ليست مفاجأة: تويتر يمنع إعلانات بيتكوين والعملات الرقمية

twitter-crypto-coin-ico ليست مفاجأة: تويتر يمنع إعلانات بيتكوين والعملات الرقمية
منصة إعلانية أخرى تتخذ القرار نفسه

بعد أن شكل قيام فيس بوك أولا بحظر إعلانات العملات الرقمية ومن ثم قيام جوجل بخطوة مماثلة مفاجأة كبيرة بالنسبة للملايين من الناس حول العالم، أصبح من الطبيعي أن تقدم تويتر هي الأخرى على خطوة مماثلة.

ليست مفاجأة بالنسبة لي دخول السياسة الجديدة حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء، بعد ان أعلنت الشركة أمس الإثنين عن سياسة جديدة سيتم إصدارها بعد ساعات.

جوجل وفيس بوك إضافة إلى تويتر شكلت منصات مهمة جدا للترويج للعملات الرقمية ومنصات تداولها والمحافظ الرقمية المشفرة وعمليات الطرح الأولي.

وأكاد أن أجزم بأن الإعلانات في هذا المجال تقدر بالملايين من الدولارات الأمريكية وهذه صناعة رائجة وثورية مفيدة للشركات والمنصات التي تستضيف الإعلانات من هذه النوعية.

وبالطبع فإن حظر هذه الإعلانات يعني خسارة تلك الاموال لصالح منصات وطرق تسويق أخرى سيلجأ إليها المعلنين في هذا المجال.

 

  • تويتر يمنع إعلانات بيتكوين والعملات الرقمية

السياسة الجديدة من شركة تويتر تقول ببساطة أن الشركة ستحظر وتمنع الإعلانات التي تروج لمنصات تداول العملات الرقمية، إلى جانب عملات الطرح الأولي والخدمات الأخرى مثل المحافظ الإلكترونية.

إعلانات البيع الاولي للعملات الرقمية أو الترويج للربح منها هي من الأمور الممنوعة أيضا حسب السياسة الجديدة.

وأكدت الشركة على أنها مهتمة بأمان المستخدمين وهي لا تريد أن يتم الترويج لعمليات طرح اولي مشبوهة على شبكتها الإجتماعية أو منصات تداول غير آمنة وقابلة للاختراق وسرقة أموال الناس منها.

وبالطبع هذه هي نفس مبررات كل من جوجل إضافة إلى فيس بوك وهي شركات على ما يبدو تريد أن تتفادى أي مشاكل قد يجلبها لها هذا القطاع، وهي التي تعاني حاليا من مشاكل الأخبار المزيفة وخطاب الكراهية والمحتوى المسيء واستخدام إعلاناتها في عرقلة الديمقراطية بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

  • تويتر كما فيس بوك وجوجل سترفع الحظر في حالة واحدة

تتفق الشركات الثلاثة على انها لا تعرف أي شيء عن مستقبل العملات الرقمية، وقد أشارت كلها إلى انها مستعدة لرفع الحظر في حالة خضع القطاع للتقنين وأصبح مقبولا.

إقرأ أيضا  بيتكوين والعملات الرقمية تحلق مع اقتراب 17 أبريل 2018

حاليا عمليات الطرح الأولي لا تخضع للرقابة وهناك احتمالات كبيرة أن تستخدم في سرقة أموال الناس من خلال العمليات المزيفة.

بينما منصات التداول فرغم شهرتها وثقة المستثمرين بها إلا أن تعرض الكثير منها لعمليات اختراق كبرى يزيد من المخاوف بخصوص تكرار هذه العمليات.

ويحتاج هذا القطاع إلى تنظيم في نهاية المطاف وهو ما أكده الرئيس التنفيذي لشركة الريبل الذي قال بأن شركته ترحب بتنظيم هذا المجال.

ومن شأن تنظيمه وتقنينه وتركه يسير كما هو الحال مع الفوركس وتداول الأسهم أن يخلق حالة من الاستقرار بل ويتشجع كبار المستثمرين في العالم إلى ضخ المليارات من الدولارات في بيتكوين ومنافساتها.

حينها ستسارع كل من جوجل وفيس بوك إضافة إلى تويتر نحو رفع الحظر وعرض الإعلانات مجددا، فهي في النهاية شركات تجارية وترغب في الملايين من الدولارات التي ستنفقها الشركات في هذا القطاع.

 

نهاية المقال:

هذا الخبر دفع العملات الرقمية إلى الوراء مجددا وهي التي لا تزال تحاول التعافي من أزمة العملات الرقمية لسنة 2018، بالنسبة لي هذه ليست مفاجأة بل شيء متوقع مسبقا.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

إعلان

One thought on “ليست مفاجأة: تويتر يمنع إعلانات بيتكوين والعملات الرقمية

  1. لان فيسبوك وتويتر وغيرها من الشركات المركزية التي تقوم بسرقة معلوماتك الشخصية و المتاجرة بها كما يحلو لها وبالاضافة لكل هذا ايضا لاتسمح لك بتحقيق الدخل من المحتوى الذي تنشره على المنصة بل تسرق ارباحك عن طريق الاعلانات وتتحول كل الارباح للشركة فلذلك الترويج لفكرة العملات الرقمية و اللامركزية وتقنية البلوكشين سيهدد وجودها حيث ظهرت شبكات اجتماعية لامركزية فهي تحظر هذا الفكر ليس لانها تخاف على المستخدمين بل لانه يشكل خطر على وجود هذه الشركات المركزية برمتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *