وجهة نظر بيل جيتس في بيتكوين والعملات الرقمية

-جيتس وجهة نظر بيل جيتس في بيتكوين والعملات الرقمية
بيل جيتس وهو يتحدث عن بيتكوين ذات مرة!

فيما تتنامى بيتكوين وبقية العملات الرقمية وتزداد أهمية هذه الأصول في عالم المال والأعمال، يتساءل المزيد من المهتمين عن وجهة نظر الخبراء والمليارديرات الناجحين.

واحد من هؤلاء هو بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت الغنية عن التعريف والرجل الناجح في حياته المهنية والاستثمارية وكذلك حياته الخيرية.

على منصة Reddit الإجتماعية حيث يتواجد المشاهير أمثاله للمشاركة في النقاشات وتبادل الآراء وعمل جلسات “اسألني عن أي شيء”، طرح المتابعون أسئلة تتعلق بالعملات الرقمية.

 

  • اخفاء الهوية والخصوصية العالية للعملات الرقمية مقلقة

أبدى مؤسس مايكروسوفت انزعاجه من المزايا التي تتمتع بها العملات الرقمية وبالخصوص خصوصيتها العالية ومنعها الحكومات والسلطات من تعقب المعاملات المالية التي تتم بواسطتها.

وينطلق بيل جيتس من نقطة منطقية ومشروعة وهي محاربة غسيل الأموال والتهرب الضريبي وتمويل الإرهاب، وهي ثلاثة أمور يمكن أن يتم تسخير هذه العملات لأجلها.

وأضاف أن هذه الأصول تستخدم أيضا في شراء المخدرات بكثافة عبر الإنترنت، وبناء عليه تساهم هذه الأصول في تدمير المجتمعات والتسبب في وفات الناس.

وجهة النظر الجديدة من هذا الرجل شكلت مفاجأة بالنسبة للمتتبعين ومحبي مؤسس مايكروسوفت، خصوصا وأنها تبريرات غير مقنعة.

صحيح أن تصميم هذه العملات على مبدأ أن لا يتم تعقب هوية المتعاملين والصفقات التي يقومون بها مقلقة، إلا أنه ليس كافيا للتحذير منها.

إذن وجهة نظره متحفظة هذه المرة منذ أن أدلى ذات مرة بوجهة نظره حول العملات الرقمية، وهو ما جعله يتلقى تعليقات تنتقد تفكيره وأخرى تطالبه بإعادة النظر في هذا المجال.

 

static-03830649146964967425 وجهة نظر بيل جيتس في بيتكوين والعملات الرقمية
  • اختصر العملات الرقمية في بيتكوين

من تصريحات الرجل يتبين أنه طيلة الوقت يجمع ما بين بيتكوين وبقية العملات الرقمية، مع أن كل واحدة لديها تكلفة مختلفة إلى جانب السرعة في المعاملات وأيضا تكلفة التحويلات المالية.

وهذا واضح عندما قال أنه لا يتوقع أن تصبح العملات الرقمية نظاما للدفع في المستقبل، وهو غير متحمس لمسألة استخدامها في الشراء والبيع.

وكان قد اثنى على بيتكوين بقوله أنها أفضل من العملات النقدية من ناحية أنه لا يجب أن تكون متواجد جسديا في المكان، لكنه غير معجب بها مع التحويلات الكبيرة.

إقرأ أيضا  سعر الريبل XRP قد يصل إلى 335 دولار بعد 3 سنوات

وحذر أيضا المستثمرين على المدى الطويل من خسارة أموالهم، في إشارة إلى هؤلاء الذين قاموا بشراء العملات الرقمية وينتظرون وصولها إلى قمم عالية جدا خلال السنوات القادمة ولا يفكرون في الربح بالوقت الحالي.

هؤلاء يعرضون أنفسهم للمخاطرة العظيمة على حد قوله، وأنا شخصيا أرى أن ذلك منطقيا مع بيتكوين وبعض العملات الرقمية الأخرى لكن الريبل XRP و NEM لا ينطبق عليهما هذا، فالاستثمار على المدى البعيد بهما سيأتي بنتائج كبيرة.

 

  • وجهة نظر غير مستقرة

من التصريحات التي أطلقها هذا الرجل يتبين لنا أن وجهة نظره ليست مستقرة، ربما لأنه يجهل الكثير عن العملات الرقمية أو أنه يخشى من تعارض أقواله مع البنوك والنظام المالي.

التحفظ يعني أنه لم يحسم مسألة القبول او المنع، وبالتالي هو يفضل الوسط، نعم لقد اثنى على بيتكوين وفي ذات الوقت تقلقه استخدامات هذه العملة الرقمية والعملات الرقمية الأخرى.

لن أتفاجأ إذا غير رأيه في المستقبل القريب وأكد بأن العملات الرقمية ستصبح ناجحة وهذا سيكون نتيجة تثقيف نفسه في هذا المجال.

 

نهاية المقال:

وجهة نظر بيل جيتس غير مستقرة لكنه على الأقل ليس متعصبا لمنع العملات الرقمية ومحاربتها، بل يعرف مزاياها وتحدث عن عيوبها وكذلك حذر من الاستثمار الطويل المدى وأعتقد أنه يخلط ما بين بيتكوين وبقية العملات المختلفة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

5 thoughts on “وجهة نظر بيل جيتس في بيتكوين والعملات الرقمية

  1. عجوز التكنولوجيا ،لم يعد يستوعب ربما الثورة الجديدة ، لكل جيل جديد رؤية وافكار جديدة ، بيل غايتس ربما من طراز بدأ يفقد بريقه

  2. مايكروسوفت من أوائل الشركات المستثمرة في العملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثريوم، ولكن هذه الشركات مبدأها هو الربح فقط، فهي تعيد حساباتها كل فترة، فقبلت الدفع ب بيتكوين سابقا والآن بيتكوين مخاطرة كبيرة وتستخدم في أعمال غير مشروعة، ومستقبلا ربما تقوم بالترويج لها من جديد… مشكور على المجهود المميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *