أحدث المقالات

رابط تنزيل سايفون برو مهكر apk من ميديا فاير مجانا

سايفون برو مهكر apk يقدم لك خدمة التأمين للمعلومات...

كيف انتقمت سوريا الأسد من حركة حماس في حرب غزة؟

منذ الأيام الأولى لحرب غزة أبلغت سوريا جارتها إسرائيل...

مميزات قمر التجسس الإسرائيلي Ofek-13 وأهميته لمخابرات المغرب

يواصل المغرب صاحب أقوى جهاز استخبارات في العالم العربي،...

رابط فيديو فضيحة فاطمة قيدار كاملا

تصدر فيديو فضيحة فاطمة قيدار العناوين في البحث في...

رابط فيديو فضيحة لارا روز كاملا يوتيوب وانستقرام وتويتر

تحول فيديو فضيحة لارا روز إلى محتوى فيروسي على...

هل الماسونية منظمة شريرة وما هي ممارساتهم التي تثير الشكوك؟

هل الماسونية منظمة شريرة وما هي ممارساتهم التي تثير الشكوك؟

دائما ما تربط نظريات المؤامرة بين الماسونية والأحداث الكبرى وكان آخرها وباء كورونا، حيث قيل أن الوباء خطة ماسونية لتقليص عدد سكان العالم وهو ما اتضح أنه مجرد ادعاء مزيف.

تتواجد فعلا الماسونية فهي ليست خيالا أو تأليفا وهي عبارة أيضا عن تيارات عديدة وليست منظمة موحدة، ويعد الإنضمام إليها ممكنا لمن تتوفر فيه الشروط.

هل الماسونية منظمة شريرة؟

لا يمكن الجزم بأن الماسونية منظمة شريرة، لأن الماسونية هي منظمة تأسست في القرن الثامن عشر كجمعية تابعة لحرفيي الحجر والبناء، وتطورت بعد ذلك إلى منظمة للمثقفين والسياسيين والمؤرخين والمنتجين والفنانين وغيرهم.

تعتمد الماسونية على تعاليم الأخلاقية والتطوير الشخصي، وتشجع أعضائها على العمل الخيري والمساعدة في المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز الحرية والعدالة والتسامح والتعاون بين الناس.

ومع ذلك، قد تثير بعض الممارسات والتقاليد الماسونية التي تبدو غامضة وسرية شكوك بعض الناس، وهناك بعض نظريات المؤامرة التي تزعم أن الماسونية تتلاعب في السياسة والاقتصاد والشؤون العالمية.

ولكن لا يوجد دليل على أن الماسونية هي منظمة شريرة أو تعمل ضد مصالح البشرية، وتعتبر هذه الادعاءات مجرد نظريات مؤامرة لا يمكن إثباتها بشكل علمي.

ما هي بعض الممارسات والتقاليد الماسونية التي تثير الشكوك؟

تتميز الماسونية بالكثير من الممارسات والتقاليد الخاصة بها، والتي يعتبر بعضها غامضًا وسريًا ويثير الشكوك عند بعض الناس، ومن بين هذه الممارسات والتقاليد:

التنصيب السري: يتم تنصيب أعضاء الماسونية بطقوس سرية وغامضة، ولا يسمح للأشخاص الخارجيين بحضور هذه الطقوس.

الرموز والأشكال الهندسية: تستخدم الماسونية العديد من الرموز والأشكال الهندسية في طقوسها، مثل النجمة الخماسية والمثلث والدائرة، وتثير هذه الرموز والأشكال الاهتمام والتساؤلات حول معانيها وأهداف استخدامها.

الأسرار والتكتم: تشجع الماسونية أعضائها على الحفاظ على السرية وعدم الكشف عن تفاصيل الطقوس والممارسات، مما يثير الشكوك حول الأهداف الحقيقية للماسونية وممارساتها.

الدرجات: تعتمد الماسونية على نظام الدرجات، حيث يتم تقسيم الأعضاء إلى درجات مختلفة، وتثير هذه الدرجات الاهتمام والتساؤلات حول معانيها وأهدافها.

