أحدث المقالات

رابط تنزيل سايفون برو مهكر apk من ميديا فاير مجانا

سايفون برو مهكر apk يقدم لك خدمة التأمين للمعلومات...

كيف انتقمت سوريا الأسد من حركة حماس في حرب غزة؟

منذ الأيام الأولى لحرب غزة أبلغت سوريا جارتها إسرائيل...

مميزات قمر التجسس الإسرائيلي Ofek-13 وأهميته لمخابرات المغرب

يواصل المغرب صاحب أقوى جهاز استخبارات في العالم العربي،...

رابط فيديو فضيحة فاطمة قيدار كاملا

تصدر فيديو فضيحة فاطمة قيدار العناوين في البحث في...

رابط فيديو فضيحة لارا روز كاملا يوتيوب وانستقرام وتويتر

تحول فيديو فضيحة لارا روز إلى محتوى فيروسي على...

هل الخيارات الثنائية قمار أم نوع من التجارة؟

هل الخيارات الثنائية قمار أم نوع من التجارة؟

تعد الخيارات الثنائية من أكثر منتجات منصات الفوركس والتداول رواجا في السنوات الأخيرة، وهي صناعة تتصدرها منصة بوكيت أوبشن الموثوقة.

وبالرغم من وجود الكثير من الأشخاص الذين حققوا في هذا المجال أرباحا ونجاحات، هناك من يتهم صناعة الخيارات الثنائية بأنها نوع من القمار.

هل الخيارات الثنائية قمار أم نوع من التجارة القائمة على الأبحاث ودراسة السوق والتنبؤ بالأسعار؟

ما هي الخيارات الثنائية؟

الخيارات الثنائية هي أداة استثمارية تسمح للمتداولين بالتنبؤ باتجاه حركة سعر الأصول المالية مثل العملات والسلع والأسهم والمؤشرات.

وتعتمد فكرة الخيارات الثنائية على اختيار اتجاه سعر الأصل المالي لفترة زمنية محددة، وإذا توقع المتداول بشكل صحيح سيحقق ربحًا ثابتًا.

ويعمل المتداولين المحترفين والمتمرسين على استخدام استراتيجيات محسنة وتحليل فني دقيق لزيادة فرص النجاح في تداول الخيارات الثنائية.

الخيارات الثنائية عالية المخاطر مثل بقية منتجات الفوركس

التداول والمضاربة أرباحها عالية جدا لكن الخسائر فيها أيضا كارثية وموجودة وتحدث، ولكن بفضل إدارة المخاطر والتداول بالعقل والتحرر من الجانب العاطفي في هذه الرحلة يمكن للمتداولين تحقيق النجاح.

يمكن اعتبار الخيارات الثنائية كأداة استثمارية عالية المخاطر ويجب أن يتم التعامل معها بحذر وعدم المخاطرة بأموال لا يمكن تحمل خسارتها.

مثل الفوركس والمضاربة فإن الخيارات الثنائية لا تقدم وعودا بعائدات وأرباح محددة في فترة زمنية، ويتعامل المنتج مع كل صفقة بشكل مستقل عن الصفقات السابقة.

يمكنك أن تعرف كم ستربح في حالة ربحت وكم ستخسر في حال فشلت في التنبؤ بحركة السعر، وهذه ميزة جيدة في الخيارات الثنائية وواضحة للمبتدئين.

الفرق الأساسي بين الخيارات الثنائية والقمار

قد تبدو الخيارات الثنائية والمقامرة متشابهتين عندما تنظر إليهما لأول مرة، ولكن في الواقع هناك اختلافات جوهرية بينهما بشكل واضح.

يتضمن كلا النشاطين مخاطر وإمكانية تحقيق مكاسب أو خسائر مالية، ومع ذلك، تعمل الخيارات الثنائية في سوق منظم، حيث يمكن للمستثمرين الوصول إلى البيانات التاريخية وأدوات التحليل والقدرة على اتخاذ قرارات مستنيرة، ومن ناحية أخرى، تعتمد المقامرة إلى حد كبير على الصدفة أو الحظ، مع عدم وجود سيطرة على النتيجة.

تعتمد الخيارات الثنائية على عوامل مثل اتجاهات السوق وأداء الأصول والمؤشرات الاقتصادية، في حين تعتمد المقامرة عادة على أحداث أو احتمالات عشوائية، لذلك، في حين أنها قد تبدو متشابهة في البداية، إلا أن مبادئها الأساسية تميزها من حيث الإستراتيجية والرقابة وتقييم المخاطر.

الخيارات الثنائية في سوق الفوركس والأسهم

الخيارات الثنائية هي نوع من الأدوات المالية التي توفر فرصة للمتداولين للتنبؤ بالتغيرات في قيمة أشياء مختلفة مثل العملات والأسهم والسلع والمؤشرات.

