أحدث المقالات

الرئيس الإسلامي الذي باع المالديف للصين وطرد قوات الهند

منذ صعود رئيس المالديف محمد مويزو، رفع شعارا مخالفا...

رابط فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا

فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا عنوان انتشر مؤخرا على...

رابط فضيحة فيديو ديود هند القحطاني كاملا

من وقت لآخر تنتشر على الشبكات الإجتماعية مقاطع فيديو...

أخطر كويكب ضخم يقترب من الأرض في عام 2029

تمكن كويكب ضخم من المرور بسلام بالقرب من الأرض...

العلاقة بين هجوم تل أبيب ومشكلة الإنترنت Crowdstrike

حدثان في غاية الأهمية كانت حديث الساعة في آخر...

مراجعة سماعات Sony LinkBuds: أرخص من AirPods Pro

مراجعة سماعات Sony LinkBuds: أرخص وأفضل من AirPods Pro

اتخذ الصوت الشخصي منعطفًا غريبًا مع محاولة سوني الأخيرة لإعادة اختراع سماعة الأذن، تتيح لك سماعات Sony LinkBuds التي تأتي على شكل دونات مع فتحة في المنتصف، الاستماع إلى الموسيقى دون حجب العالم.

تعتبر LinkBuds هي الأولى في مجموعة جديدة من سماعات الأذن من سوني والتي تهدف إلى السماح لك بالاستماع إلى الموسيقى ولكن أيضًا على دراية بما يجري من حولك.

وتقدم سوني هذه السماعات على أنها البديل الأفضل لما تقدمه آبل في سماعات آبل ايربودز برو AirPods Pro التي تتصدر السوق من حيث الجودة حتى الآن.

سماعات لاسلكية مختلفة من سوني

كسرت هذه السماعات التقليد الذي يجب أن تبدو عليه سماعات الأذن، فهي تفتقر إلى أي شكل من أشكال الأطراف، والسيليكون أو غير ذلك، يلائم الجسم الرئيسي الدائري الأذن الخاصة بك بينما يجلس مكبر الصوت الدائري خارج قناة أذنك لملاءمة مفتوحة.

تزن كل منها 4.1 جرامًا فقط ويتم الاحتفاظ بها في مكانها بواسطة أجنحة السيليكون في أحد الأحجام الخمسة المضمنة، والتي يتم ثنيها أسفل الطيات في الجزء العلوي.

إنها مناسبة وغير بارزة تتطلب بعض الوقت لتعتاد عليها، يشعر المستخدمون بالراحة على الفور وقد تحتاج لبعض الوقت حتى تتعود عليها أذنك اليسرى.

بمجرد الوصول إلى مكانه، يمكنك سماع العالم من حولك بوضوح من خلال الفتحة الموجودة في منتصف مكبر الصوت من أجل الوعي الكامل في الشارع أو الحديقة أو في المكتب أثناء الاستماع إلى الموسيقى.

يمكنك بسهولة إجراء محادثات كاملة دون إخراجها ويمكنك سماع صوتك لمنعك من الصراخ عن طريق الخطأ على المكالمات.

تجربة سماعات Sony LinkBuds

تتمتع الموسيقى التي تقدمها هذه السماعات بفصل جيد بين الآلات الموسيقية، والتوازن والتفاصيل في المستويات العالية، والجهير الثلاثي والمتوسط، مع موازن كامل للتكيف مع تفضيلات الصوت الخاصة بك.

ومع ذلك، يكافح المتحدث الدائري لإنتاج نغمات أعمق، مما يعني أن بعض المقطوعات تبدو مجوفة بعض الشيء، مما يجعلها أكثر ملاءمة لموسيقى البوب والروك والأغاني التي لا تعتمد على الجهير الهائل.

يبقى صوت سماعات LinkBuds سريا عند إبقاء مستوى الصوت مرتفعا في الإطار المعقول، لكن من خلال رفع الصوت إلى النهاية لإخفاء الأشخاص الآخرين الذين يتحدثون من حولك حينها سيكونون قادرين على سماع موسيقاك.

مواصفات سماعات Sony LinkBuds

مقاومة الماء: IPX4 (عرق)

الاتصال: بلوتوث 5.2، SBC ، AAC

عمر البطارية: 5.5 ساعة / 2.5 ساعة تحدث، حتى 17.5 ساعة.

