موقع mbc22 لن يمنحك 50 ألف دولار ولا لأصدقائك

-mbc22-لن-يمنحك-50-ألف-دولار-ولا-لأصدقائك موقع mbc22 لن يمنحك 50 ألف دولار ولا لأصدقائك

على تعليقات فيس بوك ورسائل واتساب ينتشر حاليا موقع mbc22 الذي يدعي أنه يوزع آلاف الدولارات على المستخدمين.

يدعي الموقع ذلك من خلال قوله: مع موقع mbc22 كل يوم فائز محظوظ يربح جائزة قدرها 10,000 دولار وجائزة أسبوعية 50,000 آلاف دولار، ليس هذا فحسب هناك جائزة شهرية بقيمة 250,000 دولار، أما الجائزة الكبرى فهي 3,000,000 دولار لرابح واحد في نهاية المسابقة.

يستغل الموقع مسألة مسابقة الحلم التي ترعاها القناة التلفزيونية السعودية ام بي سي، من أجل اثارة الاهتمام إلى جانب تعليق يلفت الإنتباه.

  • كيف يعمل موقع mbc22؟

بالنسبة لمستخدم عادي، فهناك احتمال كبير أن يتصفح التعليقات على المنشورات التي يجدها على صفحاته المفضلة، ومن المعلوم أن هذا السلوك أصبح ادمانيا للكثير من المستخدمين.

لهذا السبب يمكن أن يجد العشرات من التعليقات التي لا علاقة لها بالمنشور لكنها مثيرة للإهتمام ومنها هذا التعليق:

الحمدلله ربحت 50 الف دولار 💵💵 و2 من اصدقائي ربحوا 😍. الطريقة سهلة جدا . بسرعة اكتب في جوجل 🔎 mbc22 🔍 وادخل للموقع الاول الموقع 🔝 له مصداقية من جوجل ونسبة الربح كبيرة أنا حبيت افيدكم

لا أحد بالطبع سيقاوم فرصة كسب 50 ألف دولار أمريكي، لهذا فإن رد الفعل هو البحث عن هذا الموقع في جوجل والولوج إليه.

يستخدم الموقع صورة مذيع المسابقة الشهيرة التي تدعى الحلم، وعبارة رنانة هي التي تطرقنا إليها في بداية المقال وهي:

مع موقع mbc22 كل يوم فائز محظوظ يربح جائزة قدرها 10,000 دولار وجائزة أسبوعية 50,000 آلاف دولار، ليس هذا فحسب هناك جائزة شهرية بقيمة 250,000 دولار، أما الجائزة الكبرى فهي 3,000,000 دولار لرابح واحد في نهاية المسابقة.

  • المشاركة في موقع mbc22

سيطرح عليك الموقع سؤالين وهما:

السؤال الأول هو ما هو اطول مبنى فى العالم ؟ وهناك ثلاثة خيارات ولا يهم في الواقع إن قدمت اجابة صحيحة أو خاطئة فالموقع لا يتحقق على ما يبدو من الاجابة وقد جربنا الرد بمختلف الخيارات والنتيجة واحدة.

المرور إلى السؤال الثاني هي النتيجة وهنا السؤال هو  ما هي اكبر قارة من حيث المساحة ؟ ومرة أخرى لا يهم ما هو الخيار الذي حددته فالنتيجة هي نفسها.

إقرأ أيضا  هواوي ستتخلص من التكنولوجيا الأمريكية حتى إذا انتهى الحظر

سيطلب منك الموقع ادخال رقم هاتفك، هل هو اجباري؟ بالطبع لا ويمكنك تخطيه أيضا، لتحصل عل الرسالة التي يجب عليك نشرها في 15 تعليق على الأقل.

  • هل الموقع صادق؟

الجواب صراحة لا، فهو سيعطيك رسالة خطأ كما التالي:

المعذرة، أنت لم تنشر الرسالة بالعدد المطلوب، من فضلك  انشر الرساله فى 15 تعليق   لكى نتصل بك الان للحصول على الشيك بقيمة 50,000$

ومباشرة بعدها وبدون القيام بأي شيء إضافي سيوجهك من نفس الزر إلى صفحة ويب أخرى على منصة بلوجر التي يستخدمها الموقع وهي منصة مدونات تابعة لشركة جوجل.

الصفحة التي سيوجهك إليها في كل الأحوال وحتى ان قدمت اجابات صحيحة وادخلت رقم هاتفك هو صفحة ويب انجليزية على المنصة نفسها بعنوان ” Seven Reasons For Adopting Responsive Web Design”

تبدو المقالة منقولة من موقع آخر ولا علاقة لها بالمسابقة وهي باللغة الإنجليزية وليس باللغة العربية التي دخلت بها إلى الموقع.

المثير للإهتمام هي الإعلانات المزروعة في الصفحة وهي اعلانات أدسنس من جوجل، وهو ما يعني أن صاحب الموقع أنشأ المسابقة المزيفة لتوجيه الزيارات إلى هذه الصفحة والربح من الضغطات على الإعلانات.

إذن لن تحصل على 50 ألف دولار ولا على أي مبالغ مالية أخرى، وستكون مصير جهودك على فيس بوك هو جلب المزيد من الأصدقاء والمستخدمين الضحايا للترويج للموقع مجانا بدون أي قيمة يقدها لك وهو يريد منك فقط الضغط على الإعلانات.

تعليق 1
  1. zineb يقول

    أتمنى أن أربح كالدين سبقوني و أحقق أحلامي انشاء الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.