ما وراء ارتفاع بيتكوين إلى 7500 دولار وتحليق منافساتها بسبب Tether

-Tether ما وراء ارتفاع بيتكوين إلى 7500 دولار وتحليق منافساتها بسبب Tether
عملة Tether وراء هذا الارتفاع المفاجئ

في وقت مبكر من صباح اليوم تفاجأ المراقبون بارتفاع بيتكوين إلى 7500 دولار تقريبا بعد أن كان سعرها 6500 دولار بشكل تقريبي.

استقرت لمدة طويلة بيتكوين في المستوى 6000 دولار إلى 6500 دولار، لكن اليوم رأينا صعودا لهذه العملة الرقمية إلى جانب صعود مماثل في ذات الوقت لمختلف المنافسين.

نعم لقد تمكنت عملة بيتكوين من إضافة 1000 دولار إلى قيمتها، وهو ليس ارتفاعا اعتياديا هذه الأيام حيث ترتفع العملات الرقمية بنسبة مشوية صغيرة وتفقد فيما بعد ما يوازيها من الارتفاع مع استمرار استقرار الأسعار عموما إذ أن القيمة السوقية الإجمالية للسوق تتراوح ما بين 200 مليار دولار إلى 220 مليار دولار.

  • ارتفاع بيتكوين الصاروخي حدث على بعض المنصات

-الرقمية-15-10-2018 ما وراء ارتفاع بيتكوين إلى 7500 دولار وتحليق منافساتها بسبب Tether

تجاوز سعر بيتكوين 7200 دولارًا على Bitfinex و Kraken و Binance و OKEx، وهي جميعها منصات تدعم USDT فيما المنصات التي لا تدعم تلك العملة المقومة بالدولار بقي السعر فيها أقل من 7000 دولار أمريكي.

ولإضفاء المزيد من الارتباك انخفض سعر Tether، الذي احتفظ بقيمة 1.00 دولار لأشهر على التوالي، بنسبة 6٪ أقل من المعدل المعتاد، مما يدعم النظرية التي تقول أن شيئًا ما لم يكن صحيحًا مع هذا الارتفاع الأخير في حركة السعر.

كان الإرتفاع مفاجئ وغير متوقع وهو ما يظهر لنا من خلال المخططات لحركة الأسعار صباح اليوم، وشمل مختلف العملات الرقمية الكبيرة.

  • مخاوف من التلاعب السوق بواسطة Tether

ما حدث يعيد المخاوف من أن عملة Tether التي تستخدم في شراء العملات الرقمية المشفرة وهي المقومة بالدولار، ما هي إلا أداة للتلاعب بالسوق.

خلال العام الماضي ارتفعت سوق العملات الرقمية المشفرة بصورة كبيرة، وتشكلت الفقاعة بسرعة خصوصا بين نوفمبر ويناير 2019 وتم توجيه التهمة إلى Tether على أنها تقف وراء الإرتفاع الصاروخي.

اليوم ما حدث في السوق يجدد هذه التهمة ويجعل المراقبين يتساءلون عن مصداقية تلك العملة التي تساوي كل وحدة منها 1 دولار أمريكي في العادة وهي مستقرة على هذا السعر.

اليوم تراجع سعرها إلى 0.95 دولار وهذا بسبب إقبال الذين يملكون تلك العملة على تحويلها إلى عملات رقمية مشفرة مختلفة، وهذا ما أدى إلى ارتفاع أسعار العملات الرقمية المشفرة.

  • خبر مزيف وراء تراجع Tether

USDT-Scam-Report ما وراء ارتفاع بيتكوين إلى 7500 دولار وتحليق منافساتها بسبب Tether

يعتقد الكثير من المتداولين أن Tether قد لا يكون لديه احتياطي الدولار الأمريكي لدعم جميع USDT في التداول، مما أدى إلى هروب رأس المال منها نحو العملات الرقمية المشفرة.

إقرأ أيضا  أخفضوا توقعاتكم يا قطيع ... وول ستريت حزينة لأن دونالد ترامب مخيب للآمال

هذه المخاوف التي ظهرت على السطح لفجأة بدأت أمس الاحد عندما قررت منصة KuCoin ايقاف مؤقت لاستخدام Tether في شراء العملات الرقمية المشفرة على منصتها.

لم توضح المنصة السبب، لكن وثيقة مزيفة انتشرت على نطاق واسع، تظهر قيام Binance بإيقاف استخدام Tether على منصتها لشراء العملات الرقمية، الأسوأ من هذا أن الوثيقة تضمنت اتهاما لتلك العملة التي تحتل المرتبة الثامنة حاليا على مستوى القيمة السوقية بأنها قائمة على النصب.

  • منصة Bitfinex تعلق بخصوص Tether التي تقف وراءها

من الأكيد أن Bitfinex هي التي تقف وراء Tether وهي تعد بأن يكون كل وحدة منها تقابلها دولار أمريكي موجودة في حساباتها.

قالت Bitfinex في مدونتها اليوم الاثنين أن زبائنها ما زالوا قادرين على سحب العملات المشفرة والمقتنيات بالعملة الصعبة “دون أدنى تدخل”، على الرغم من أن “الودائع الورقية متوقفة مؤقتًا لبعض مجموعات المستخدمين” في انتظار تنفيذ نظام إيداع جديد يوم الثلاثاء، ويبدو أن هذا الخطأ هو ما أوقف عملية البيع.

 

نهاية المقال:

الآن نعرف لماذا ارتفع سعر بيتكوين في بعض المنصات إلى 7500 دولار وبقي سعره 6600 دولار في بقية المنصات، ولماذا ارتفعت العملات الرقمية وما علاقة Tether بهذا والأهم التطرق إلى الأخبار  التي تشكك من هذه العملة والخبر المزيف الذي خلق حالة من الذعر وكيف تم ايقاف موجة بيع قوية للعملة المقومة بالدولار.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *