واقع وحقائق عن شركة باي بال PayPal ومستقبلها بعد 5 سنوات

كل هذه الأرقام والحقائق عن شركة Paypal وخدماتها تجعلنا متفائلين بمستقبلها

-وحقائق-عن-شركة-باي-بال-PayPal-ومستقبلها-بعد-5-سنوات واقع وحقائق عن شركة باي بال PayPal ومستقبلها بعد 5 سنوات

تعد شركة باي بال واحدة من أهم الشركات في مجال المدفوعات عبر الإنترنت، ويستخدم خدماتها حوالي 300 مليون مستخدم شهريا.

تعد PayPal واحدة من افضل الخيارات التي توفرها للمتاجر الإلكترونية والخدمات على الإنترنت لإجراء صفقات مالية بالإعتماد عليها.

ويمكننا أن نتوقع مستقبل الشركة من المعطيات الحالية والتطورات التي نتوقع أن تحدث في السوق خلال السنوات الخمسة القادمة.

  • احصائيات وأرقام باي بال حاليا

هناك 277 مليون حساب نشيط شهريا على PayPal، فيما هناك 22 مليون تاجر يستخدمون خدمات هذه الشركة أيضا.

عائدات الشركة ترتفع سنويا حيث قفزت من 7.9 مليار دولار خلال عام 2014، إلى 15.45 مليار دولار العام الماضي 2018.

تنامت عدد المعاملات من 4 مليارات معاملة خلال 2014 إلى 9.9 مليار معاملة العام الماضي، ويقوم المستخدم الواحد بحوالي 36 معاملة خلال العام.

وتتوفر الخدمة في 200 بلد منها بلدان شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وهي تدعم اللغة العربية وتستثمر في تطوير القطاع بالمنطقة.

استثمرت الشركة 500 مليون دولار في شركة أوبر ولديها استثمارات في شركات اخرى، كما أن خدمتها Venmo تتنامى بشكل متسارع.

  • أداء باي بال في البورصة الأمريكية

ارتفع سعر سهم لأكثر PayPal من 30٪ خلال العام الماضي، مقارنةً بمكاسب S&P 500 بنسبة 4٪، وارتفعت 200٪ على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.

قام المستثمرون برفع سعر سهم Paypal نظرًا لأن الشركة استفادت من سوق التجارة الإلكترونية الآخذ في التوسع، والذي من المتوقع أن ينمو من سوق بقيمة 2.8 تريليون دولار في عام 2018 إلى 4.9 تريليون دولار بحلول عام 2021.

ارتفع إجمالي حجم مدفوعات الشركة (TPV) إجمالي قيمة المعاملات بالدولار على منصة الشركة بنسبة 22 ٪ ليصل إلى 161 مليار دولار وهذا خلال الربع الأخير.

  • نمو قوي وفرص متنامية

تتمتع الشركة بموقع جيد يمكنها من الاستفادة من مساحة المدفوعات الرقمية المتنامية والاستفادة من التوسع في التجارة الإلكترونية.

أحد الأسباب وراء استعداد PayPal لمزيد من النمو على مدى السنوات القليلة المقبلة يأتي من فرصتها لمواصلة الاستفادة من سوق التجارة الإلكترونية المتنامي.

نظرًا لأن المزيد من الشركات قد انضمت إلى البيع عبر الإنترنت، فقد تسبب ذلك في طفرة هائلة في مبيعات التجارة الإلكترونية وسمحت للشركات التي تقدم خدمات معاملات الدفع عبر الإنترنت بالارتفاع.

إقرأ أيضا  خدمات VPN غير قانونية في نظر الشركات التقنية والعديد من الدول

من خلال كونها واحدة من الشركات الرائدة في معاملات الدفع عبر الإنترنت التي تسهل المعاملات عبر الإنترنت، فإن مبيعات باي بال ونمو العملاء يتحسنان أيضًا.

ارتفعت الإيرادات بنسبة 12٪ على أساس سنوي في الربع الأول، وللشركة الآن 277 مليون حساب عميل، بزيادة 17 ٪ على أساس سنوي.

تستفيد PayPal أيضًا من فرصة متزايدة في سوق المدفوعات الشخصي (P2P)، وتمتلك الشركة Venmo، وهو تطبيق دفع P2P شهير، وفي نهاية الربع الأول، كان لدى Venmo أكثر من 40 مليون حساب نشط ولدت حوالي 21 مليار دولار من المعاملات المالية.

لا تفصح الشركة عن مقدار الإيرادات التي تحققها من Venmo، لكن المقاييس الأخرى توضح مدى جودة أداء تطبيق P2P: قالت إدارة الشركة مؤخرًا أن لدى Venmo معدل تشغيل سنوي يصل إلى أكثر من 300 مليون دولار وأن التطبيق على المسار الصحيح لجلب 100 مليار دولار من المعاملات هذا العام.

من المتوقع أن يصل سوق P2P في الولايات المتحدة إلى 244 مليار دولار بحلول عام 2021، ارتفاعًا من 188 مليار دولار هذا العام.

مع تقدم Venmo المبكر في هذا المجال، يجب أن تستمر الشركة في الاستفادة من السوق في السنوات القادمة.

  • المنافسة التي تهدد باي بال

هناك الكثير من الخدمات المنافسة والحلول التي يتم طرحها، ويسعى المنافسون لتقديم خدمات موثوقة وأقل تكلفة من PayPal.

لهذا من غير المستبعد أن نرى خدمات منافسة تقلل من العمولة التي تحصل عليها في كل معاملة لزيادة المستخدمين وحجم التعاملات.

ولا ننسى أن بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة هي من الأدوات المنافسة، وسعي فيس بوك لإطلاق عملة رقمية خاصة به قد تشكل ضربة لهذه الشركة التي تطمح في أن يكون لها نصيب كبير من كعكة التعاملات المالية التي تتم على فيس بوك والشبكات الإجتماعية.

من المنتظر أن تتنامى عائدات الشركة بشكل متسارع خلال السنوات الخمس القادمة لهذه الشركة ومعها تتنامى التحديات والمنافسين وتظهر حلول ثورية قد تعمل الشركة نفسها على تبنيها أو إطلاقها.

 

نهاية المقال:

كل هذه الأرقام والحقائق عن شركة Paypal وخدماتها تجعلنا متفائلين بمستقبلها، وإن كنا نترقب أيضا تنامي المنافسين والحلول البديلة مثل بيتكوين ومنافساتها.

إقرأ أيضا  آبل توجه ضربة قوية لشركة باي بال و Square الخاصة بمؤسس تويتر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.