ما الذي يحدث مع بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة خلال ماي 2018

Sad-Trader ما الذي يحدث مع بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة خلال ماي 2018
بالتفصيل هذا ما يحدث في سوق العملات الرقمية خلال ماي 2018

بدأت تتعافى أسواق العملات الرقمية المشفرة منذ منتصف أبريل حتى وقت قريب، وقد وصل السوق إلى القمة في الخامس من شهر ماي الجاري.

القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية والمشفرة وصلت إلى 467 مليار دولار في الخامس من شهر ماي، ثم بدأت تتراجع إلى أن وصلت إلى 373 مليار دولار.

وخسرت السوق منذ ذلك الوقت حوالي 94 دولار وهي حاليا تحاول التعافي على وقع بعض الأخبار الإيجابية، لكن ما يحدث مع العملات الرقمية المشفرة هو خارج عن التوقعات، فالأحداث التي حركت السوق إلى الوراء كانت غير متوقعة وعديدة.

 

  • توقعات Tom Lee تفشل

المحلل الشهير Tom Lee توقع أن ترتفع بيتكوين بقوة منتصف هذا الشهر بمعية العملات الرقمية والمشفرة على اثر مؤتمر Consensus 2018 الذي أقيم ما بين 14 ماي و 16 ماي حيث توقع ارتفاعا بقوة تتراوح ما بين 10% و 70%.

واعتمد في ذلك على ما حدث العام الماضي، حيت ارتفع سعر بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة المنافسة بنسبة كبيرة للغاية.

ويبدو أن التاريخ لا يعيد دائما نفسه، فعلى الأقل لم تكن العملة المشفرة في هذا الوقت من العام الماضي تتعرض لنفس الضغوط التي تتعرض لها حاليا، كما أن الأحداث السيئة التي تلاحق بيتكوين ومنافساتها مؤثرة.

 

  • بيتكوين تفشل في الوصول إلى 10000 دولار و الريبل تفشل في الوصول إلى 1 دولار

-العملات-الرقمية-المشفرة-18-ماي-2018 ما الذي يحدث مع بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة خلال ماي 2018

كان من المتوقع أن تعود بيتكوين إلى 10000 دولار مجددا لتنطلق منها نحو مستويات كبرى خلال الأسابيع المقبلة، بينما عملة الريبل ينتظر منها أيضا أن تصل إلى 1 دولار على الأقل.

بالنسبة لعملة الإيثريوم هي الأخرى كان هدفها الوصول إلى 1000 دولار على الأقل، بينما بيتكوين كاش تهدف إلى 2000 دولار، فيما هدف لايتكوين هي 200 دولار.

الآن أسعار هذه العملات على التوالي هي 8130 دولار و 0.67 دولار و 683 دولار و 1177 دولار و 133 دولار.

الوصول إلى المستويات المتوقعة كان على الأقل سيعطي دفعة معنوية للمستثمرين والمتداولين لضخ المزيد من الاستثمارات في السوق، لكن الخطة لم تنجح.

إقرأ أيضا  محلل: سعر بيتكوين يمكن أن يتجاوز 100000 دولار بعد 10 سنوات!

 

  • أسباب هبوط بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة خلال ماي 2018

هناك أسباب عديدة أدت إلى خسارة العملات الرقمية المشفرة الكثير من قيمتها السوقية، والبداية من خضوع منصة التداول Upbit للتحقيقات بتهمة الاحتيال المزعوم.

وتعد هذه المنصة رابع أكبر بورصة للعملات الرقمية والمشفرة في العالم على مستوى حجم التداول اليومي، وقد تلقت البورصة العديد من التهم من الشرطة منها تزوير ميزانيتها العمومية، وقد أرسلت لجنة الرقابة المالية في كوريا الجنوبية (FSC) العديد من المحققين إلى مكاتب الشركة الموجودة في كوريا الجنوبية.

ويتواصل مسلسل تورط أكبر منصات التداول الكورية والأسيوية في عمليات غش ونصب وأحيانا في عمليات التزوير لأجل التسويق.

منصة التداول Upbit مؤثرة بالطبع إذ يتم فيها تداول مختلف العملات الرقمية المشفرة منها بيتكوين، الريبل، EOS، بيتكوين كاش، الإيثريوم، NEM وحوالي 260 عملة مشفرة مختلفة.

السبب الثاني القوي هو أن منصة Mt. Gox التي تعرضت للاختراق عام 2014 وخسر الكثير من الناس أموالهم بسببها تواصل نقل الكثير من وحدات بيتكوين إلى محافظ أخرى سعيا لبيعها في منصات مختلفة.

بعد إعلان افلاس المنصة بقيت حوالي 200 ألف بيتكوين لدى هذه المنصة في الواقع وهي تقوم ببيعها بالتدريج، وخلال الأيام الماضية عملت على نقل 8000 وحدة بيتكوين إلى أربعة محافظ كل واحدة منها نقلت إليها 2000 وحدة.

بعد رصد هذه العمليات من المراقبين فقد تأكد بأنها عملية ضخمة لبيع المزيد من بيتكوين وهو ما يفسر هبوط سعرها مرعبة، وتأثرت بقية العملات الرقمية المشفرة بهذه الخطوة حيث تراجعت عدد منها بنسب وصلت إلى 15 في المئة حاليا بالنسبة لعملة بيتكوين كاش.

سبب آخر هو قيام مايكروسوفت بحظر إعلانات العملات الرقمية والمشفرة والطرح الأولي، وهذا على منصتها الإعلانية التي تعرض الإعلانات على مواقعها وفي مقدمتهم محرك البحث بينج.

ويواصل المشاهير في قطاع الأعمال التأكيد على أن بيتكوين فقاعة وكان آخرهم السيد جاك ما مؤسس علي بابا.

 

نهاية المقال:

التعافي الذي بدأ منتصف أبريل اختفى مجددا خلال شهر ماي، ومن خلال هذا المقال أصبح واضحا لنا ما الذي يحدث في سوق العملات الرقمية المشفرة.

إقرأ أيضا  5 أسباب تنهي عصر الدولار الأمريكي القوي

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

5 thoughts on “ما الذي يحدث مع بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة خلال ماي 2018

  1. أعتقد ان شهر جوان سيكون شهر ارتفاع العملات الرقمية
    هذا لان معظم مشاريع ICO سوف تطلق منتجات فعليه هذا الصيف
    معظم تلك المشاريع كانت تعمل على بناء منتجاتها الفترة السابقة ولم تقم بالتسويق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *