إنشاء محتوى ناجح على يوتيوب ورفع المشاهدات خلال رمضان

كيفية إنشاء محتوى ناجح على يوتيوب ورفع المشاهدات خلال رمضان

 إنشاء محتوى ناجح على يوتيوب ورفع المشاهدات خلال رمضان

تظهر أبحاث جوجل أن المحتوى الرمضاني المتميز الذي يتصل بالجماهير يمكن أن يعزز نسبة المشاهدة ويؤدي إلى اتخاذ القرارات لبقية العام.

إنها فرصة جيدة لكل من منشئي المحتوى والمعلنين والجهات المختلفة المهتمة بالإستفادة من هذه المنصة خلال شهر رمضان.

في هذا المقال سنتكلم عن كيفية إنشاء محتوى ناجح على يوتيوب ورفع المشاهدات خلال رمضان:

  • فهم جمهورك

ما الذي يحب المستهلكون مشاهدته على يوتيوب قبل وأثناء وبعد رمضان؟ من خلال التنقيب عن البيانات والرؤى، تُظهر أبحاث جوجل أنه قبل شهر واحد من شهر رمضان، تزداد مقاطع فيديو يوتيوب للطهي، حيث بلغت ذروتها 30٪ أعلى من المتوسط في الأسبوع الأول من الشهر الكريم.

هناك ارتفاع في البحث عن وصفات الطبخ 50٪ أعلى من المتوسط السنوي وخاصة في بداية الشهر، ومن المعلوم أن أغلب المشاهدين هم النساء من الفئة العمرية 20 عاما فما فوق.

خلال شهر رمضان، يواصل الناس مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب  مع زيادة معدلات إكمال الفيديو، أثبتت مقاطع فيديو الطهي ومسلسلات الدراما التلفزيونية شعبية كبيرة، حيث ارتفع عدد المشاهدين بنسبة 151٪ خلال شهر رمضان والأرباح بنسبة 447٪، ومشاركتها بنسبة 228٪، وتسجيل المشتركين بنسبة 490٪.

بعد رمضان، ارتفعت الرحلات الجوية وعمليات البحث عن الفنادق بنسبة 20٪ إلى 25٪ ، وهو ما يعد فرصة جيدة لمن يقدمون خدمات السفر أو يسوقون لها.

هناك تنامي استهلاك المحتوى الرقمي ومنها المسلسلات وألعاب الفيديو والقصص والمحتوى الديني والمقالات والأخبار.

  • أن تكون مبدعا

التحدي المستمر للمعلنين هو إنشاء محتوى يبني اتصالات شخصية، ويثير المشاهدين، ويجعلهم يرغبون في استهلاكه من البداية حتى النهاية.

هذا أكثر أهمية خلال شهر رمضان أكثر من أي وقت آخر حيث يشاهد الناس المزيد من مقاطع يوتيوب، ويقومون بإجراء المزيد من البحث، والوصول إلى الإنترنت على مواقعهم.

يجب أن تكون مبدعا وتقدم محتوى مختلف عن المنافسين للمشاهدين، وهنا نشير إلى أن الكثير من القنوات تسقط في التكرار ولا تغير من المواضيع وقد نجد في نفس القناة التحديث عن نفس المواضيع دون وجود أفكار جديدة.

إقرأ أيضا  حل أكبر مشاكل الدروب شيبنج Dropshipping من علي اكسبريس

حاول أن تتعلم من القنوات الناجحة الأخرى والتفكير في المحتوى الذي ستعمل على نشره، يجب أن تكون لديك فكرة أو خطة مسبقا من أجل الخروج بمحتوى ناجح.

استخدم فن رواية القصص للتواصل من خلال قصص متعددة الأجزاء ومن خلال سلسلة متكاملة وهي طريقة تتزايد شعبية خلال رمضان، هذا ينفع في حالة قنوات الكوميديا والقصص وحتى التدوين المرئي.

  • التوجيه إلى مواقع مصممة للمحمول

في السنوات الخمس الماضية، بلغت نسبة انتشار الهواتف الذكية 60٪ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (91٪ في الإمارات العربية المتحدة).

خلال شهر رمضان، يقضي الأشخاص وقتًا على الإنترنت على هواتفهم أكثر من أي فترة آخر، حيث يبلغ استخدام الإنترنت في الإمارات 94٪ والمملكة العربية السعودية 98٪.

مع وضع ذلك في الاعتبار، من الواضح أن موقعك يحتاج إلى سرعة وسهولة استخدام الهاتف المحمول للحصول على نتائج تسويقية مثالية.

هذا يعني أنه في حالة كنت سترفق مع الفيديو الخاص بك رابطا معينا سواء لعرض محدد أو للإشتراك في القائمة البريدية أو لجلب الزيارات إلى موقعك، يجب أن تتأكد من أن الموقع متجاوب مع المحمول على أندرويد و آيفون.

  • تعرف على يوتيوب بشكل أفضل

كلما تعلمت كيف تعمل خوارزميات يوتيوب وما الذي يفضله الجمهور وما هي أبرز الإتجاهات في مجالك، كلما كنت قادرا على صناعة  محتوى ينتشر وعليه اقبال كبير.

أهم عامل توصلنا إليه خلال الأشهر الماضية هي متوسط مدة المشاهدة، والتي لاحظنا أنها تؤثر بشكل أساسي في ظهور مقطع الفيديو بالتوصيات للمستخدمين، كما انه يؤثر أيضا بشكل رئيسي على أرباح الإعلانات ومتوسط تكلفة الـ 1000 مشاهدة ترتفع هي أيضا.

يمكنك الإطلاع على مقالات يوتيوب والتي تطرقنا فيها سابقا إلى الكثير من النصائح التي يمكنها أن يفيدك خلال الشهر الذهبي لصناع المحتوى على هذه المنصة.

 

نهاية المقال:

هذه هي أبرز النصائح التي يمكنك العمل بها، وهي في النهاية توجهك فقط للسياسة الافضل في اختيار المواضيع التي ستتطرق إليها، بينما 90 في المئة من النتائج تتوقف على اجتهادك واستمرارك.

إقرأ أيضا  إغلاق قنوات يوتيوب لمتاجر السيارات في شيكاغو وأصحابها غاضبون من جوجل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.