موقع mbc70com أو mbc70.com لن يساعدك في سرقة الواي فاي

-mbc70com-أو-mbc70.com-لن-يساعدك-في-سرقة-الواي-فاي موقع mbc70com أو mbc70.com لن يساعدك في سرقة الواي فاي

سرقة الواي فاي هي ظاهرة منتشرة بكثرة، ولا تخلو منها المجتمعات الإسلامية حتى خلال شهر رمضان حيث يتحرى المسلم أكثر الإبتعاد عن المحرمات وفي مقدمتها السرقة وانتهاك حقوق الآخرين.

على فيس بوك لاحظنا أن هناك موقع يدعى mbc70com أو mbc70.com ينتشر في التعليقات، مثله مثل المواقع التي تطرقنا إليها سابقا ووضحنا أكاذيبها.

هذا الموقع يدعي أنه يمكنه أن يساعد المستخدم على معرفة كلمة مرور الخاصة بأي شبكة واي فاي قريبة منه وبالتالي التمكن من الإتصال بها.

ولكي تحصل على ذلك يطلب منك أن تنشر التعليق التالي:

انا حصلت على كلمة السر لكل شبكات الواى فاى المجاورة 📶📲 خلال ثواني بدون تحميل أي برنامج 😍, الأن يمكنك معرفة باسورد أى شبكة واى فاى قريب منك 👍 بكل سهولة اكتب فى جوجل 🔎 mbc70com 🔍 وادخل اول موقع 🔝

  • ما الذي يدعيه موقع mbc70com أو mbc70.com

يريد هذا الموقع منك أن تنشر التعليق التالي من أجل الحصول على كلمة مرور الواي فاي القريب منك.

انا حصلت على كلمة السر لكل شبكات الواى فاى المجاورة 📶📲 خلال ثواني بدون تحميل أي برنامج 😍, الأن يمكنك معرفة باسورد أى شبكة واى فاى قريب منك 👍 بكل سهولة اكتب فى جوجل 🔎 mbc70.com 🔍 وادخل اول موقع 🔝

كما العادة فإن الأشخاص الذين ينشرون هذا التعليق تعرفوا على الموقع من تلك التعليقات وقاموا بالبحث عنه وشاركوا فيه بنية حسنة وحصلوا على التعليق ونشروه في 15 صفحة مختلفة.

لكن الحقيقة انك لن تحصل على أي كلمة مرور لشبكة الواي فاي القريبة منك ولن تتمكن من الإتصال بها بهذه الطريقة.

  • كيف يعمل موقع mbc70com أو mbc70.com

بعد أن يلاحظ المستخدم ذلك التعليق المزعج على منشورات فيس بوك، غالبا ستنسخ اسم الموقع وتبحث عنه في جوجل، وستجد بضعة نتائج البحث منها نتيجة البحث الأولى التي يريد صاحب الموقع أن تتوجه إليه.

ستحصل على صفحة تتضمن سؤالا مهما وهو ما هو نوع هاتفك ؟ اختر أندرويد أو ios أو غير ذلك، بغض النظر عن الاختيار الذي ستختاره ستحصل على نفس السؤال التالي وهو ” ما مدى قوة الاشارة التى تظهرها الشبكة على هاتفك ؟ “.

إقرأ أيضا  ضحكة تقنية: شتان ما بين رمضان و غيره على فيس بوك

لا يهم ان كانت قوية أو ضعيفة أو متوسطة، سيطلب منك الموقع أن تكتب اسم شبكة الواي فاي التي تريد تجاوزها، ومن المضحك أن الموقع يعدك بالحصول على كلمة المرور حتى إن لم تحدد اسمها.

قليل من الإنتظار وستحصل على التعليق الذي يطلب منك الموقع نشره في 15 صفحة على فيس بوك أو مجموعات وصفحات شخصية أخرى.

في البداية عند الضغط على ” اضغط هنا لـ أظهار كلمة السر” سيخبرك بأنك لم تتم المهمة المطلوبة منك، لا تحتاج إلى لصق التعليق في المزيد من الأماكن واضغط على نفس الزر وستحصل على رابط احالة يوجهك إلى صفحة بشكل عشوائي لا علاقة لها بالموقع وبالغرض الذي تبحث عنه.

مبروك عليك لقد ضيعت وقتك في النشر على فيس بوك وعرضت حسابك للخطر ونتحدث هنا على أنه يمكن لشركة فيس بوك أن تعطل حسابك لأنه نشر نفس التعليق في 15 مكان مختلف على المنصة وساهمت في زيادة الرسائل المزعجة على المنصة.

  • لماذا من المنطقي أن يفشل الموقع في الوفاء بوعده؟

أولا هذا الموقع مستضاف على خدمة بلوجر وليس هناك برمجة خاصة أو متطورة وراءه، إنه مجرد صفحة مصممة لتجلب الزيارات من فيس بوك عبر كذبة تنتشر بشكل فيروسي.

غرض صاحب الموقع غالبا هو الربح من أي إعلانات سيدرجها في الصفحة أو من رابط الإحالة الموجود بالفعل في الصفحة.

لا يطلب منك الموقع أي صلاحيات مثل الوصول إلى الواي فاي أو التحقق منه أو أي صلاحيات حقيقية من شأنها أن تساعد في اكتشاف كلمة المرور الخاصة به، لهذا فهو موقع مزيف.

 

نهاية المقال:

يمكنك ان تجرب نشر ذلك التعليق 15 مرة في أماكن مختلفة، لكن أنت فقط تساعد على نشر موقع مزيف، ولن تحصل على كلمة مرور شبكة الواي فاي التي تحاول سرقتها.

3 تعليقات
  1. بيسو يقول

    شكران

  2. غاده يقول

    يعني ايه عنوان البريد الإلكتروني

  3. غادة يقول

    هذا محتوي رائع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.