على عكس المقامرة، يتطلب تداول الخيارات الثنائية من الأفراد جمع البيانات وفحص الأنماط في السوق واتخاذ خيارات مدروسة جيدًا، ومن خلال القيام بذلك، يهدف المتداولون إلى زيادة فرص نجاحهم وتحقيق نتائج إيجابية محتملة.

يمكن أن يكون تداول الخيارات الثنائية مسعى مجزيًا لأولئك الذين يستثمرون الوقت والجهد في فهم السوق، ومن خلال صقل مهاراتهم في البحث والتحليل واتخاذ القرار، يزيد المتداولون من احتمالية تحقيق نتائج إيجابية.

ومن خلال الفحص الشامل لبيانات السوق وتحديد الأنماط، يمكن للمتداولين اتخاذ خيارات مستنيرة قد تؤدي إلى النجاح، إن النهج المنضبط لتداول الخيارات الثنائية يميزه عن مجرد المقامرة، لأنه يسمح للأفراد بالإستفادة من معرفتهم وتفكيرهم الاستراتيجي لصالحهم.

الخيارات الثنائية مختلفة عن القمار

فكر في تداول الخيارات الثنائية كلعبة شطرنج، كما هو الحال في لعبة الشطرنج، فإن التفكير والتحليل الاستراتيجي هما التحركان الفائزان في هذه الساحة المالية.

التفكير الإستراتيجي يعني وجود خطة للعب، لذا قبل أن تقوم بالتداول، عليك تحليل السوق وتقييم المخاطر المحتملة واختيار الإستراتيجية الصحيحة، إنه مثل التخطيط لتحركات الشطرنج الخاصة بك مسبقًا، وهذا النهج المدروس يميز تداول الخيارات الثنائية عن المقامرة، حيث تكون القرارات في كثير من الأحيان متهورة ومبنية على الصدفة.

في الخيارات الثنائية، ترشدك إستراتيجيتك إلى اتخاذ خيارات مستنيرة، مما يساعدك على زيادة فرص نجاحك، بل وتفهم أيضا سبب خسارتك.

التحليل يشبه دراسة خصمك في لعبة الشطرنج، في تداول الخيارات الثنائية، يمكنك تحليل اتجاهات السوق وقيم الأصول والأخبار الاقتصادية، وتساعدك هذه المعلومات على التنبؤ بالخطوة التالية واتخاذ أفضل القرارات، إنه يشبه دراسة المباريات السابقة لخصمك في لعبة الشطرنج لتوقع إستراتيجيته، ويعزز هذا النهج التحليلي قدرتك على إجراء صفقات مربحة ويجعل تداول الخيارات الثنائية هدفًا ماليًا استراتيجيًا ومشروعًا.

هذا مختلف تماما عن القمار القائم على المخاطرة واللعب ضد الكازينو أو حتى ضد لاعبين آخرين في ألعاب الحظ والتي لا تعتمد ظاهريا على أي معادلات أو أسباب منطقية للفوز والخسارة.

أفضل شركات الفوركس والأسهم والعملات المشفرة

دليل الإستثمار: شراء الأسهم الأمريكية وبيعها بالعالم العربي

مراجعة IQcent: تداول الفوركس والخيارات الثنائية معا

مراجعة بوكيت أوبشن: هل منصة Pocket Option نصابة؟

مراجعة اكسنيس: هل شركة Exness نصابة؟

مراجعة منصة XM: هل هي شركة فوركس نصابة؟

مراجعة fbs منصة بونص فوركس بدون إيداع

هل منصة بينانس موثوقة أم مجرد نصب باسم بيتكوين؟

مراجعة Olymp Trade: هل اوليمب تريد نصابة؟

مراجعة افاتريد: هل AvaTrade نصابة فعلا؟

مراجعة Paxful: شراء العملات الرقمية وبيعها بأرخص تكلفة

مراجعة changelly: شراء وبيع بيتكوين بالدول العربية

إقرأ أيضا:

أفضل استراتيجيات تداول الخيارات الثنائية بالوقت الراهن

حقيقة الخيارات الثنائية والرد على المنتقدين

ما هي الخيارات الثنائية Binary option وكيف يتم تداولها؟

الفرق بين الفوركس وتداول الخيارات الثنائية Binary option

مخاطر تداول الخيارات الثنائية وهل هو نشاط آمن؟

مزايا الخيارات الثنائية التي تجعله أفضل من تداول الفوركس

متى يصبح التداول اليومي بسوق الفوركس مصدر دخل أساسي؟

حقيقة كسب المال وتحقيق الثراء في تداول الخيارات الثنائية

متى يصبح تداول الخيارات الثنائية خطوة سيئة في حياتك؟

كيفية كسب المال من الخيارات الثنائية باستمرار

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)