وزن سماعة الأذن: 4.1 جرام

حجم المشغل: حلقة 12 مللي متر

وزن علبة الشحن: 34 جرام

أبعاد الهيكل: 41.4 × 48.5 × 30.9 ملم

شحن العلبة: USB-C

بطارية سماعات Sony LinkBuds وقدرات الإتصال

تقدم هذه السماعة عمر بطارية يصل إلى 5.5 ساعة وما يصل إلى 17.5 ساعة مع علبة الشحن. يمنحك الشحن السريع ما يصل إلى 90 دقيقة من التشغيل بشحن لمدة 10 دقائق.

عندما تكون البطارية منخفضة فإن الشحن لمدة 10 دقائق سيكون كافيًا لمدة تصل إلى 90 دقيقة من التشغيل.

تدعم سماعات الأذن تقنية Bluetooth 5.2 القياسية وتنسيقات الصوت SBC و AAC العالمية، ولكنها تحتوي أيضًا على Fast Pair مع أندرويد و Swift Pair مع حواسيب ويندوز، يتصلون بجهاز واحد فقط في كل مرة ولكن يمكنهم التبديل بينهم بسلاسة، كان الاتصال بمختلف الهواتف والأجهزة اللوحية والساعات متينًا للغاية.

تحتوي LinkBuds على عناصر تحكم قابلة للتخصيص للتشغيل ومستوى الصوت وخيارات أخرى، والتي يمكنك النقر عليها مرتين أو ثلاث مرات على سماعة الأذن أو حتى على جانب رأسك للحصول على نفس التأثير.

يمكن أن تحتوي كل سماعة أذن على عناصر تحكم مختلفة، والتي تعمل بشكل جيد بما فيه الكفاية، ولكن التحديد مقيد قليلاً مقارنة بأفضل المنافسين.

تتوقف الموسيقى مؤقتًا عند إخراج سماعة الأذن وتبدأ مرة أخرى عند إعادتها، هناك أيضًا خيار ضبط تلقائي لمستوى الصوت يعمل على رفع الموسيقى أو خفضها اعتمادًا على مستوى صوت بيئتك.

استدامة سماعات Sony LinkBuds اللاسلكية

لا توفر سوني العمر الافتراضي المتوقع للبطاريات الموجودة في سماعات الأذن أو العلبة، تدوم البطاريات في المنتجات المماثلة عادةً أكثر من 500 دورة شحن كامل مع الحفاظ على 80٪ على الأقل من سعتها الأصلية، لا يمكن إصلاح LinkBuds ولا يمكن استبدال البطارية مما يجعلها في النهاية قابلة للتخلص منها.

وسادات الأذن والعلبة مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره، لا تنشر الشركة تقارير الأثر البيئي لسماعات الرأس، تنشر تقارير الاستدامة السنوية وخريطة الطريق الخاصة بها ليكون لها تأثير بيئي صفري بحلول عام 2050.

مميزات وعيوب سماعات Sony LinkBuds

من مميزات هذه السماعة اللاسلكية نجد: تناسب مفتوح، صوت لائق، بطارية جيدة، حافظة رائعة، اتصال جيد، جودة اتصال رائعة، مقاومة للعرق، تطبيق جيد.

من عيوب سماعات Sony LinkBuds: خيارات تحكم محدودة، يمكن الاتصال بجهاز واحد فقط في كل مرة، لا يمكن إصلاحه، باهظ الثمن، لا يوجد إلغاء للضوضاء.

هل سماعات Sony LinkBuds أفضل؟

من حيث البطارية تتفوق سماعات سوني اللاسلكية على سماعات آبل بشكل كبير، بينما تتفوق AirPods Pro في عزل الضوضاء وهي الميزة المفقودة في سماعة سوني.

لذا إذا كنت تحتاج إلى سماعة لاسلكية حديثة ببطارية بميزانية أقل من 200 دولار فمن الأفضل أن تختار Sony LinkBuds والتي يمكنك الحصول عليها من هنا وهي أرخص بحوالي 100 دولار من AirPods Pro.

إقرأ أيضا:

ماذا تعني شراكة سوني ومايكروسوفت في مجال الألعاب؟

لماذا ستتوقف سوني عن بيع هواتفها في الشرق الأوسط وأفريقيا؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)