مسلسل المسيح الدجال مشروع نتفليكس لزيادة شعبيتها عربيا

مسلسل آخر سيرى النور شهر يناير 2020 يدور حول شخصية مثيرة للجدل وهو المسيح الدجال

مسلسل-المسيح-الدجال-مشروع-نتفليكس-لزيادة-شعبيتها-عربيا مسلسل المسيح الدجال مشروع نتفليكس لزيادة شعبيتها عربيا

مسلسل آخر سيرى النور شهر يناير 2020 يدور حول شخصية مثيرة للجدل وهو المسيح الدجال، حيث عرضت الشركة الأمريكية فيديو تشويقي للمسلسل الذي يدعى Messiah.

تراهن عملاقة البث حسب الطلب الأمريكية على المسلسل ليحقق انتشارا كبيرا خصوصا وأن الفيديو التشويقي قد حاز على مليون مشاهدة في 5 أيام.

سيكون مسلسلا مهما بالنسبة للمؤمنين بأن هذه الشخصية موجودة فعلا وسيظهر قريبا حيث ستحدث على يده الكثير من المعجزات الخارقة وسيكون له أتباع بالملايين.

  • قصة فيلم المسيح Messiah

تدور أحداث الفيلم السياسي حول الظهور المفاجئ والغامض لشاب في سوريا يزعم أنه أرسل إلى الأرض من قبل والده في مهمة خاصة ليجري التحقيق معه من قبل ضباط في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.

شاركت نتفليكس هذا المقطع الدعائي للعرض، حيث كتبت العنوان التالي: “من تظنون أنه هو؟

المسلسل من بطولة الممثل التونسي البلجيكي مهدي دهبي، وميشال موناغان، وتومر سيزلي، ومن إخراج الأسترالي جيمس ماكتيغي، ويبدو أن الشاب الذي يمثل المسيح هو البطل.

  • المسلمون يجزمون أنه المسيح الدجال

المعجزات التي تظهر في الفيلم والتي يقوم بها الشاب الغامض تنطبق على المسيح الدجال الذي يدعي بأنه الإله، والذي يؤمن الكثير من المسلمون أنه سيأتي في نهاية المطاف.

ولم يذكر القرآن قصته ولا اسمه بينما هناك الكثير من الأحاديث المنسوبة إلى نبي الإسلام، والتي تصف المسيح الدجال وتؤكد أن كافة الأنبياء والديانات السماوية حذروا منه.

ويبدو من اسم المسيح الدجال أنه سيدعي أنه عيسى عليه السلام لكنه أكثر تشددا من ذلك حيث يقوم بمعجزات مثل احياء الموتى بعد قتلهم أو جلب العواصف والأمطار والتحكم في الكثير من مناحي الحياة.

بالنسبة للمسيحيين فهناك فئات منهم يعلمون أن هذا الرجل مزيف ويدعي أنه عيسى، لكن طوائف أخرى منهم ستؤمن به لأنه يشبه تماما النبي عيسى الذي يعتبرونه ابن الله.

نجد في الديانة المسيحية هذا الرجل باسم عدو المسيح، حيث أنه شخص مخادع ويدعي أنه ابن الرب، أما مصطلح “المسيح الدجال” فقد ذكر 5 مرات في رسالة يوحنا الأولى والثانية من العهد الجديد

في علم الأمور الإسلامية فإن المسيح الدجال هو شخصية شريرة تشبه المسيح الدجال – الذي يترجم اسمه إلى “المسيح الخاطئ، الكذاب، المخادع” باللغة العربية.

يريد المشاهدون المسلمون تسمية الفيلم بالدجال أو المسيح الدجال عوض الإبقاء على كلمة المسيح لوحدها والتي تبدو مخادعة.

  • جدل ومشاهدات عالية منتظرة

حظي فيلم المسيح بقدر كبير من الضجيج قبل صدوره في عام 2020، وسيتمكن المشاهدون من مشاهدته على نتفليكس اعتبارًا من 1 يناير.

بما أن هذا الفيلم يدور حول هذه الشخصية المثيرة للجدل، ويرغب المتتبعين في معرفة حقيقته وما هي قدراته من وجهة نظر المنتجين وكيف ستنتهي قصته فسيحظى بمتابعة كبيرة.

ويبدو أننا سنرى منه عدة مواسم مثل صراع العروش والعديد من المسلسلات التي تقدمها خدمات البث حسب الطلب.

وسيكون المسلسل مادة دسمة لقنوات يوتيوب التي تركز على هذا الموضوع حيث سيحللون حلقاته وما إلى غير ذلك من تفاصيله.

بالنسبة للشركة الأمريكية والمنتجين لا نعرف ما هي الرسائل التي يريدون تمريرها في هذا المسلسل، لكن المؤكد أنهم يرغبون في اثارة الجدل وحصد مشاهدات عالية ومبيعات جيدة.

وتواجه نتفليكس منافسة قوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خدمات عربية وإقليمية صاعدة، لذا يبدو أن الشركة ستبدأ عام 2020 بهذا العمل الذي سيزيد من المشتركين في المنطقة والأرباح التي تحققها.

وكان مسلسل جن الأردني على نتفليكس قد أثار الكثير من الجدل خلال العام الجاري وأصبح من المواضيع الشائعة ورغم منعه وحظره إلا أنه عاد بنتائج جيدة على الشركة.

 

نهاية المقال:

1 يناير 2020 سيبدأ هذا المسلسل الذي يقول المسلمون في التعليقات أنه للمسيح الدجال ويتفق معهم الكثير من المسيحيين الذين يسمونه عدو المسيح، بالنسبة للشركة الأمريكية هذا عمل فني جديد للإنتشار في المنطقة.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.