عملة ليبرا Libra ستدفع مليارات البشر نحو بيتكوين والعملات الرقمية

الحل في نظري جاء ومن شركة نتفق على أنها غير موثوقة

عملة-ليبرا-Libra-ستدفع-مليارات-البشر-نحو-بيتكوين-والعملات-الرقمية عملة ليبرا Libra ستدفع مليارات البشر نحو بيتكوين والعملات الرقمية

ربما يشعر الكثير من عشاق بيتكوين والعملات الرقمية بالخطر من عملة ليبرا Libra، خصوصا من يعتقدون بأنها ستسرق الأضواء من تلك الأصول المشفرة.

لكن في الواقع فهذه العملة المرتبطة بأصول حكومية، قد تساعد في ادخال المليارات من الناس إلى قطاع يواجه الملايين من الناس مشاكل في الولوج إليه.

ليس من السهل ان تشتري بيتكوين والعملات الرقمية وهذه حقيقة واضحة للجميع، ولهذا تعمل مختلف الشركات الفاعلة في هذا المجال على تطوير حلول من شأنها أن تساعد على ذلك.

لكن الحل في نظري جاء ومن شركة نتفق على أنها غير موثوقة، وهي فيس بوك إلى جانب شركائها مثل باي بال و ايباي.

  • خبراء بلوك تشين متفائلون بمساهمة ليبرا في التوجه إلى العملات الرقمية

قال خبراء بلوك تشين يوم الثلاثاء إن عملة ليبرا الجديدة المشفرة تعد بإدخال مليارات المستخدمين الجدد إلى عالم العملات الرقمية، ولكن هناك العديد من المخاوف بشأن كيفية تأثر الماضي في الشبكة الاجتماعية عندما يتعلق الأمر بالثقة والخصوصية بالعملة الجديدة.

كشف فيسبوك يوم الثلاثاء النقاب عن العملة الرقمية والمعروفة باسم ليبرا والتي ستكون متاحة للمستخدمين في النصف الأول من عام 2020.

وقد تم تطوير العملة الرقمية مفتوحة المصدر بواسطة فيس بوك على مدار العام الماضي، لكن ستتم إدارتها بواسطة مؤسسة غير ربحية، بالاشتراك مع دعم من مجموعة متنوعة من الشركات والمؤسسات.

وقال جاريك هيليمان، رئيس الأبحاث في مؤسسة Blockchain، التي تطور محفظة العملات المشفرة: “يمكن أن تكون هذه العملة أحد الأحداث الأكثر أهمية وإيجابية في تاريخ العملات المشفرة حيث يمكن لمليارات مستخدمي فيس بوك الانضمام إلى النظام البيئي الذي أنشأناه خلال العقد الماضي”.

يقول الكثيرون في مجال بلوك تشين أنهم يعتقدون أن عملة ليبرا سوف تستفيد من مستخدمي فيس بوك الذين يزيد عددهم عن 2.7 مليار شهريًا لإدخال العملات المشفرة أخيرًا في الاتجاه السائد.

وبشكل أكثر تحديدًا، يمكن أن تكون ليبرا مفيدة للمستخدمين في بلدان العالم الثالث والنامية وكذلك أحبائهم الذين يعتمدون حاليًا على خدمات مثل ويسترن يونيون لإرسال التحويلات المالية.

إقرأ أيضا  عن صفقة استثمار شركة Land’Or التونسية 10 ملايين يورو بالمغرب
  • لكن هذا لا يعني أن عملة ليبرا ستنجح

لا توجد ضمانات على ان الملايين من المستخدمين سيستخدمون العملة التي طورتها فيس بوك والتي ستدرجها في تطبيقاتها، والسبب هو أن الشركة تورطت في الكثير من فضائح الخصوصية على مدار الأشهر الماضية وإلى الآن.

وقد أبرز خبراء آخرون أيضًا أن ماضي فيس بوك المتقلب والفضائح المتعلقة بالخصوصية ستكون بطبيعتها عقبة أمام الشركة للتغلب عليها.

وقال جيك يوكوم بيات، المؤسس المشارك والمشروع الرائد لمشروع Decred، وهي عملة رقمية: “لقد حصل فيس بوك بالفعل على سمعة لممارسات الخصوصية المشكوك فيها”.

وأضاف: “إن العملة المشفرة القابلة للتتبع من شبكة يمكن أن تستخدم في جمع البيانات من القائمين عليها وبيعها إلى أطراف ثالثة”.

قال فيس بوك إنه لن يستخدم بيانات الدفعات التي تمت باستخدام ليبرا للإعلانات المستهدفة، لكن بما أنه قادر على الوصول إلى تلك البيانات فلا يجب أن نصدقه.

هناك أيضًا بعض الذين يعتقدون أن ليبرا لن تصبح عملة رقمية شاملة للجميع ليستخدمها جميع الأشخاص في العالم، بل هي الأولى في سلسلة طويلة من العديد من عملات الشركات التي ستتبعها قريبًا.

وقال فين أرماني، كبير مسؤولي التكنولوجيا في CoinText، وهي محفظة رقمية قائمة على الرسائل النصية القصيرة: “أتوقع أن تشهد طفرة في عملات الشركات الجديدة، ومعظمها سوف تتخبط”.

وقال ديفيد كوبسيل، الرئيس التنفيذي لشركة EncrypGen، وهي خدمة تستخدم تقنية بلوك تشين لتخزين بيانات الحمض النووي للمستخدمين “سيكون لكل منصة عملتها الخاصة في نهاية المطاف”، “من المنطقي تمامًا جذب الانتباه والولاء وهو ما تدور حوله العلامة التجارية”.

 

نهاية المقال:

من المنتظر أن يكون تأثير عملة ليبرا ايجابيا على قطاع العملات الرقمية المشفرة، وسيقود المليارات من المستخدمين والدولارات إلى سوق بيتكوين ومنافساتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.