مراجعة Galaxy S8 Plus: نسخة أكبر من جالكسي اس 8 لا داعي لشرائها

Galaxy-S8-Plus مراجعة Galaxy S8 Plus: نسخة أكبر من جالكسي اس 8 لا داعي لشرائها
أفضل من جالكسي اس 8؟

قبل عدة أسابيع تطرقنا إلى مراجعة جالكسي اس 8 الأحدث من سامسونج والذي يعد هاتفها الرئيسي في منافسة الهواتف الرائدة من الشركات المنافسة.

والآن نعود لنتوقف عند هاتف Galaxy S8 Plus الذي تم إصداره بمعية عملاق سامسونج هذه السنة، والاختلاف الكبير بين السنوات الأخيرة وهذا العام أنه عادة ما نرى نسخة ايدج هي الأكبر وبشاشة منحنية من الجانبين، هذا العام جاء اس 8 بشاشة منحنية لهذا لم يعد هناك أي مبرر لاستمرار اس ايدج وقررت الشركة تسمية هذه النسخة الأكبر بلس.

لكن ما الذي يجعل Galaxy S8 Plus يتميز به على جالكسي اس 8 ويدفعك لشرائه عوض شراء هذا الأخير؟ هذا ما سنجيب عليه في هذه المراجعة.

 

  • لا يوجد أي فرق على مستوى التصميم سوى أنه أكبر حجما

Galaxy-S8-Plus- مراجعة Galaxy S8 Plus: نسخة أكبر من جالكسي اس 8 لا داعي لشرائها

بالإنتقال من جالكسي اس 7 أو اس 6 إلى اس 7 ايدج أو اس 6 ايدج هناك فرق واضح خصوصا على مستوى الشاشة والحواف، لكن هذا العام أصبح Galaxy S8 Plus مجرد نسخة أكبر حجما من جالكسي اس 8.

ما يجمعهما أنهما من أجمل الهواتف الذكية المتوفرة حاليا في السوق، وجاذبيتهما تكمن أكثر في شاشته المنحنية التي تغطي أكثر من 83٪ من جسم الهاتف، والواجهة الأمامية هي الأكثر جاذبية بدون شك.

ويعد التصميم الحالي امتداد واضح للتصميم الذي تميز به كل من اس 6 و اس 7 لكن هناك تغييرات واضحة وجمالية افضل للجيل الجديد.

تم حذف زر الرئيسية من الواجهة الأمامية فيما تم تقليل سمك المساحة الفارغة في الأسفل والأعلى الذي يتضمن الكاميرا، وماسح بصمة العين (iris).

ويزن Galaxy S8 Plus حوالي 173 جرام وهو أكبر وزنا من النسخة الرئيسية التي تزن فقط 155 جرام، بينما طوله يصل إلى 159.5 ملمتر مقابل 148.9 ملمتر للنسخة الرئيسية، انتقالا نحو العرض نتحدث عن 73.4 ملمتر مقابل 68.1 ملمتر كذلك سمك اس 8 بلس أكبر من اس 8 حيث الأول يأتي بسمك 8.1 ملمتر والثاني بسمك 8 ملمتر.

تم الإكتفاء بزر وهمي في الواجهة الأمامية فيما تم نقل زر البصمة إلى الخلف، وهو ما يستدعي من المستخدمين التعود على وضع جديد ومختلف عن الهواتف السابقة.

ويمكنك فتح هاتفك بعدة طرق منها عن طريق ماسح البصمة والتحقق من تطابقه أو التعرف على الوجه والتحقق من بصمة العين.

إطار الهاتف أو الحواف تحتوي على العديد من الأزرار المهمة منها أزرار التحكم في مستوى الصوت، وزر خاص بالمساعد الشخصي Bixby ومكبر صوت وفتحة قياس 3.5 ملم للسماعات وفتحة للشريحة والذاكرة الخارجية وهناك فتحة الشحن USB-C، كما أن الهاتف مقاوم للماء بمعيار IP68 ما يجعله قادرا على الصمود في عمق 1.5 متر لمدة 30 دقيقة.

من الأمور التي أزعجت بعض المستخدمين هي أنه عند محاولة وضع الإصبع على زر ماسح البصمة قد يختلق عليك الأمر وتضعه على الكاميرا الخلفية.

المشكلة الثانية هي غياب سماعتي ستيريو والإكتفاء بسماعة واحدة، وهو ما من شأنه أن لا يوفر تجربة استماع قوية وجيدة كما تقدمها الهواتف المزودة بهذه الميزة ومنها إتش تي سي HTC 10.

