أحدث المقالات

رابط فيديو فضيحة فاطمة قيدار كاملا

تصدر فيديو فضيحة فاطمة قيدار العناوين في البحث في...

رابط فيديو فضيحة لارا روز كاملا يوتيوب وانستقرام وتويتر

تحول فيديو فضيحة لارا روز إلى محتوى فيروسي على...

حل مشاكل انتاج الكهرباء أو النفط الجديد في عصر التغير المناخي

الإقتصاد الجديد يعتمد بنسبة 100% على الكهرباء، ومع ذلك،...

رابط هتان السيف ويكيبيديا انستقرام سناب شات

هتان السيف نجمة الملاكمة السعودية التي سطع نجمها في...

افلاس البنوك الصينية: انهيار 40 بنكا و 3800 مؤسسة في خطر

يشكل افلاس البنوك الصينية تهديدا خطيرا للاستقرار المالي في...

مراجعة Lenovo P2: هاتف رخيص من 2016 ببطارية أقوى من هواتف 2018

مراجعة Lenovo P2: هاتف رخيص من 2016 ببطارية أقوى من هواتف 2018

من يتابع قطاع الهواتف الذكية يعلم جيدا أن Lenovo P2 ليس من الهواتف الحديثة لشركة لينوفو، لقد تم إصداره في الواقع منذ عامين!

هل هذا يجعله منتهي الصلاحية ولا يجب أن نتطرق إليه في مراجعة بعام 2018؟ إذا كان جوابك نعم فأنت مخطئ، لأن هذا الجهاز لا يزال متفوقا على الكثير من الهواتف الرائدة لعامي 2017 و 2018 خصوصا على مستوى البطارية!

سنتطرق إلى هذا الجهاز بكل التفاصيل وبالطبع ستجد أن هناك سبب أساسي لشراء هذا الجهاز خصوصا وأن سعره منخفض، ويمكنك شراؤه حاليا بأقل من 300 دولار.

  • هاتف رخيص بهيكل معدني وتصميم راقي

الهواتف المنخفضة الثمن أو الرخيصة عادة ما تأتي بهيكل خارجي مصنوع من البلاستيك، لكن إن كنت ترغب في الحصول على جهاز منخفض السعر بهيكل معدني بالكامل يعد Lenovo P2 واحد من هذه الخيارات الجيدة.

لن يتمكن الأشخاص الآخرون الذين يرونك وأنت تستخدم لينوفو بي 2 من معرفة أنه جهاز منخفض الثمن، إذ أن مظهره يدل على العكس تمام خصوصا إذا كنت تستخدم النسخة الذهبية.

زوايا الجهاز دائرية، فيما نجد أنه تم تضمين ماسح البصمة في زر الرئيسية بالواجهة الأمامية، وهو يأتي بواجهة أمامية زجاجية.

هناك نسخة من الجهاز بشريحة إتصال واحدة وهناك نسخة أخرى من الجهاز بشريحتي إتصال، ويأتي بمنفذ لبطاقة التخزين الخارجي.

يتميز الجهاز بسمك لا يتجاوز 8.3 ميلي أمبير، وهو ليس كبيرا بالرغم من أن بطارية الجهاز كبيرة وأكبر من هواتف كثيرة أخرى ذات سمك أكبر!

بالحديث عن وزن الجهاز لا يتجاوز 177 جرام، بينما تتوفر منه نسختين الأولى هي الذهبية إضافة إلى الفضية، وهو يعد من الأجهزة ذات الحجم الكبير.

يقع زر التحكم في مستوى الصوت وزر الطاقة على الحافة اليمنى، ويسهل الوصول إليهما عندما يكون لديك الهاتف في يدك.

  • شاشة جيدة تلبي الإحتياجات والتطلعات أيضا

بالمرور إلى الشاشة فإن أول ما ستفكر فيه عندما نتكلم عن هاتف منخفض السعر هو أن الشاشة ستكون بدقة أقل من 1080 بيكسل وستكون من نوع LCD أو نوعية أقل جودة.

المفاجأة أن هاتف Lenovo P2 مزود بشاشة Super AMOLED بحجم 5.5 إنش بدقة Full HD أو 1080 بيكسل، ومحمية بطبقة Corning Gorilla Glass 3.

الألوان في الشاشة قاتمة وحيوية، اللون الأبيض يبدو نظيفا وناصعا، فيما الأسود رائع وواقعي، والصورة التي يوفرها لك الجهاز في المتناول وتلبي تطلعاتك مع جهاز بأقل من 300 دولار.

يمكنك التبديل بين أوضاع الألوان النابضة بالحياة والعادي. ويمكنك تخصيص الوضع حسب ما يناسبك فالشاشة لا تفرض عليك نمطا معينا.

شاشة Super AMOLED تعد الأفضل في سوق شاشات الهواتف الذكية في الوقت الحالي، ووجودها منذ عامين في هاتف منخفض السعر تنتجه لينوفو يعد انجازا بحذ ذاته.

