من تيليجرام إلى فيس بوك: أهلا بك في عصر العملات الرقمية المشفرة

هذه هي النقود التي ستتعامل بها على تطبيقات الدردشة!

0

-تيليجرام-إلى-فيس-بوك-أهلا-بك-في-عصر-العملات-الرقمية-المشفرة من تيليجرام إلى فيس بوك: أهلا بك في عصر العملات الرقمية المشفرة

بينما يعتقد الكثير من الناس أن العملات الرقمية المشفرة مثل بيتكوين ومنافساتها مجرد طفرة وستختفي، لا نزال نؤمن بأن هؤلاء مخطئون.

تطبيقات الدردشة والتواصل الفوري والتي تعد جزء مهم من الحياة اليومية للناس، ستتبنى هذه العملات الرقمية المشفرة قريبا.

وهذا ليس مجرد توقع بل إنه حدث مؤكد، حيث التقارير لا تزال تتحدث عن مساعي فيس بوك ابتكار عملة رقمية مشفرة ستستخدم على واتساب وربما ايضا ماسنجر، بينما من يتابع أخبار هذا المجال يعرف أن تيليجرام تعمل هي الأخرى على عملة رقمية مشفرة خاصة بها.

تطبيقات الدردشة الأخرى ليست خارج اللعبة فهناك أسماء كبيرة مثل فايبر إضافة إلى وي شات و لاين وتطبيق Signal على الساحة وكلها تسير في نفس الطريق.

  • مشروع فيس بوك في طور الإنجاز

قبل أشهر تكلمنا عن مساعي فيس بوك العمل على منتجات قائمة على بلوك تشين، وبالطبع أبرزها هي العمل على عملة رقمية مشفرة.

أحدث التفاصيل الآن تتحدث عن أن هذه العملة ستكون ذات سعر ثابت أو على الأقل ذات تذبذب قليل، من خلال ربطها بالعملات التقليدية البارزة وفي مقدمتها الدولار الأمريكي.

العملة على الأرجح لن تكون مطروحة للتداول في منصات تداول العملات الرقمية المشفرة، بل ستكون عملة خاصة تعمل فقط على واتساب وخدمات الشركة.

الغرض من هذه العملة هي النقل السريع والفوري للأموال عبر الحدود وتبادل الدفعات وعقد الصفقات التجارية على هذه التطبيقات خصوصا وأن واتساب للأعمال يتوسع فيما ماسنجر يستخدم للتواصل بين الشركات والعملاء أيضا.

هناك فرص ضخمة على فيس بوك وكذلك واتساب وخدماتها لاستخدام العملة الرقمية المشفرة، ويجب أن تسهل الشركة استخدام هذه العملة وتجعلها بديلا أفضل لخدمات الدفع وتبادل الأموال على الإنترنت مثل باي بال.

  • تيليجرام في طور الطرح الأولي لعملتها الرقمية المشفرة

جمعت تيليجرام مبلغ 850 مليون دولار أخرى في جولة ثانية من التمويل العام الماضي ويشاع أنها ستطلق شبكة Telegram المفتوحة (TON) بحلول أكتوبر من هذا العام.

وتزعم المصادر أيضًا أن الإطلاق قد يكون وشيكًا نظرًا لاستكمال 90٪ من الطرح الأولي، وأضافت الشركة أنه سيتم إنهاء اتفاقيات الشراء الخاصة برموز Gram tokens إذا لم يتم إطلاق TON بحلول نهاية أكتوبر.

إقرأ أيضا  كيف تفوق المغرب في مناخ الأعمال على تركيا و جنوب أفريقيا؟

ولدى هذا التطبيق 300 مليون مستخدم، وعلى ما يبدو فإن هذه العملة الرقمية المشفرة الخاصة بهذا التطبيق ستكون متاحة للعامة ويمكن للمستثمرين الإستثمار بها.

السعر الأولي لهذه العملة حاليا هو 0.01 دولار، بعد طرح العملة للتداول سيرتفع السعر نظرا للإقبال المنتظر على هذه العملة.

  • تطبيق Signal بصدد العمل على عملته الرقمية

أشارت نيويورك تايمز مؤخرا إلى جهود القائمين على هذا التطبيق الآمن والمشفر لإطلاق العملة الرقمية الخاصة بهم.

عملتهم ستكون خاصة وذات حماية كبيرة وقائمة على بلوك تشين، وستساعد المستخدمين على عقد الصفقات التجارية والتعامل المادي بسرية وخصوصية أعلى.

من الطبيعي أن يقدم Signal على هذه الخطوة، فهو من أفضل تطبيقات الدردشة على مستوى الحماية والأمان ويستخدمه بعض خبراء الأمن الحريصون على خصوصيتهم.

  • موضة العملات الرقمية المشفرة على تطبيقات الدردشة

هذه هي الموضة القادمة، والتي ستوفر للناس خصوصية أفضل في القيام بالصفقات المالية والشراء عبر الإنترنت وارسال الأموال بسهولة.

ستكون هذه الموجة ضربة قاسية لخدمات عالمية مثل باي بال و بايونير و Venmo التي يمكن أن تعاني من تراجع حصتها لصالح العملات الرقمية المشفرة.

من جهة أخرى فإن نجاح هذه العملات وإقبال الناس عليها سيكون بمثابة أفضل تسويق لعملة بيتكوين والمنافسين الآخرين، وهذا يرشح دخول المليارات من الدولارات إلى هذه السوق خلال السنوات القادمة من بوابة الدردشة والتواصل الإجتماعي.

 

نهاية المقال:

قريبا ستصبح الطريقة الأفضل و الإفتراضية للشراء عبر تطبيقات الدردشة وتبادل الأموال هي العملات الرقمية المشفرة، خدمات مثل Venmo و باي بال ستعاني بكل تأكيد!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.