هناك خمسة ألوان يتوفر بها هذا الهاتف وهي الفضي القتم، السماوي والذهبي، الأسود والفضي، والهاتف مصنوع من المعدن ومزود بغطاء زجاجي هو الذي يزيده جاذبية ويجعله كمرآة.

إقرأ أيضا  مراجعة Xperia Z5: خردة جميلة باهظة الثمن!

مقارنة مع جالكسي اس 8 يفترض أن تكون النسخة الأصغر والأخف هي الافضل عند مسكها وحملها واستخدامها.

 

  • شاشة أكبر بنفس الجودة والدقة

Galaxy-S8-Plus-سامسونج مراجعة Galaxy S8 Plus: نسخة أكبر من جالكسي اس 8 لا داعي لشرائها

من الطبيعي لأنها النسخة الأكبر على مستوى الابعاد أن تكون ذات شاشة أكبر أيضا، وهناك نتحدث عن شاشة بحجم 6.2 إنش.

اعتمدت الشركة ميزة Bezel-Less تهدف إلى التخلص من الحواف وجعلها زجاجية وزيادة سيطرة الشاشة على الواجهة الأمامية إلى الجوانب.

وبالفعل هذه الشاشة كبيرة وكافية جدا لعشاق الهواتف التي لديها شاشات كبيرة، وهي مزودة بطبقة حماية Gorilla Glass 5 وبالطبع فإن الشاشة من نوع Super AMOLED، وهي تدعم 16 مليون لونا.

تدعم هذه الشاشة تقنية HDR وهي تأتي بدقة 2960 في 1440 بيكسل، كما أنها تتميز بكثافة 529 بيكسل لكل إنش مع العلم أنها على مستوى الكثافة أقل من شاشة جالكسي اس 8 التي تتميز بكثافة 570 بيكسل لكل إنش.

ومن الرائع أن سامسونج دعمت في جالكسي اس 8 ميزة 3D Touch التي يجب أن نعترف بأنها اقتبستها من آبل، ويمكنك استخدام هذه الميزة من زر الرئيسية.

لا تحب الدقة العالية للصورة لأسباب مختلفة منها أنها تزيد من استهلاك البطارية؟ يمكنك ببساطة يمكنك تعيين دقة شاشة أقل للحافظ على البطارية، وبالتالي تختار ما يناسب احتياجاتك وتحافظ على طاقة البطارية.

 

  • لا اختلاف على مستوى الكاميرا والتصوير

الانتقال من جالكسي اس 8 إلى Galaxy S8 Plus لا يعني الحصول على تجربة أفضل على مستوى التصوير كما يمكنك أن تعتقد.

هناك تطابق في المواصفات والأداء وبالتالي النتيجة عند تصوير مقطع فيديو أو التقاط الصور لا تتغير يا سادة.

الكاميرا الخلفية تتميز بدقة 12 ميغا بيكسل بعدسة عريضة f/1.7 تتمتع بتقنية Dual Pixel، وهي تعمل على التقاط 3 صور كل مرة تقرر فيها التقاط واحدة وتعالجها في أقل من ثوان قليلة لتحصل على أفضل صورة ممكنة بهذه الدقة.

هناك العديد من الهواتف التي تفوقت في الكاميرا على جالكسي اس 8 ومنها HTC 10 وهاتف جوجل بكسل و Google Pixel XL وهذا حسب على منصة DxOMark.

انتقالا نحو الكاميرا الأمامية فهناك تحسينات ملحوظة عملت عليها سامسونج، أبرزها زيادة الميغا بيكسل من 5 ميغا بيكسل بالنسبة للكاميرا الأمامية إلى 8 ميغا بيكسل في جالكسي اس 8 و عدسة عريضة f/1.7.

 

  • نفس المواصفات تقريبا لكن هناك نسخة خاصة من Galaxy S8 Plus

samsung_galaxy_s8_plus مراجعة Galaxy S8 Plus: نسخة أكبر من جالكسي اس 8 لا داعي لشرائها

يعمل هذا الهاتف بنظام أندرويد 7.0 مع واجهة TouchWiz التي شهدت تطويرات كبيرة وتحسينات جعلت الكثيرون يغيرون وجهة نظرهم اتجاه جودة برمجيات سامسونج، وهو سيحصل خلال الفترة القادمة على أندرويد 8.0

النسخة العالمية من الهاتف مزودة بمعالج من نوع Exynos 8895 الثماني النواة، وهو أحدث معالج من سامسونج، وقد تمكن من التفوق على المنافسين ليحصد الهاتف في منصة AnTuTu حوالي 174155 نقطة متفوقا على آيفون 7 وبقية المنافسين.