  • كاميرا جيدة في المتناول وهي ليست الأفضل

هاتف مثل هذا الجهاز لا نتوقع منه أن يكون مزودا بأفضل كاميرا في السوق، كل ما نتوقعه هو هاتف يلبي الاحتياجات يمكن أن تصور به الفيديو والصور الذاتية وتلتقط الصور الجيدة.

الكاميرا الخلفية في Lenovo P2 تتميز بدقة 13 ميغا بيكسل بعدسة عريضة f/2.0 مع فلاش ثنائي، وهي قادرة على تصوير الفيديوهات بدقة 1080 في 1920 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.

توفر هذه الكاميرا أداء معقولا بشرط وجود إضاءة كافية في الوسط الذي توفر فيه، هذا يعني أنه في حالة الليل أو في الأماكن المظلمة الصور ومقاطع الفيديو التي يمكن تصويرها لا ترقى إلى المستوى المنشود.

من جهة أخرى يأتي هذا الجهاز بالكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغا بيكسل والتي يمكن أن تلتقط صور ذاتية جيدة، ويوفر بالطبع ميزة تصوير مقاطع الفيديو.

تقوم الكاميرا الأمامية بعمل محترم في إنتاج الوجوه الطبيعية والمفصلة بشكل معقول، ولكن غالبًا على حساب تفاصيل الخلفية.

  • أداء جيد بالنسبة لهاتف من الفئة المنخفضة الثمن

بداية يأتي Lenovo P2 بنظام أندرويد 6.0 لكنه حصل على تحديث إلى نظام أندرويد 7.0 وهذا جيد للغاية، ويدل على أن لينوفو مهتمة بإصدار التحديثات له، وهو أمر قليل الحدوث في قطاع الهواتف المنخفضة التكلفة.

ويأتي هذا الجهاز مزودا بمعالج ثماني النواة من نوع Qualcomm MSM8953 Snapdragon 625 وهو من المعالجات الخاصة بالهواتف المتوسطة الممتازة في عام 2016.

إضافة إلى ما سبق فإن هذا الجهاز مزود بمعالج الرسوميات من نوع Adreno 506 كما أنه يأتي بمعالج ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت لنسخة 32 جيجا بايت وتتوفر من هذا الأخير نسخة بذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت.

أما إن كنت مهتما بسعة تخزين أكبر، هناك نسخة بمساحة 64 جيجا بايت وبذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت.

هذه النسخ الثلاث تدعم كلها زيادة المساحة التخزينية باستخدام بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

بشكل عام يمكنك فتح التطبيقات واستخدام ميزة تعدد المهام على جهازك وفق أداء مقنع، كما أنه يمكنك تشغيل الألعاب المتقدمة على الجهاز.

في معيار الأداء AnTuTu، سجل P2 أكثر قليلا من 63 ألف نقطة، وهو ما يجعله منافسا لكل من Moto Z Play و Asus ZenFone 3، وقبل iPhone 6S Plus.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, hotspot إضافة إلى إتصال البلوتوت 4.1 كما أنه يدعم شبكات الجيل الثالثة والرابع.

وأمنيا يمكنك استخدام ماسح البصمة في منع أي محاولات للولوج إلى جهازك من قبل المتطفلين في المنزل ومكان العمل وحتى في حال تعرض للسرقة لا خوف على البيانات الموجودة به.

  • أفضل بطارية في السوق!

المفاجأة في هذا الهاتف هو أنه يتفوق في البطارية على المنافسين سواء من الهواتف المتوسطة أو حتى الهواتف الرائدة هذه الأيام رغم أنه مر عليه عامين على إصداره.

يتميز الجهاز ببطارية بسعة 5100 ميلي أمبير وهي تدعم الشحن السريع، ميزة أخرى لا توجد في الكثير من الهواتف الذكية المتوسطة والمنخفضة التكلفة.

وحسب عمر البطارية قبل الحاجة لإعادة الشحن، نجد أن Lenovo P2 يتفوق على مختلف المنافسين منهم آيفون اكس و جالكسي اس 9 و جوجل بكسل 2 وهواتف كثيرة أخرى تتوفر بأسعار باهضة.

توفر بطارية هذا الجهاز 11 ساعة و 44 دقيقة من الإستخدام قبل الحاجة إلى الشحن مجددا، وهناك فرق واضح بينها وبين أداء بطارية آيفون اكس التي تحتل المرتبة الثانية.

 

  • شراء هاتف Lenovo P2 

يمكنك الحصول على هذا الهاتف باللون الذهبي الداعم لشبكات الجيل الثالث والرابع بسعر 285 دولار وهذا من هنا، مع إمكانية الشحن نحو مختلف البلدان العربية.

 

نهاية المقال:

صدق أو لا تصدق هاتف Lenovo P2 الذي تم طرحه عام 2016 والذي لا يتجاوز سعره 300 دولار متفوق قي البطارية بأشواط كبيرة مقارنة مع بطارية آيفون اكس و جالكسي اس 9 والهواتف الرائدة الأخرى، إنه الهاتف الأفضل لمن يرغب في الحصول على هاتف رخيص وممتاز على عمر البطارية.

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)