مفاتيح ثراء كايلي جينر وتفوقها على مارك زوكربيرغ وعائلة كاردشيان

Kylie-Jenner مفاتيح ثراء كايلي جينر وتفوقها على مارك زوكربيرغ وعائلة كاردشيان
صاحبة شركة Kylie Cosmetics

في العاشر من أغسطس 2018 ستحتفل كايلي جينر بعيد ميلادها الواحد والعشرون، وهي المعروفة بأنها فرد من أفراد عائلة كاردشيان، لكنها أيضا امرأة أعمال عصامية على حد وصف مجلة فوربس لها.

كايلي جينر ليست واحدة من نجمات تلفزيون الواقع فحسب، وعائداتها لا تحصل عليها فقط من الإعلانات وظهورها الإعلامي لكنها منذ 2016 دخلت إلى مجال الأعمال، حيث أسست شركة تدعى Kylie Cosmetics والتي يصل عدد الموظفين فيها إلى 350  موظفا!

الشركة بالطبع تعمل في مجال المكياج ومستحضرات التجميل ولديها متجر إلكتروني توفر فيها كافة منتجاتها التي تطلقها من وقت لآخر لتبيع الملايين من الوحدات.

تبدأ أسعار المنتجات من بضعة دولارات إلى المئات من الدولارات، وهي تعتمد في التسعير على الاسم، كما تفعل بالطبع شركة آبل التي لا تبيع لعملائها المنتجات فقط بل اسمها ايضا، لهذا فإن هامش الربح عادة ما يكون كبيرا.

تظهر كايلي جينر على غلاف مجلة فوربس التي سيتم إصدارها الشهر المقبل، حيث وصلت ثروتها إلى 900 مليون دولار وهي تقترب من تحقيق لقب أصغر مليونيرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، ولا تتفوق فقط على النساء بل أيضا على الرجال أمثال مارك زوكربيرغ الذي حقق هذا اللقب من قبل وأيضا مؤسس سناب شات وآخرين لكن لا أحد منهم حقق هذا اللقب عندما كان يبلغ من العمر 21 عاما.

في هذا المقال سنتكلم عن أسرار ثراء كايلي جينر وتفوقها على مارك زوكربيرغ وعائلة كاردشيان، مع العلم أن مؤسس فيس بوك يتمتع بثروة أكبر لكن عندما كان بعمر 21 عاما لم يكن ثريا.

 

  • تأثير شهرة عائلة كاردشيان

عائلة-كاردشيان مفاتيح ثراء كايلي جينر وتفوقها على مارك زوكربيرغ وعائلة كاردشيان

عائلة كاردشيان هي واحدة من العائلات الأمريكية المشهورة على التلفزيون، وهي التي اعتمدت شهرتها على كيم كاردشيان، وكما ساعد ثراء ترامب الأب ابنه دونالد بطريقة غير مباشرة خصوصا على مستوى الاعتياد على الاضواء والإطلاع على حياة الثراء، فإن شهرة كيم كاردشيان سلطت الضوء على أخواتها.

كايلي جينر استطاعت لهذا السبب أن تكون جمهورا كبيرا على انستقرام يصل عدده إلى 110 مليون متابع وهي تقترب من كيم التي يتابعها 113 مليون متابع وهما يبتعدان عن بقية أفراد العائلة.

إقرأ أيضا  كيف يتفوق الإستثمار في التعليم على البورصة والتكنولوجيا والبطالة؟

الشهرة تعطيك الوصول إلى شريحة كبيرة من الناس وهو ما يعد عاملا قويا عند إنشاء شركة أو منتج وتريد بيعه أو حتى إن كنت مسوقا له.

 

  • البيئة المساعدة على التوجه

كلنا نعلم أن دونالد ترامب تأثر بوالده الذي يعمل في مجال العقارات، وبالطبع حقق نجاحا كبيرا في المجال الذي يعمل فيه والده، وهو يعرف منذ أن كان شابا بأسرار المهنة وظروف سوق العقارات ما ساعده في الدخول إلى المجال وتطوير الأفكار واعتماد حلول أخرى غير التي يعتمد عليها والده.

كايلي جينر هي الأخرى تعيش في بيئة المكياج والأزياء حيث لدى أخواتها علامات تجارية في مجال الأزياء والتجميل، ما ساعدها في أن تعرف مسبقا ظروف إنشاء علامة تجارية في هذا المجال وتعرف ما هو المطلوب لتقدمه ببساطة من خلال علامتها التجارية.

 

  • عقلية ريادة الأعمال

من الأم إلى الأخوات نجد أن كل هذه الأسماء لسن فقط نجمات تلفزيون الواقع بل أيضا نساء أعمال، كل واحدة منها تدير علامة تجارية ولديها اطلاع بعالم إدارة الأعمال، هذا ينفع كايلي جينر.

إذا كان والدك أو والدتك أصحاب شركات أو لديك أفراد من عائلتك لصغيرة بنفس المواصفات، فمن المنطقي أن تكون لديك خلفية عن ريادة الأعمال وتعرف كيفية إنشاء الشركات وإدارتها والمشاكل المترتبة عن ذلك والتحديات.

بينما إذا كنت أول من سيخوض هذه التجربة في عائلة أفرادها موظفين فإن نسبة احتمال النجاح تقل للغاية ويمكن أن تفشل بسبب سوء الإدارة فحسب رغم أنه لديك فكرة جيدة ومنتج رائع.

 

  • استخدام الشبكات الإجتماعية

الشبكات الإجتماعية تقف وراء شهرة الكثير من الفنانين والفنانات والاستعراضيات ونجمات تلفزيون الواقع، وهذا ما تختصره عائلة كاردشيان.

وفيما يظن المتابع البسيط أن كايلي جينر ومنافساتها يستخدمن هذه المنصات لنشر صورها ومقاطع الفيديو ضمن سباق من الأجمل، فإن الحقيقة أنها تستخدم هذه المنصات للتسويق للملابس التي تلبسها والمكياج الذي تضعه بطريقة غير مباشرة أو مباشرة، كل صورة يتم نشرها تجلب الآلاف من المبيعات إن لم نتحدث عن الملايين من الوحدات المباعة من منتجاتها ونفس الدور يقوم به مقطع الفيديو.

إقرأ أيضا  مميزات مبهرة لن تجدها إلا في العمل الحر و للمستقلين فقط

 

  • استغلال الإسم

كان من الممكن أن تبقى كايلي جينر مجرد نجمة أخرى تجسد أدوارا في برامج تلفزيون الواقع والإعلانات وتسوق لبعض العلامات التجارية التي ترتبط معها بإتفاقيات شراكة، لكن الإستغلال الأكبر والذي يمكن أن يستمر لفترة أطول هو امتلاك شركة باسمك، وهذا ما تفعله كايلي.

 

نهاية المقال:

هي 5 مفاتيح أدت إلى اكتساب كايلي جينر لحوالي 900 مليون دولار بعد 3 سنوات من تأسيس شركتها، قريبا ستصبح مولودة 10 أغسطس أصغر مليارديرة في الولايات المتحدة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *