أحدث المقالات

الرئيس الإسلامي الذي باع المالديف للصين وطرد قوات الهند

منذ صعود رئيس المالديف محمد مويزو، رفع شعارا مخالفا...

رابط فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا

فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا عنوان انتشر مؤخرا على...

رابط فضيحة فيديو ديود هند القحطاني كاملا

من وقت لآخر تنتشر على الشبكات الإجتماعية مقاطع فيديو...

أخطر كويكب ضخم يقترب من الأرض في عام 2029

تمكن كويكب ضخم من المرور بسلام بالقرب من الأرض...

العلاقة بين هجوم تل أبيب ومشكلة الإنترنت Crowdstrike

حدثان في غاية الأهمية كانت حديث الساعة في آخر...

هل كيك Kick مجرد واجهة ترويجية لمنصة القمار Stake؟

هل كيك Kick مجرد واجهة ترويجية لمنصة القمار Stake؟

كان لتحديثات Twitch الأخيرة تأثيرات مضاعفة هائلة في صناعة البث المباشر، يتمثل أهم تغيير في السياسة في حظر محتوى المقامرة، والذي قدمه Twitch في أكتوبر 2022، ذلك القرار لم يعجب مئات الستريمر الذين يعملون على بث محتوى المراهنات والمقامرة.

خلقت تحديثات السياسة هذه فراغًا في السوق، لقد تركوا العديد من منشئي البث المباشر عالقين أثناء بحثهم عن خيارات بديلة، ثم ظهرت منصة كيك Kick التي تريد ملء هذا الفراغ واستغلال بحث النجوم عن بديل حقيقي لمنصة تويتش المملوكة لشركة أمازون.

أثار البعض مخاوف بشأن العلاقات المالية للمنصة مع كازينو Stake عبر الإنترنت، هل Kick مجرد واجهة ترويجية لمنصة القمار الرائدة؟ وهل نجاح الأول هو مجرد نجاح للثاني؟

سجل الموقع الجديد أكثر من مليون مستخدم منذ إطلاقه في أواخر عام 2022 والعدد في تزايد متسارع (المنصة من أسرع منصات البث نموا في العالم حاليا) كما أنه يتمتع بتوصيات من منشئي المحتوى المشهورين، مثل Trainwreck و Roshtein و المغني الكندي دريك.

بدأت قصة كيك كفكرة من الستريمر Trainwreck الذي يملك أكثر من مليوني متابع على تويتش ولديه قناة على يوتيوب، حيث أعلن أنه يفكر في اطلاق منصة تكون عادلة لمنشئي المحتوى.

ثم عمل على تطوير فكرته حيث شارك على انشاء المنصة يدعم من مؤسسي Stake بيجان تهراني وإد كرافن، وفي مقابلته بواشنطن بوست ذكر أنه سيكون مستشار كيك في دور غير ملكية، لذلك يتوقع الجميع منه أن يكون حيويًا في ضمان أن Kick يلبي احتياجات زملائه من منشئي المحتوى.

من المهم أيضًا الإشارة إلى أن Trainwreck له علاقات مع Stake وقد وقع الطرفان اتفاقية شراكة قبل أن تطرح Twitch تحديثات سياستها.

لطالما كانت منصة القمار الشهيرة هي الراعي الرسمي لنجم البث الشهير، لكن بعد تغيير الشركة الأمريكية (تويتش) لسياساتها اتجاه محتوى القمار لجأ إلى المنصة الجديدة للبث أكثر فيها، ورغم ذلك لا يزال يعمل على البث في تويتش ويروج للمنصة الجديدة.

لذا فإن أدوار Ed Craven و Trainwreck هي الروابط الرئيسية بين Kick و Stake ولكن لفهم السيناريو بأكمله بشكل أفضل سيكون من الحكمة التعرف أولاً على كازينو العملات الرقمية المشفرة الشهير.