حسب منصة Geekbench 4 فقد تمكن Galaxy S8 Plus من حصد 6475 نقطة مقابل 6466 نقطة حصدها جالكسي اس 8.

إقرأ أيضا  مراجعة آيفون 6S: الرائع و السيء في آيفون واحد

هذا يعني أن الأداء جد متقارب ولن تشعر بأي فارق بينهما، لكن المميز في Galaxy S8 Plus هي النسخة الخاصة التي تأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت و مساحة للتخزين بحجم 128 جيجا بايت وهي التي تناسب من يبحث عن نسخة ذات قدرة تخزينية أكبر.

إضافة لما سبق يأتي الجهاز أيضا بمعالج رسوميات من نوع Mali-G71 MP20 والذي يوفر أداء عاليا في معالجة الصور واستخدام الألعاب والخدمات المرئية.

لا ننسى أن هذا الهاتف هو أول جهاز يدعم البلوتوت 5 والذي يتيح لك توزيع الصوت على سماعتين في نفس الوقت، والسرعة الكبيرة في نقل البيانات والتي تصل إلى 2 ميغا بايت للثانية، وأيضا حجم التغطية الأكبر 4 مرات مقارنة مع البلوتوت 4.0

ويدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot وأحدث تقنيات الإتصال اللاسلكي.

المساعد الصوتي Bixby هو من تطوير سامسونج ووجوده في هذه الأجهزة يجعلها محتوى أو خدمة حصرية لا تتوفر في الهواتف من الشركات المنافسة.

ويمكنك أن تحول جالكسي اس 8 إلى حاسوب شخصي من خلال منصة Samsung DeX التي تتطلب وجود قاعدة Samsung DeX Station التي تربط ما بين الهاتف والحاسوب وهي تشبه تماما Continuum من مايكروسوفت والتي رأيناها مع هاتف HP Elite x3

 

  • بطارية جيدة لكن جالكسي اس 8 يصمد أكثر

samsung_galaxy_s8_plus_2 مراجعة Galaxy S8 Plus: نسخة أكبر من جالكسي اس 8 لا داعي لشرائها

بما أن حجم الشاشة أكبر فإن Galaxy S8 Plus سيحتاج إلى طاقة أكبر، حقيقة منطقية أخذتها الشركة بعين الاعتبار عندما قررت زيادة البطارية من 3000 ميلي أمبير الموجودة في اس 8 إلى 3500 ميلي أمبير.

البطارية غير قابلة للإزالة والاستبدال، وهي تدعم العديد من التقنيات الحديثة ومنها الشحن اللاسلكي Qi/PMA كما أنها تدعم الشحن اللاسلكي Quick Charge 2.0.

لكن لغة الاختبارات أكدت لنا أن زيادة البطارية بحوالي 500 ميلي أمبير لم يجعل النسخة الاكبر تتفوق من ناحية الصمود لفترة أطول قبل الحاجة للشحن، ففيما تستمر بطارية اس 8 لفترة تصل إلى 8 ساعات و 22 دقيقة لا يتجاوز Galaxy S8 Plus حوالي 8 ساعات من الاستخدام قبل الحاجة للشحن مجددا.

 

نهاية المراجعة:

في النهاية من الواضح أن الهاتفين جد متقاربين لكن شخصيا إن كنت سأختار النسخة الأفضل فهي جالكسي اس 8 وليس Galaxy S8 Plus.

النسخة الأكبر ستكلفك حوالي 850 دولار مقابل 750 دولار لشراء اس 8 وفي حالة توفرهما بسعر أقل، فستجد أن الفارق بينهما في السعر هو 100 دولار لا داعي لتبذيرها على خيار Galaxy S8 Plus الذي فشل على مستوى البطارية بصورة واضحة.

مراجعة Galaxy S8 Plus
Overall
8.9/10
8.9/10
  • التصميم - 9.5/10
    9.5/10
  • الشاشة - 9/10
    9/10
  • الكاميرا - 8.5/10
    8.5/10
  • الأداء - 9.6/10
    9.6/10
  • البطارية - 8/10
    8/10

مراجعة جالكسي اس 8 بلس

نقاط قوة Galaxy S8:

تصميم جميل للغاية
شاشة متقدمة
أداء ممتاز
بطارية تلبي احتياجات الهاتف لفترة طويلة.
مقاوم للماء

نقاط ضعف Galaxy S8

مكان وجود ماسح البصمة غير جيد
بطارية أقل من بطارية النسخة الرئيسية في الأداء.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “مراجعة Galaxy S8 Plus: نسخة أكبر من جالكسي اس 8 لا داعي لشرائها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *