مايو 2020 يمهد لرحلة بيتكوين إلى ربع مليون دولار

مايو-2020-يمهد-لرحلة-بيتكوين-إلى-ربع-مليون-دولار مايو 2020 يمهد لرحلة بيتكوين إلى ربع مليون دولار

عملية تنصيف بيتكوين التي ستحدث 12 مايو مهمة للغاية بالنسبة لكل المهتمين بالإستثمار في عملة بيتكوين، فهي تعني أن هناك أخبار سارة قادمة لأكبر عملة رقمية في العالم.

كما شرحنا في مقال سابق هذه العملية تعني أن المكافأة التي يحصل عليها العاملون في مجال تعدينها ستنخفض بالنصف، وهذا يعني خروج من لا يستطيع المنافسة وتراجع نشاط التعدين.

سيبقى الأقوياء في السوق وستستمر عملية التعدين لكن ضخ وحدات بيتكوين في السوق ستصبح عملية أبطأ من السابق.

  • من مصلحة سعر بيتكوين ما سيحدث خلال مايو

الرائع في العملات الرقمية أن لها كلها حدود على مستوى العدد الإجمالي، وهذا يمنع زيادة العدد عند تعدين كل الكمية المتبقية منها.

على عكس العملات النقدية تطبع البنوك المركزية المزيد منها، ويمكن أن لا يكون هناك حدود وقد رأينا أنه مع خفض أسعار الفائدة حاليا زاد البنك المركزي الأمريكي من ضخ الدولار في النظام المالي وهو ما يمهد لتراجع واضح في العملة الخضراء الفترة القادمة.

حاليا يتم إنتاج 12.5 بيتكوين كل 10 دقائق، وهذه الكمية التي يتم إنتاجها ستنخفض بالنصف، وهو ما يقلل من المعروض بصورة ملحوظة ويقوي تأثير الطلب.

  • التاريخ يقول أنه بعد كل تنصيف بيتكوين يرتفع السعر

في 28 نوفمبر 2012، حدث أول تنصيف ليرتفع سعر بيتكوين من 11 دولارًا إلى 1000 دولار تقريبًا بعد عام.

خلال يوليو 2016، حدث التنصيف الثاني وتم تداول سعر بيتكوين عند حوالي 700 دولار، وفي عام 2017 ارتفع السعر إلى 20000 دولار.

هل سيكون الحدث الثالث مختلفا؟ بالطبع لا لأنه سواء إذا بقي الطلب الحالي ثابتا سيرتفع السعر، وفي حال ازداد الطلب كما هو متوقع بسبب الرهان على الإرتفاع القادم سينفجر السعر وهو ما نترقبه.

  • توقعات سعر بيتكوين بعد مايو 2020

يعتقد الملياردير بول تيم دريبر أن سعر بيتكوين واحد يمكن أن يرتفع إلى 250000 دولار، فيما يعتقد مؤسس كتب بافيت بريستون بيش أن بيتكوين يمكن أن يرتفع إلى 300 ألف دولار بعد النصف.

أما راؤول بال، مدير صندوق التحوط السابق في Goldman Sachs، يتوقع أن يصل سعر بيتكوين إلى 1000000 دولار خلال 3 سنوات

وتوقع روس أولبريشت مؤسس Silk Road أنه يمكن أن يصل إلى سعر فلكي يبلغ 333 مليون دولار لكل بيتكوين.

ويقول مراقبون أن كل عملية تساعد فعلا على صناعة المزيد من المليونيرات المستثمرين في العملة الرقمية، ومن المنتظر أن نرى الفترة القادمة ظهور المزيد منهم.

  • ظروف النظام المالي الأمريكي وتأثيره على بيتكوين

من المتوقع أن تتجاوز الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي 6.5 تريليون دولار هذا العام، ولم يسبق لها مثيل من قبل في مستويات طباعة النقود، ويمثل ذلك زيادة بأكثر من 2 تريليون دولار في أقل من 6 أسابيع.

قول تود كروسلاند ، الرئيس التنفيذي لـ CoinZoom: “بينما أشيد وأؤيد الحكومة في اتخاذ أكثر الإجراءات عدوانية في توفير الحوافز للإقتصاد، فإن حجم التحفيز وطباعة الدولارات، والدين المصاحب يعطيني سببًا للتوقف المؤقت، سيأتي الحافز مع التضخم ومن ثم الضغط على قيمة الدولار، في رأيي هذا يرسم حالة صاعدة أخرى لعملة بيتكوين والأصول الرقمية”.

يشهد العالم الآن تحولًا ماليًا كبيرًا حيث تقترض الحكومات وتطبع النقود وتعمل على ضخها في البورصات والشركات الكبرى وحتى الصغرى تحصل على قروض.

ومن شأن ذلك أن يزيد من التضخم وتراجع العملات النقدية لترتفع بيتكوين والعملات الرقمية والذهب والفضة والأصول الآمنة.

إذا أسفرت خطة التحفيز الفيدرالية عن انكماش، ثم تبع ذلك بعد فترة وجيزة من التضخم المفرط، فقد يؤدي ذلك إلى رسم سيناريو صعودي للغاية لعملة بيتكوين.

إقرأ أيضا:

حقائق عن عملية تنصيف بيتكوين أو bitcoin Halving

مراجعة Paxful: بيع وشراء بيتكوين بسهولة

مراجعة changelly: شراء وبيع العملات الرقمية بيتكوين بسهولة

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.