موقع mbc2020 أو mbc2020com لن تربح منه 50 ألف دولار وهذه هي الحقيقة

هذه المرة اخترنا كذبة موقع mbc2020

-mbc2020-لن-تربح-منه-50-ألف-دولار-وهذه-هي-الحقيقة موقع mbc2020 أو mbc2020com لن تربح منه 50 ألف دولار وهذه هي الحقيقة

كما العادة نتابع الأكاذيب التي تنتشر على فيس بوك خصوصا المتعلقة بالإنترنت والربح منه والجانب التقني ونسلط الضوء عليها، وهذه المرة اخترنا كذبة موقع mbc2020 أو mbc2020com

الموقع الذي بمجرد أن تجيب عن بضعة أسئلة سواء بجدية أو فقط عشوائيا وبدون ادخال حتى رقم الهاتف يخبرك بالرسالة التالية: “مبـــــروووك انت رابح الشيك اليوم وقدرة 50 الف دولار و سوف نتصل على رقمك لكى تستلم الشيك اليوم بعد تنفيذ اخر خطوة”.

خلال الفترة الأخيرة تطرقنا إلى موقع Mbc55com و موقع Mbc70 و موقع Mbc600 ويبدو أن نفس الشخص الذي تنجح معه الفكرة ذاتها يعمل على إنشاء المزيد من مدونات بلوجر على شكل صفحة لجلب الزيارات والترويج غما لعروض CPA أو الإعلانات، وهذا ليس عيبا، العيب هو أن الموقع لا يوزع 50 ألف دولار ولا حتى 5 دولارات.

  • ما الذي يدعيه موقع  mbc2020com ببساطة؟

عندما تتصفح تعليقات فيس بوك على الصفحات العامة أو المجموعات ستلاحظ أن هناك تعليقات مزعجة وبارزة تتضمن ما يلي:

الحمدلله ربحت 50 الف دولار 💵 من موقع mbc2020 انا اشتركت فى السحب المباشر بكل سهولة و2 من اصدقائي ربحو.📢 لتربح الشيك وقدرة 250,000$ اكتب في جوجل 🔎 mbc2020 🔍 وادخل للموقع الاول الموقع له مصداقية من جوجل ونسبة الربح كبيرة أنا حبيت افيدكم 🔝

كما العادة فإن الأشخاص الذين ينشرون هذا التعليق تعرفوا على الموقع من تلك التعليقات وقاموا بالبحث عنه وشاركوا فيه بنية حسنة وحصلوا على التعليق ونشروه في 15 صفحة مختلفة.

لكن هل توجد نتيجة؟ أتحدى أي شخص أن يشاركنا في التعليقات أنه استلم هذا المبلغ من هذا الموقع وأنا أرحب بأن يرسل لي اثباتات صادقة وحقيقية.

  • كيف يعمل موقع  mbc2020com؟

بعد ان تلاحظ ذلك التعليق ستعمل على نسخ اسم الموقع وهو mbc2020com وتبحث عنه في جوجل، وستجد بضعة نتائج البحث لكن أهمها الأول وهو الموقع الهدف.

ستجيب عن بضعة أسئلة سهلة الاول هو ما هو اطول مبنى في العالم ؟، ثم سؤال ما هي اكبر قارة من حيث المساحة ؟ ثم سؤال ما هو اطول نهر في العالم؟

إقرأ أيضا  ضحكة تقنية : تشويه التنمية البشرية على الشبكات الإجتماعية

بغض النظر إن كانت اجاباتك صحيحة أم خاطئة ستمر دون أي عرقلة إلى تسجيل رقم الموبايل الخاص بك، وهذا أيضا لن يتطلب منك ادخال رقم هاتف حقيقي إذ يمكنك أن تتخطاه أيضا ولن يخبرك الموقع بأن هذا سيمنعهم من ارسال الشيك لك ولن تظهر رسالة خطأ وهو ما يوحي بالفعل بأنه يستخدم سكريبت بسيط في الصفحة، لا هي ترسل المعلومات لصاحب الموقع ولا هي مبرمجة على التعامل مع تلك البيانات بحرفية ورفض الشخص الذي أخطأ في جواب على الأسئلة السابقة.

وستحصل في النهاية على التعليق الذي أشرنا إليه سابقا ويطلب منك الموقع نشره في 15 مكان على فيس بوك ويمكنك نشره أيضا على واتساب.

  • هل المسابقة حقيقية؟

يستخدم الموقع صورة المذيع الشهير مصطفى الآغا الذي يقدم مسابقة الحلم على قناة MBC، وهذا أيضا من التزييف ولا علاقة للرجل أو القناة الفضائية الشهيرة بهذا الموقع.

كل الأدلة والبراهين السابقة تظهر لنا أن الموقع مزيفة ومجرد مضيعة للوقت ولن تحصل على شيك 50 ألف دولار أو 50 دولار.

لن نتهم صاحب الموقع ونقول أنه يجمع بيانات المستخدمين، من الواضع أنه يستخدم شفرات جافا سكريبت في موقعه والتي تسأل وأنت تجيب بينما لا تجمع أي بيانات فعلية عن المستخدمين ولا دور لها.

التعليقات الموجودة في أسفل الصفحة ليست تعليقات حقيقية، هي فقط عشوائية ومزيفة تم إضافتها من صاحب الموقع.

 

نهاية المقال:

يمكنك ان تجرب نشر ذلك التعليق 15 مرة في أماكن مختلفة، لكن أنت فقط تساعد على نشر موقع مزيف، وتدعي حصولك على شيك مبلغ مالي وهو ما لم يحدث ولن يحدث في هذه الحالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.