من كرة القدم إلى التنس هكذا يتبنى النجوم والأندية العملات الرقمية المشفرة

 من كرة القدم إلى التنس هكذا يتبنى النجوم والأندية العملات الرقمية المشفرة
أرسنال حصل على رعاية اعلانية من شركة عملات رقمية

من المنتظر أن تطور بلوك تشين مختلف القطاعات، سواء من خلال تخزين البيانات بشكل آمن أو تسريع المعاملات أو تعزيز الخصوصية أو حتى اتاحة وسائل دفع جديدة وسريعة وبعمولات أقل وهي التي تمثلها العملات الرقمية المشفرة أمثال بيتكوين و الريبل و بيتكوين كاش وأكثر من 3000 منافس آخر.

الرياضة بشتى فروعها لن تكون استثناء، فأكثر لعبة رياضية شعبية في العالم ونتحدث عن كرة القدم، تتبنى بشكل متسارع العملات الرقمية المشفرة.

ليس هذا فقط فالمصارعة والتنس وكرة السلة والرياضات الأخرى هدف لهذه الأصول التي لا تزال تعاني من أزمة تراجع الأسعار منذ مطلع العام الحالي.

المؤكد أن هذه التطورات تصب في خانة تطوير العملات الرقمية المشفرة وجعله قطاعا أكثر فائدة وليس فقط للمضاربات والمراهنات الفارغة.

  • رونالدينيو يطلق عملته الرقمية المشفرة

واحد من أعظم نجوم كرة القدم، نجم برشلونة السابق، البرازيلي رونالدينيو قرر التفرغ للعمل في مجال العملات الرقمية المشفرة، من خلال مشروع RS Coin.

هذه العملة الرقمية المشفرة تعتمد على منصة بلوك تشين من NEO وهي التي تتباهى بأنها واحدة من افضل شبكات بلوك تشين المتاحة بالوقت الحالي.

ويعتزم رونالدينيو، الذي يبلغ من العمر 38 عاماً، أن يروج في المقام الأول لعملته في عالم كرة القدم، لكن يمكن استخدامها من قبل الجميع في كافة المجالات.

تم الإعلان عن RS Coin في 30 يونيو 2018، خلال مؤتمر Blockchain & Social Impact Conferencing في سيول بكوريا الجنوبية، وبدأت الشركة الطرح الأولي لعملها في 16 أغسطس.

ومع ذلك، في 25 أغسطس، تم تعليق عملية البيع بسبب “تعديلات مع كبار المستثمرين”، ويعد فريق RS Coin لحل المشاكل بحلول نهاية أكتوبر.

يتضمن المشروع إنشاء “أكاديمية رونالدينيو” وهو “استاد رقمي” مع استخدام تقنيات الواقع الافتراضي، ودعم مباريات الهواة والمحترفين، والرياضة الإلكترونية والمراهنات الرياضية.

وسيكون لهذه العملة جانب خيري من خلال استخدامها في الدعم المادي للفقراء المحبين لكرة القدم خصوصا الأطفال والفئات الشابة.

  • أندية كرة القدم مهتمة بالعملات الرقمية المشفرة

كان توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد من بين سبعة أندية للدوري الإنجليزي الممتاز الذين وافقوا مؤخراً على تأسيس محافظ رقمية مع منصة تداول عبر الإنترنت.

إقرأ أيضا  أسوأ يوم لعملة بيتكوين منذ 2013 بقلم الأزمة المرتقبة

وكانت كل من ليستر سيتي وساوثهامبتون وكارديف سيتي وبرايتون وهوف ألبيون وكريستال بالاس الأندية الأخرى المشاركة في الصفقة.

الصفقة ليست المرة الأولى التي ترتبط بها كرة القدم مع صناعة العملات الرقمية المشفرة، أصبح أرسنال شريكًا رسميًا لشركة عملات رقمية مشفرة أمريكية في عام 2018، وهناك العديد من الشركات المنافسة في عالم تداول العملات الرقمية المشفرة التي تعرض على الأندية اتفاقيات الرعاية بمقابل مادي.

من جهته أكد نادي كرة القدم الفرنسي الكبير باريس سان جيرمان (PSG) عقد شراكة مع شركة Socios الناشئة لإصدار العملة الخاصة به، وفقا لبيان صحفي.

وتتخذ الشركة من مالطا مقرا لها، وهي عبارة عن منصة تصويت رياضية تهدف إلى زيادة التفاعل بين المعجبين وفرقهم المفضلة واللاعبين من جميع أنحاء العالم باستخدام العملات الرقمية المشفرة.

من خلال الإتفاقية، سيعمل النادي الفرنسي PSG مع Socios لتطوير إصدار من رموز المعجبين (FTO) في محاولة لتحفيز المشاركة من القاعدة الجماهيرية للفريق.

  • لاعبة التنس Caroline Wozniacki

أصبحت Caroline Wozniacki محترفة التنس أحدث نجمة رياضية تنضم إلى هذا القطاع من خلال توقيع صفقة مع Global Crypto Offering Exchange.

تهدف الشركة الناشئة إلى مساعدة النجوم خلق شكل من أشكال “مؤشر شعبية” لهم من خلال إصدار عملات رقمية مشفرة خاصة بهم.

ستستخدم هذه العملات الرقمية للإستثمار فيها واستخدامها من طرف المشجعين لشراء الهدايا أو حتى لشراء بعض المميزات الخاصة للتواصل مع الشخصية المشهورة أو النادي أو حتى شراء التذاكر اونلاين.

 

نهاية المقال:

ها هي بلوك تشين قد دخلت إلى المجال الرياضي وكي تنجح فهي تعتمد على العملات الرقمية المشفرة، أول المرحبين هم أرسنال وباريس سان جيرمان و توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد إضافة إلى رونالدينيو و Caroline Wozniacki و ليونيل ميسي الذي يروج لهاتف بلوك تشين.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *