مقاطعة هواوي: لماذا الأردنية علا الفارس وليس الإسرائيلية غال غادوت؟

لكن السؤال الآن لماذا لم يحدث هذا مع النجمة والممثلة الإسرائيلية غال غادوت والتي كانت السفيرة العالمية للشركة والوجه الإعلاني لها خلال السنوات الأخيرة؟

مقاطعة-هواوي-لماذا-الأردنية-علا-الفارس-وليس-الإسرائيلية-غال-غادوت؟ مقاطعة هواوي: لماذا الأردنية علا الفارس وليس الإسرائيلية غال غادوت؟

بمجرد أن أعلنت هواوي عن تعيين الأردنية علا الفارس وجها إعلانيا لها، تعرضت الشركة لانتقادات واسعة واصبح هاشتاغ #مقاطعه_هواوي الأول في تويتر.

لم تجد الشركة الصينية إلا أن حذفت التغريدة ويبدو انها ستنهي عقد الإعلامية التي تعمل بشبكة الجزيرة القطرية.

شرحنا سابقا في مقالة “مقاطعة هواوي في السعودية بسبب علا فارس مذيعة الجزيرة” الأسباب التي تقف وراء رفض السعوديين والمصريين والبحرينيين والإماراتيين لهذه الخطوة.

لكن السؤال الآن لماذا لم يحدث هذا مع النجمة والممثلة الإسرائيلية غال غادوت والتي كانت السفيرة العالمية للشركة والوجه الإعلاني لها خلال السنوات الأخيرة؟

لماذا الأردنية علا الفارس وليس الإسرائيلية غال غادوت؟

  • الأردنية علا الفارس ناكرة خير ومستفزة للسعوديين

يصف السعوديين هذه الإعلامية بأنها ناكرة خير فقد صنعت نجوميتها في شبكة ام بي السعودية واستطاعت صناعة مسيرتها الإحترافية لمدة 15 عاما هناك.

وفي النهاية تعلق في السياسة وتنظر إلى الأمور من الزاوية القطرية رغم أنها أردنية ولا علاقة لها في الأصل بتلك الدولة الصغيرة التي تملك اعلاما ضخما وشبكة مؤثرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بالطبع بعد تغريدات مستفزة لها في الشأن السياسي رحلت إلى قطر، حيث انتقلت إلى قنوات “بي إن”، التابعة لشبكة الجزيرة القطرية.

وبهذا يتضح أكثر موقفها السياسي من المملكة العربية السعودية وحلفائها ومنهم مصر والبحرين والإمارات المقاطعين لدولة قطر.

تشجع الإعلامية الأردنية في تويتر بلدها الأردن على التقارب أكثر مع قطر وتهلل لتلك الخطوة، وشأنها شأن اعلاميين آخرين يعملون في القناة ويسوقون للدوحة وسياساتها.

وبالحديث عن قطر فهي المتهمة الأولى في دعم الحرب الأهلية بسوريا وقد تحالفت منذ البداية مع تركيا للإستيلاء على سوريا وبالضبط على شمالها من أجل تمرير أنابيب الغاز القطرية نحو تركيا ومنها إلى أوروبا وخنق روسيا وهذا لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى وصول الإخوان المسلمين للحكم في سوريا.

ومع اكتشاف الخطة من قبل السعودية التي اهتمت أكثر بالقضية اليمنية وحربها الطويلة هناك، شنت قطر هجومها على السعودية في اليمن وكذلك في قضية رؤية 2030 وصعود ولي العهد محمد بن سلمان، كما أنها تفضح وتهاجم الإمارات ومخططاتها، وهي أيضا سلبية في اتجاه مصر منذ وصول السيسي للحكم، وهكذا قررت السعودية ومصر والإمارات والبحرين اعتبار قطر دولة إرهابية.

إقرأ أيضا  عام 2017 سيء لشركة جوجل بسبب أزمة يوتيوب المتنامية

ولا يزال الخلاف السياسي إلى الآن قائما، ويتصاعد الصراع بين هذا المحور ومحور تركيا وقطر على الجهة الأخرى.

  • الإسرائيلية غال غادوت محايدة وممثلة أكثر من صاحبة مواقف سياسية

على الجهة المقابلة يبدو أن قبول عشاق هواوي في المنطقة بالممثلة الإسرائيلية غال غادوت التي تلعب دور البطولة في سلسلة أفلام (وندر وومان) هو أمر مبني على أسباب واضحة.

ملكة جمال اسرائيل لعام 2004 التي تعد أفضل نجمة شرق أوسطية بالسينما الأمريكية لها مواقف سياسية معارضة لحكومة إسرائيل وهي لات تؤيد الحرب بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ردت ذات مرة على تصريحات لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يحاول قمع عرب 48 والعرب الذي يعيشون في اسرائيل، حيث ردت عليه بالقول: “حِبْ جارك كما تحب نفسك”.

عندما قالت صديقتها الممثلة والمذيعة الإسرائيلية روتيم سيلا: “ما هي المشكلة مع العرب؟”، مضيفة: “متى بحق الجحيم يخبر أحد أعضاء الحكومة الناس بأن إسرائيل دولة لكل المواطنين وأن الناس جميعا خلقوا سواسية، وأنه حتى العرب والدروز والمثليين والمتحولين جنسيا، ويا للصدمة، اليساريين أيضا جميعهم من بني الإنسان”.

دافعت غال غادوت عن صديقتها بالقول: “إنه أمر لا علاقة له باليمين أو اليسار، ولا بيهودي وعربي، ولا بعلماني وديني”، “إنه أمر يتعلق بالحوار، حوار السلام والمساواة وتسامحنا مع الآخرين”.

وقالت احدى المرات: “اسمحوا لي أن أبدأ بالقول إنني أتمنى ألا تحتاج أي دولة إلى جيش، لكن في إسرائيل الخدمة جزء من كونك إسرائيلي، يجب عليك رد الجميل للدولة”.

من جهة أخرى بررت خدمتها العسكرية في الجيش الإسرائيلي لمدة عامين، حيث يقوم مختلف المواطنين في الكيان بالمشاركة في التجنيد كعمل اجباري.

 

نهاية المقال:

الآن يمكننا أن نفهم لماذا تعيين الأردنية علا الفارس اشعل حملة مقاطعة هواوي، بينما قبل سنوات لم يحدث ذلك مع الإسرائيلية غال غادوت التي تتمتع أفلامها بشعبية في الوطن العربي.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

إقرأ أيضا  حقيقة فشل جوجل بلس و المصير المحتوم

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اضغط هنا لمتابعة آخر أخبار فيروس كورونا