصري لأحداث كبرى أبرزها Overwatch League و Hearthstone esports و Call of Duty League الجديدة.

في السابق، تم بث أحداث الرياضات الإلكترونية Overwatch و Hearthstone على Twitch، منصة بث الألعاب المملوكة لشركة أمازون والتي استحوذت عليها بقيمة مليار دولار تقريبا قبل سنوات.

كجزء من الصفقة ستكون Google Cloud بمثابة “المزود المفضل للبنية الأساسية لاستضافة ألعاب Activision Blizzard”، والأمل هو أن يستفيد اللاعبون من الخدمة عالية الجودة والوصول إلى الألعاب بسرعة.

  • صفقة ضرورية لمنصة يوتيوب التي تكافح في مجال الألعاب

وقال ريان وايت، رئيس قسم الألعاب على موقع يوتيوب: “مع وجود أكثر من 200 مليون لاعب يوميًا يشاهدون أكثر من 50 مليار ساعة من محتوى الألعاب كل عام، يوفر يوتيوب للاعبين ومعجبيهم المتحمسين أكثر منصات ألعاب الفيديو شعبية في العالم”.

وأضاف: “تعد كل من Overwatch League و Call of Duty League حدثين ضخمين في مجال محتوى الرياضات العالمية، بصفتي معلق سابق في لعبةCall of Duty ، أنا متحمس جدا لشركة Activision Blizzard التي اختارت منصة يوتيوب كمكان حصري للبث المباشر الرقمي لكلا الدوريين، تُظهر هذه الشراكة تفانينا في الحصول على منتج بث مباشر عالمي المستوى للألعاب”.

لم تتم الإشارة إلى طول أو شروط الصفقة، بخلاف ذلك فهي “اتفاقية متعددة السنوات” بين Activision Blizzard و جوجل، تشمل هذه الصفقة كافة الأسواق العالمية باستثناء الصين.

تعد هذه الخطوة ضرورية بالنسبة لعملاق الفيديو على الإنترنت والذي يرغب في تصدر مجال بث الألعاب والذي لا يزال Twitch يسيطر عليه.

  • بداية العمل على تنفيذ الاتفاق ابتداء من ليلة أمس

بدأت يوتيوب في استضافة دوري Call of Duty ابتداء من ليلة أمس، على ان تعمل على استضافة بقية الأحداث المتفق عليها لاحقا.

يطمح الطرفين إلى أن تحقق دوريات الألعاب هذه نجاحا كبيرا على المنصة وتحصد أرقاما لا تحصل عليها من خلال Twitch.

  • دليل آخر على أهمية الألعاب في يوتيوب

قالت شركة Activision Blizzard: “مهمتنا هي تقديم الترفيه التنافسي عالي الجودة الذي يمكن لجماهيرنا متابعته عالميًا أو مباشرًا أو حسب الطلب، والاحتفال بلاعبينا كأفضل النجوم، ستساعدنا هذه الشراكة على تحقيق هذا الوعد بمستويات جديدة، من خلال الجمع بين مجتمعاتنا الشغوفة من المشجعين واللاعبين مع منصة قوية وذات شعبية كبيرة والتاريخ المثير لدعم الترفيه من الجيل التالي”.

منذ يومين كتبت مقالا بعنوان “مجال الألعاب مهم لكسب المال من يوتيوب خلال 2020” والذي أشرت فيه إلى توقعاتي بخصوص توجه هذه المنصة خلال هذا العام.

أكدت في المقال على أن الألعاب سيكون لها أهمية كبرى على المنصة هذا العام وهذا سيعزز من قوة وسيطرة المحتوى الترفيهي في الموقع.

وهذا يعني فرص متنامية ومتسارعة لمن يرغبون في فتح قنوات جديدة على المنصة وكسب المال من خلال تقديم محتوى ترفيهي.

يتجه المزيد من عشاق الألعاب إلى هذه المنصة لعرض مهاراتهم في اللعب أو حتى الإستهزاء بمهاراتهم المتواضعة، وهناك فريق آخر منهم يستعرض كيف يتطور في لعبة ما ومن ثم يتحول إلى بطل كبير فيها.

الشهرة في هذا المجال ليست سهلة لكنها أيضا ليست صعبة مثل مجالات أخرى تحتاج إلى موارد أكبر ومدة أطول للحصول على الكثير من المشتركين.

المنافسة في هذا القطاع قوية، لكن قوة المنافسة تعني أن هناك فرص كبيرة وهناك جمهور ضخم متنامي على الموقع يرغب في المزيد من المحتوى.

إذا كنت تخطط لبدء قناة ألعاب أو لديك قناة وتريد الحصول على أفكار المحتوى ونصائح لتحسين قناتك وتسويقها يمكنك شراء خدمتنا الجديدة من متجر أمناي.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.