هل مسابقة الحلم نصب فعلا؟

في هذا المقال سنوضح حقائق مهمة حول هذه المسابقة التلفزيونية ببساطة.

مسابقة-الحلم هل مسابقة الحلم نصب فعلا؟

تعد مسابقة الحلم التي تبث على قناة mbc من أشهر المسابقات التلفزيونية في الوقت الحالي، فهناك الآلاف من الصفحات باسم حلم على فيس بوك والحسابات على انستقرام والحديث عن المسابقة لا يتوقف تقريبا.

إنه موضوع رائج وهناك الملايين الذين يتابعونها وآخرين يرغبون في المشاركة بها بينما هناك شريحة تقول أنها مسابقة وهمية.

والحقيقة ان سمعة المسابقة تضررت بسبب الفوضى على الشبكات الاجتماعية حيث هناك الآلاف من الحسابات والصفحات والعروض التي تشير إلى انها من mbc.

في هذا المقال سنوضح حقائق مهمة حول هذه المسابقة التلفزيونية ببساطة.

  • مسابقة الحلم

يعد هذا في الواقع برنامجا تلفزيونيا للفوز بأفضل الجوائز المادية، وهو يعتمد على اشتراك المشاهدين فيه ولديه شعبية كبيرة.

كل عام هناك موسم جديد منه وموسم 2019 يأتي بالتفاصيل التالية:

تعود “الحلم” من جديد على شاشة MBC في 2019 بـ 3 مليون دولار أمريكي لتحقق أحلام مشاهديها في كل أنحاء الوطن العربي، كما تمنح كل من شارك في الموسم الماضي فرصة جديدة للفوز. وللإشتراك فى الحلم عليك إرسال رسالة نصیة تحتوي على كلمة “حلم” أو “Dream “أو “reve “او الإتصال على الرقم المختصر الخاص بالمشغل (شركة المحمول) الذي یتبعه المشارك في بلده، بمجرد إرسال رسالة قصیرة او الاتصال إلى الرقم المرادف لبلدك ثم الاجابه على السؤال بشكل صحيح تعتبر مشاركا في الحلم ومتأهل لسحب الحلم التالي كما يمكنك زياده فرصك بالسحب القادم عبر الإجابه بشكل صحيح على الأسئله . ولتفعيل جزء من فرصك التي شاركت بها في الحلم السنه الماضيه والدخول في سحب الحلم التالي في موسمها الجديد عليك فقط إرسال رسالة نصية تحتوي علي كلمة “تفعيل” للرقم المخصص لبلدك. وفي موسمها الثالث عشر تواصل “الحلم” ترجمة أحلام العديد من سعداء الحظ بواقع (3,000,000$ ) 3 مليون دولار أمريكي لمجموع الفائزين. سحوبات الحلم تقدر قيمة كل منها بمائة الف دولار امريكي ($100,000) بينما هناك سحب خاص بمناسبة شهر رمضان على 5 أحلام تصل قيمتها الى خمسمائة ألف دولار امريكي بالمجموع ($500,000) أي مائة ألف دولار للحلم الواحد بالإضافة لسحب الحلم الأخير وقيمته مليون دولار أمريكي (1,000,000$).وفي أسابيع مختارة لا يتم فيها سحب الحلم سيتم سحب جائزة قيمتها عشرة ألف دولار أمريكي (10,000$) على الهواء مباشرة خلال فقرة خاصة بمسابقة الحلم في برنامج صدى الملاعب او عبر الاتصال بالرابح مباشرة في الفترة الزمنية من السنة التي لا يعرض فيها برنامج صدى الملاعب. وسوف يكون هناك ايضا العديد من الفائزين بجوائز أخرى قد يعلن عنها المنظم عن طريق الرسائل أو موقع المسابقة مما يجعل مجموع الجوائز تصل الى حوالي ثلاثة ملايين دولار امريكي بالمجموع (3,000,000$).”

  • المسابقة لديها مصداقية

هناك فائزين بالفعل بتلك الجوائز من القناة التلفزيونية الشهيرة، وهي لا توزع المال بل إنها تجارة، حيث تحقق المداخيل من الإعلانات إلى جانب المكالمات والرسائل النصية التي تستقبلها.

إقرأ أيضا  الأخبار المزيفة تشعل أزمة انهيار زيارات المواقع من فيس بوك

وبما أنها تحظى بمتابعة قوية فهي تحقق عائدات بالملايين من الدولارات لهذا إذا أخذت 3 مليون دولار مكنها ووزعتها فهذا يضمن لها الربحية أيضا.

هناك برامج ومسابقات تلفزيونية مزيفة لكن هذه المسابقة فاز بها أشخاص أجريت معهم مقابلات صحفية من وسائل إعلام أخرى.

احدى العائلات المغربية الفقيرة فازت بهذه المسابقة ولأن الناس والجيران أقبلوا عليهم هربوا من تلك المنطقة وغيروا عنوانهم.

  • لكن مسابقة الحلم على فيس بوك مزيفة

هناك آلاف الحسابات والصفحات التي تروج لمسابقة الحلم على فيس بوك ومنها ما يطلب منك التواصل معهم عبر الرسائل الخاصة أو من خلال ترك تعليق “تم” أو “مشارك”.

هذه الحسابات والصفحات ليست تابعة لمؤسسة MBC ولا لأي مؤسسة معترف بها، بل هي لأشخاص يعملون على إنشاء صفحات وحسابات وتكبيرها من خلال زيادة المتابعين ومن ثم بيعها أو استخدامها لنشر روابط صفحات ويب تتضمن الإعلانات للربح منها.

تطور الأمر ووصل إلى بوتات متخصصة في طرح أسئلة وهمية وتزويد المشاركين برسائل ترويجية لها وهي تزعج المستخدمين بالرسائل الدعائية.

خرج الأمر عن نطاق الممكن حيث يتلقى المستخدمين في الكويت رسالة على الشكل التالي: «مبروك! فزت معنا بالجائزة الكبرى في مسابقة الحلم على mbc… مصطفى الأغا وكيل القناة يعلمك بضرورة الاتصال فوراً على الرقم ( ******* 00216)، لتوثيق بياناتك الشخصية والحضور إلى مكتب المجموعة في الكويت…»!

وهناك رسائل نصية أخرى تتضمن روابط ملغومة يمكن من خلالها تنزيل تطبيقات وبرمجيات خبيثة تضر جهاز المستخدم.

تعليق 1
  1. نصرعبدالله محمد حسين يقول

    الحلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.