هل الوقت مناسب لشراء الذهب خلال ما تبقى من 2020؟

الذهب هل الوقت مناسب لشراء الذهب خلال ما تبقى من 2020؟

وصل سعر الذهب إلى 1800 دولار للأونصة وهذا رقم قياسي لما كان عليه قبل أشهر، حيث فقط في بداية العام الماضي كان بسعر 1280 دولار.

المعدن النفيس يسير وفق توقعاتنا وهو المزيد من الإرتفاع، توقعاتنا للعام الماضي كانت في محلها، وتوقعات العام الجاري المحددة على 1800 دولار إلى 2000 دولار في محلها أيضا إلى الوقت الحالي.

ومع استمرار عدم اليقين خلال أزمة فيروس كورونا استفاد الذهب من تحركات المستثمرين واللجوء إلى الذهب كملاذ آمن، رغم أن تجارة الذهب تضررت بسبب صعوبات في نقل سبائك الذهب والتجارة العالمية التي تعرضت للشلل تقريبا خلال فبراير ومارس الماضيين.

هل الوقت مناسب لشراء الذهب أم علي الإنتظار حتى يتراجع سعره مجددا؟

  • اقبال مستمر على شراء الذهب

عاد المشترون إلى الذهب حيث رأوا أنه متجر آمن لأموالهم، ووفقًا لبيانات BlackRock iShares، تصل التدفقات إلى الصناديق المادية المتداولة في البورصة (ETFs) عالميًا هذا العام إلى 12 مليار دولار حتى الآن.

وقال توماس تاو، رئيس استراتيجية الاستثمار APAC iShares في BlackRock، لشبكة CNBC Make It: “لن أفاجأ عندما أرى الذهب يختبر أعلى مستوياته على الإطلاق التي تم تسجيلها في عام 2011 عند حوالي 1900 دولار للأونصة”.

اطلعنا على العديد من المدونات والمنتديات التي تعنى بعشاق الذهب والفضة، وقد وجدنا رهانات على ارتفاع الذهب، وهو ما يعني أن المضاربين والمستثمرين يتسابقون لشراء المزيد منه.

هناك رهانات قوية بأن الذهب سيتجاوز 2000 دولار هذا العام ويمكن أن يصل إلى 3000 دولار في الأشهر القادمة وربما في النصف الأول من 2021.

في الشهر الماضي، دعم بنك أوف أمريكا توقعًا مشابهًا “مرتفعًا على الإطلاق”، في أبريل قال البنك أن المعدن النفيس قد يصل إلى 3000 دولار للأونصة.

وقال مايكل ويدمر، استراتيجي السلع في BofA Securities، إن الطفرة ستدعمها حالة عدم اليقين العالمية المستمرة على الأقل خلال السنوات القليلة المقبلة.

من المنتظر ان تستمر تداعيات الأزمة الإقتصادية التي اندلعت بسبب كورونا لسنوات من الآن، وهناك توقعات بأن المسألة ستستمر لثلاث سنوات على الأقل.

  • هل حان الوقت لشراء الذهب؟

تشير هذه التوقعات الصاعدة إلى عوائد محتملة عالية في المستقبل، ولكن مع ارتفاع الأسعار بالفعل إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات فإن تكاليف الدخول كبيرة أيضًا.

هذا يثير السؤال عن وقت الشراء، ومع ذلك قال ألبرت تشنغ، الرئيس التنفيذي لجمعية سوق السبائك في سنغافورة، إنه يجب إعادة صياغة السؤال من “متى” إلى “كم؟”.

القاعدة الأفضل أنه لا يوجد وقت مناسب للإستثمار في الذهب، بل يجب أن تكون لديك استثمارات فيه تكون احتياطا.

قال تشنغ: “لا يوجد وقت مناسب لشراء الذهب”، وهو الذي قال إنه يرى أن الأصول تصل إلى 2000 دولار للأونصة بحلول نهاية العام، مضيفا: “يجب أن يكون لدى كل مستثمر بعض الذهب في محفظته”.

عادة، يوصي المستشارون الماليون بتخصيص الذهب بنسبة 1٪ إلى 5٪ من إجمالي محفظة الأفراد، قال تشنغ أن ذلك قد يتحول إلى أعلى من 5٪ إلى 15٪.

يقول خبراء أن الذهب يظل نسبة صغيرة جدًا من محفظة معظم الناس، ولكن حتى زيادة 1 إلى 2٪ يمكن أن يكون لها تأثير كبير.

  • كيف يمكنني أن استفيد من ارتفاع الذهب؟

تكلمنا سابقا عن العديد من طرق شراء الذهب وبيعه أيضا وهذا في مصر ويمكنك القيام بذلك أونلاين أيضا من أي بلد:

دليل الربح من شراء وبيع سبائك الذهب في مصر

دليل شراء وبيع الجنيه الذهب والريال الذهب والليرة الذهبية

4 طرق الإستثمار وشراء الذهب والإحتفاظ به

شراء الذهب اون لاين آمن وسهل وموثوق

ويمكنك الإنضمام إلى احدى منصات التداول التالية وتشتري الذهب وتبيعه عندما يرتفع سعره وبهذا يمكنك تحقيق أرباح سريعة:

مراجعة Olymp Trade: هل اوليمب تريد نصاب أم صادق؟

مراجعة افاتريد: هل AvaTrade نصابة فعلا؟

مراجعة ايتورو eToro: أشهر منصة إجتماعية للتداول

مراجعة منصة بلس Plus500: الإستثمار والتداول أصبح سهلا

اخلاء المسؤولية

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.