مبادرة كسب المال من تيك توك مثل يوتيوب

مبادرة-كسب-المال-من-تيك-توك-مثل-يوتيوب مبادرة كسب المال من تيك توك مثل يوتيوب

لا تحاول تيك توك الحفاظ على تواجدها في مختلف الأسواق وتجنب حظر الولايات المتحدة الأمريكية والأسواق الأخرى مثل الهند، بل أيضا فهي ترغب في الحفاظ على المواهب.

لهذا السبب أطلقت صندوق تمويل جديد للمواهب تصل قيمته إلى 200 مليون دولار أمريكي.

وقالت الشركة لموقع The Verge أنها تبحث عن طرق دعم منشئي المحتوى والمبدعين الذين يرغبون في أن تتحول المنصة إلى مصدر للعيش بالنسبة لهم.

هذه أول مبادرة نوعية من الشركة لدفع المال لمنشئي المحتوى والمبدعين والإحتفاظ بهم، قبل أن يظهر منافس معين يدفع لهم المال، مثل فيس بوك التي تخطط للدفع على الفيديوهات بمنصة انستقرام.

كان بإمكان منشئي المحتوى تحقيق الدخل من البث المباشر، ولكن البرنامج الجديد سيدفع للناس مباشرةً مقابل إنشاء مقاطع فيديو.

ومن المنتظر أن يتلقى المبدعين دفعات منتظمة العام القادم، حيث سيخصص هذا الصندوق لدعمهم وستعمل الشركة على زيادة ميزانيته.

لم تذكر الشركة تفاصيل هذه المبادرة بما فيها حجم التمويل الذي سيحصل عليه منشئ المحتوى والعوامل التي تجعله مقبولا للحصول على الدعم المالي.

ما نعرفه حاليا هو أنه يجب أن يكون منشئو المحتوى الذين يرغبون في التقدم للحصول على تمويل يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر، وأن ينشروا مقاطع فيديو أصلية باستمرار، وينشئوا محتوى متوافق مع سياسات الشركة.

يمكن لمنشئي المحتوى في الولايات المتحدة تقديم طلب للحصول على تمويل في أغسطس، ومن الأفضل ان يكون المتقدم صاحب عدد مهم من المتابعين.

بإمكان المستخدمين تحقيق الأرباح من تيك توك بطرق مختلفة ومتنوعة لكنها غير مباشرة، لكن مع المبادرة الجديدة تريد الشركة أن تكون الأرباح منتظمة وبشكل شهري.

وتواجه الشركة منافسة من تطبيقات ومنصات مشابهة توقع عقودا للحصول على فيديوهات حصرية وبث حي خاص بها وعدم بثها على تيك توك.

قبل شهر اطلقت الشركة TikTok For Business وهي بوابة خاصة بأصحاب الأعمال للإعلان والترويج لأعمالهم على المنصة.

يتضمن الموقع الوصول إلى أشكال إعلانات TikTok، بما في ذلك منتج العلامة التجارية TopView، وهو الإعلان الذي يظهر عند تشغيل التطبيق لأول مرة.

وتأمل الشركة أن تستقطب الملايين من المعلنين إلى منصتها وقد تبدأ في مشاركة الأرباح مع المستخدمين وفي البداية مع منشئي المحتوى تحديدا.

وتريد تيك توك من تلك الحلول أن تحصل على عروض إعلانية كبرى وكثيرة في مختلف دول العالم والإستفادة من تواجد الملايين من المستخدمين على منصتها.

وأطلقت الشركة شكل إعلان الواقع المعزز الجديد حيث يواصل تطبيق الفيديو الشهير تطوير منتجه الإعلاني بسرعة ليتماشى مع أمثال انستقرام وسناب شات.

يسمح إعلان “تأثير العلامة التجارية AR” لمستخدمي تيك توك بإضافة تأثيرات بصرية تفاعلية من المعلنين إلى مقاطع فيديو التطبيق.

حاليا بالنسبة لمنشئي المحتوى المهتمين بكسب المال مباشرة من تيك توك عليهم التركيز على إنتاج المحتوى وزيادة المتابعين وتنمية جمهورهم.

وبالطبع كلما كان الجمهور والتأثير أكبر كان مرشحا للحصول على تمويل من الشركة بشكل شهري، وقد يكون أيضا من الأوائل الذين ستشارك معهم الشركة عائدات الإعلانات حسب المشاهدات التي يحققها.

وفي الوقت الحالي لا يزال يوتيوب الخيار الأفضل لمنشئي المحتوى لتحقيق الأرباح وهناك أيضا تويتش الذي يعد جيدا للاعبين، أما فيس بوك وتيك توك والمنصات الأخرى فهي لا تزال في بداية محاولاتها لفعل شيء مشابه.

وعلى الرغم من التهديد بحظر الولايات المتحدة من وزير الخارجية مايك بومبيو، أعلنت الشركة هذا الأسبوع أنها تخطط لتوظيف 10000 شخص في البلاد على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وتقع أكبر مكاتبها في الولايات المتحدة في ماونتن فيو ونيويورك.

قام تطبيق مشاركة الفيديو المملوك للصينيين، والذي يعمل به بالفعل 1400 شخص في الولايات المتحدة، بتوظيف عشرات الموظفين من جوجل وفيس بوك بما في ذلك العديد من المسؤولين التنفيذيين البارزين.

إقرأ أيضا:

الحرب بين الصين والهند: حظر تيك توك وتطبيقات صينية

تعددت أسبابه لكن حظر تيك توك هدف متنامي

تفوق تيك توك على فيس بوك انستقرام وسناب شات مسألة وقت!

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

تعليق 1
  1. منصور علي علي العكش يقول

    كيف استلام الرابح الذي ربحتها. انا لا يوجد لدي حساب بنكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.