أحدث المقالات

لماذا انقلب ياسر الحزيمي على الإخوان وحركة حماس؟

لمع اسم ياسر الحزيمي في السنوات الأخيرة بفضل بودكاست...

5 أسباب لتجنب شراء ملابس شي ان (Shein) الصينية

تتصاعد حملات مقاطعة ملابس شي ان (Shein) في الدول...

كارما ذبح الحيوانات والأضاحي ومصير الأرواح القاتلة

يعتبر ذبح الحيوانات والأضاحي ركنا أساسيا في العقائد الوثنية...

رابط تحميل تكبيرات العيد من الحرم المكي كاملة mp3 مجانا

إذا كنت تبحث عن تحميل تكبيرات العيد من الحرم...

ماذا يعني توقف تداول الدولار واليورو في بورصة موسكو؟

بينما كان الرئيس الأمريكي يستعد للقاء أعضاء مجموعة السبع...

مزايا وعيوب تجارة تداول الفوركس

مزايا وعيوب تجارة تداول الفوركس

عندما سمعت لأول مرة عن تداول الفوركس، ما السؤال الذي قد يخطر ببالك؟ يمكن أن يكون الأول حول ماهية تداول العملات الأجنبية ثم ما هي إيجابيات وسلبيات تداول الفوركس.

في هذه المقال، سنتحدث عن مزايا وعيوب تداول الفوركس والتي ستساعدك على تحديد ما إذا كنت ترغب في الاستثمار في تداول العملات الأجنبية أم لا.

يعد الفوركس سوقًا ماليًا شائعًا للغاية نظرًا لسهولة الوصول إليه وتوافره ورأس ماله المنخفض وعائداته السريعة وما إلى ذلك، من ناحية أخرى يحمل سوق الفوركس أيضًا أسئلة حول تقلباته والتلاعب به والاستراتيجيات المعقدة وما إلى ذلك.

ما هو تداول الفوركس؟

يُعرف سوق العملات الأجنبية أيضًا باسم سوق الفوركس، في هذا السوق يتم تداول حوالي 6 تريليون دولار أمريكي من حيث الحجم كل يوم.

يتضمن تداول الفوركس تبادل العملات كزوج، في الزوج تسمى العملة الأولى العملة الأساسية وتسمى العملة الأخيرة عملة التسعير، في الأساس أنت تشارك في شراء وبيع العملات والسلع والمؤشرات وما إلى ذلك في سوق الفوركس.

إيجابيات ومزايا تجارة تداول الفوركس

إذا كنت تفكر في تداول العملات الأجنبية باعتباره وظيفة بدوام كامل أو مصدر دخل جانبي، فأنت بحاجة إلى التحقق من مزايا وعيوب تداول الفوركس قبل البدء فيه. ستكون قادرًا على اتخاذ قرارات خالية من الأخطاء إذا كنت على دراية جيدة بتداول الفوركس.

سهولة الوصول

يعد سوق الفوركس من أكثر الأسواق التي يمكن الوصول إليها للمتداولين الجدد، بأقل مبلغ من المال واتصال بالإنترنت، يمكن لأي شخص بدء تداول الفوركس.

إنه أسهل سوق مالي حيث يمكن للمتداول فتح حساب تداول مع وسيط عبر الإنترنت بقواعد مرنة في غضون دقائق، بالإضافة إلى ذلك نظرًا لأن تداول الفوركس يمكن أن يتم من أي مكان، لا يحتاج المرء إلى التواجد في مكان ثابت فعليًا لتنفيذ التداولات.

الحد الأدنى لرأس المال

إذا كان لديك 100 دولار أمريكي يمكنك بدء التداول على الفور، يسمح معظم الوسطاء للمتداولين بالتداول بمبلغ 100 دولار أمريكي عندما يتعلق الأمر بفتح حساب تداول.

حتى أن بعضها يسمح لك بإيداع 50 دولارًا أمريكيًا وتتيح لك التداول، لذا إذا كان لديك حد أدنى من رأس المال في جيبك، يمكنك البدء في التداول الآن.

الاستفادة من التوافر

الرافعة المالية هي أحد أهم العوامل في تداول العملات الأجنبية، الرافعة المالية تمكنك من تداول المراكز الكبيرة في التداول.

بالمقارنة مع معظم الأسواق الأخرى، فإن سوق العملات الأجنبية لديه المزيد من الموارد المتاحة للرافعة المالية، قد يتمكن المتداولون من الوصول إلى الهامش الذي يوفر رافعة مالية بنسبة 100: 1 أو أكثر للنقد الأولي الذي تم وضعه في التجارة، اعتمادًا على المكان الذي يتم التداول منه.