أصبح موقع Stake شائعًا في صناعة القمار كشركة مراهنة على العملات الرقمية تتطور باستمرار، وظهر لأول مرة في عام 2017 وجذب أكثر من 5 ملايين مستخدم في سنوات تشغيله القليلة، وفقًا لـ Similarweb، فإن موقع المراهنة لديه عدد زيارات يزيد عن 18 مليون زيارة شهريًا.

اليوم تتعامل مع مليارات المعاملات سنويًا، بفضل قاعدة المستخدمين الواسعة ومجموعة واسعة من ألعاب الكازينو، بعض أفضل الألعاب الفريدة من نوعها على المنصة تشمل Dice و Limbo و Mines و Video Poker و Keno.

العامل الرئيسي الذي يساهم في النمو السريع لموقع Stake هو إستراتيجيته التسويقية، على سبيل المثال كانت صفقة رعايتها مع إيفرتون واتفورد خطة لتنمية الوعي بعلامتها التجارية بين مشجعي كرة القدم.

تذكر أن الشركة تقدم المراهنات الرياضية، لذلك من المنطقي الاقتراب أكثر من مشجعي كرة القدم لأنهم المستهلكون الأساسيون لهذا المنتج.

بالإضافة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، اخترق موقع Stake جمعيات رياضية أخرى مثل بطولة القتال النهائي (UFC)، وقع عملاق المقامرة المشفرة صفقة في عام 2021 ليكون شريك مراهنة لـ UFC.

ومع ذلك، فقد أثار الكثيرون مخاوف من أن نجاح كيك لا يعتمد فقط على جودة منصته ولكن أيضًا على المصالح المالية لشركة Stake إنهم يعتقدون أن منصة البث الجديدة قد تكون مجرد وسيلة للكازينو عبر الإنترنت للوصول إلى جمهور أوسع. ما مدى دقة هذه المشاعر؟

أولاً ليس هناك من ينكر العلاقة بين Kick و ستيك، أكد Trainwreck الأمر نفسه في بيانه في واشنطن بوست، قائلاً إن إد كرافن قد استثمر في المنصة التي تم تشكيلها حديثًا.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد شراكة رسمية بين Stake ومنصة البث، تعتمد علاقتهم فقط على المنافع المتبادلة من عملياتهم المستقلة.

مثل أي شركة أخرى، يستخدم موقع Stake موقع منصة البث كقناة إعلانية، يتدفق الرعاة على موقع Kick، حيث يلعب المشاهدون ألعابًا تعتمد على الحظ على موقعه، كما هو الحال في Twitch، تعمل شركة المراهنات المشفرة ضمن القواعد التي تحددها خدمة البث المباشر.

بالطبع نظرًا لسمعة Stake في قطاع التسويق يمكنك فهم مخاوف النقاد، كانت شركة Ed Craven شديدة الجرأة في استراتيجياتها التسويقية، ولكن حتى مع هذا النهج العدواني عملت Stake غالبًا بالإطار القانوني المطلوب.

واجهت صناعة المقامرة عبر الإنترنت تدقيقًا متزايدًا في السنوات الأخيرة، هناك اعتقاد شائع بأن ثقافة الرهان لها آثار ضارة على المجتمع، ليس من المستغرب بالنظر إلى التجارب السلبية التي شاركها العديد من الضحايا بما في ذلك الإدمان.

في حين أن هذا هو الحال، تجدر الإشارة إلى أن كلا النظامين الأساسيين يعملان ضمن الحدود القانونية، أنها توفر إجراءات مقامرة مسؤولة، كما هو موضح في معظم فيديوهات البث على كيك حتى الآن.

إقرأ أيضا:

هل تتفوق منصة Kick على تويتش Twitch؟

أرباح المغربي إلياس المالكي والأردني ماهركو من كيك Kick

رابط منصة كيك للبثوث Kick live التسجيل وتسجيل الدخول

رابط نونو لايف مشاهدة مباريات كرة القدم مجانا بدون إعلانات

رابط تحميل برنامج تكبيس تيك توك أندرويد وآيفون مجانا

مقاطع فيديو التعري مخالفة لقوانين تويتش

دليل ربح المال من تويتش عن طريق بث الألعاب

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)