الاجتماعات السرية: تقوم الماسونية بعقد اجتماعات سرية بين أعضائها، ولا يسمح للأشخاص الخارجيين بالحضور إلى هذه الاجتماعات، مما يثير الشكوك حول الأهداف الحقيقية لهذه الاجتماعات.

ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن هذه الممارسات والتقاليد ليست بالضرورة تعني أن الماسونية هي منظمة شريرة، ويمكن أن تكون هذه الممارسات مجرد تقاليد وطقوس تاريخية لا تزال مستمرة في الماسونية حتى اليوم.

هل يمكن لأي شخص الانضمام إلى الماسونية؟

يمكن لأي شخص الانضمام إلى الماسونية، إذا كان يستوفي بعض الشروط المحددة، وتختلف هذه الشروط بين الدول والمناطق المختلفة، ولكن بشكل عام، فإن الشروط الأساسية للانضمام إلى الماسونية تتضمن:

  1. أن يكون الشخص بالغًا، وليس لديه أي تاريخ جنائي.
  2. أن يؤمن بوجود إله، بغض النظر عن الديانة الخاصة به.
  3. أن يكون الشخص مستعدًا للالتزام بالمبادئ الأخلاقية والروحية التي تتبعها الماسونية، مثل الحرية والعدالة والتسامح والتعاون.
  4. أن يتم ترشيحه من قبل عضو ماسوني مسجل.

أن يقبل الشخص بالخطوط العامة للطقوس والتقاليد الماسونية.

ويتم عادةً تقديم طلبات الانضمام إلى اللودجات الماسونية، ويتم تقييم الطلبات بعناية قبل قبول الشخص كعضو، ويجب الإشارة إلى أن الماسونية ليست للجميع، ولكنها تجمع للأفراد الذين يؤمنون بالمبادئ الأخلاقية والروحية التي تتبعها الماسونية، والذين يرغبون في العمل الخيري والتطوير الشخصي والمساهمة في المجتمع.

ما هي الأنشطة التي يقوم بها أعضاء الماسونية؟

تتضمن الأنشطة التي يقوم بها أعضاء الماسونية العديد من الأنشطة الخيرية والثقافية والاجتماعية والروحية، وفيما يلي بعض الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها أعضاء الماسونية:

العمل الخيري: يشجع أعضاء الماسونية على العمل الخيري والمساعدة في المجتمع، ويمكن أن يشمل ذلك التبرع للأعمال الخيرية والمشاركة في الحملات الإنسانية والمشاريع الخيرية المحلية والدولية.

التطوير الشخصي: تشجع الماسونية أعضائها على التطوير الشخصي والتعليم المستمر، ويمكن أن يشمل ذلك حضور الندوات والمحاضرات والدورات التدريبية التي تغطي مجالات مثل الأعمال والتكنولوجيا والفنون والثقافة والتاريخ.

الاجتماعات الاجتماعية: تشمل الماسونية العديد من الاجتماعات الاجتماعية والترفيهية، مثل ولائم العشاء والحفلات والرحلات السياحية والأنشطة الرياضية، وتهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز التواصل والتعارف بين الأعضاء.

الطقوس والتقاليد: تشمل الماسونية العديد من الطقوس والتقاليد الخاصة بها، والتي تتضمن التنصيب والاحتفالات السنوية والتجمعات السرية، وتهدف هذه الطقوس والتقاليد إلى تعزيز الروحانية والتضامن بين الأعضاء.

النشاطات الثقافية: تشجع الماسونية الأعضاء على الاهتمام بالفنون والثقافة، ويمكن أن تشمل ذلك حضور العروض الفنية وحفلات الموسيقى والمعارض الفنية والأنشطة الثقافية الأخرى.

إقرأ أيضا:

حقيقة الماسونية بين الماسونيين الأخيار وقصص الشر

تأثير الماسونية على تاريخ إيران الحديث

مشكلة الكنيسة المسيحية مع الماسونية ولماذا يحظرها الكاثوليك؟

ما هي الماسونية وما موقفها من الدين والله؟

هل أخنوش ماسوني وما هي حقيقة علاقته بالماسونية؟

آراء جيدة عن الماسونية مختلفة عن قصص نظرية المؤامرة

أمونج اس والدجال والماسونية ونظرية المؤامرة

حقيقة شعار الماسونية على الدولار الأمريكي

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)