عوائد سريعة وتكلفة منخفضة

في تداول الفوركس بمجرد تحقيقك للأرباح، يمكنك بسهولة سحب أرباحك من خلال وسيطك، لكن في بعض الأحيان يعتمد الأمر على وسيطك مدى السرعة التي يمكنه بها إصدار عملية السحب الخاصة بك.

علاوة على ذلك، فإن تكاليف التداول في سوق الفوركس أقل بكثير مما هي عليه في الأسواق المالية الأخرى، في بعض الأحيان، يحدد فارق العرض والطلب تكاليف تداول العملات الأجنبية، الوسطاء المختلفون لديهم فروق أسعار مختلفة، لذلك، من المهم اختيار منصة التداول بحكمة وصبر.

ممارسة تجارة الفوركس

لديك فرصة كبيرة للتعلم من خلال التدرب على تداول العملات الأجنبية، يمكنك بسهولة فتح حساب تجريبي مع أي وسيط وتجربة التداول بالأموال الإفتراضية.

يمكنك اختبار استراتيجيات مختلفة في هذا الحساب التجريبي لمعرفة استراتيجية التداول الخاصة بك، إلى جانب ذلك يمكنك الحصول على تجربة في الوقت الفعلي مع الوسيط مسبقًا لمعرفة ما إذا كان الوسيط مناسبًا لتداولك أم لا.

سلبيات وعيوب تداول الفوركس

التقلب

التقلب هو العامل الرئيسي والمهم في تداول العملات الأجنبية، ستشهد الأسواق المالية الأخرى أيضًا ظروف سوق غير مستقرة، لكن سوق العملات الأجنبية غير مستقر بشكل استثنائي.

غالبًا ما يواجه متداولو الفوركس الذين يتوقعون أرباحًا سريعة تقلبات عالية بشكل غير متوقع، مما قد يجعل أساليب تداول العملات الخاصة بهم عديمة الجدوى، التقلب مثل سيف ذو حدين، يمكنه تضخيم أرباحك أو القضاء على أرباحك في دقائق.

كبار اللاعبين مقابل المتداولين الأفراد

لذلك أثناء التداول في الفوركس كتاجر فوركس بالتجزئة، فإنك تنافس في النهاية عددًا كبيرًا من المتداولين ذوي الخبرة، والمنظمات الدولية، والبنوك المركزية الوطنية، وصناديق التحوط، والمشاركين الآخرين في السوق.

كل يوم يتم تداول أكثر من 5 تريليون دولار أمريكي، يتداول اللاعبون الكبار مثل البنوك والمنظمات الدولية بأحجام ضخمة.

نظرًا لحجم تداولهم وإمكانية وصول أكبر إلى المعلومات والتكنولوجيا، فإن لهم اليد العليا في سوق الفوركس، يمكنهم التلاعب بالسوق وفقًا لمزاياهم في أي وقت.

العواطف في القرارات

يفقد العديد من المتداولين الجدد السيطرة على عواطفهم عندما يواجهون العديد من الخسائر في التداول، لنكون صادقين، فإن الحفاظ على المشاعر تحت السيطرة ليس بالأمر السهل على الإطلاق رغم أنه يبدو سهلاً.

لا يدعم المتداولون المحترفون التداول بالعاطفة، إذا كنت تعتقد أنك ستربح أرباحًا فقط بدون خسارة واحدة أو اثنتين، فأنت بحاجة إلى ترك هذه العقلية خارج باب سوق الفوركس، لكن بعض المتداولين لا يستطيعون التحكم في عواطفهم وينتهي بهم الأمر بخسارة المزيد من الأموال في التداول.

المعرفة الصحيحة

يعد امتلاك المعرفة الصحيحة بالسوق أمرًا بالغ الأهمية أثناء تداول الفوركس، لا يجب عليك فقط تثقيف نفسك حول التداول في هذا السوق المالي المربح، ولكن يجب أيضًا أن تبقي نفسك على اطلاع على ظروف السوق من خلال متابعة القصص الإخبارية والأحداث الأخرى.

إلى جانب ذلك فإن اكتشاف الإستراتيجية المناسبة للتداول المربح هو مستوى آخر من الاختبار للمتداولين، ولكن بمجرد التغلب على هذه العقبات، تصبح واثقًا بما يكفي للتداول.

أفضل منصات الفوركس وتداول الأسهم:

إقرأ أيضا:

ما العلاقة بين أسعار الصرف وأسعار الأسهم؟

ما هو تداول العقود الآجلة في العملات الرقمية وما هي مخاطره؟

تأثير سعر الفائدة على الأسهم والفوركس والنفط والذهب والشركات

ايجابيات وسلبيات تحرير سعر الصرف

تعويم العملة أو سعر الصرف المرن هو المصير المشترك

الفوركس: لماذا يعد التدرب ضروري للنجاح في التداول؟

توقعات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

تأثير قوة الدولار الأمريكي على أسعار النفط

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)