لهذا السبب أصبح تحريم لعبة ببجي رسميا

لهذا-السبب-أصبح-تحريم-لعبة-ببجي-رسميا لهذا السبب أصبح تحريم لعبة ببجي رسميا

شكل عبادة الاصنام في ببجي صدمة قوية لعشاق اللعبة العالمية من المسلمين والعرب الذين يرفضون الديانات الوثنية والتي تقدس الجماد وتعبد الأحجار والجمادات وحتى الحيوانات.

في أحدث تحديث للعبة أضافت الشركة المطورة إلى ببجي مشهد الركوع للأصنام من أجل الحصول على بعض المزايا مثل لوت معين أو مزايا إضافية لاستخدامها في القتال.

التحديث الجديد 0.18.0 جاء بهذه المفاجأة التي أحزنت عشاق هذه اللعبة ودفعت الكثير منهم إلى حذفها أو على الأقل التوقف عن استخدامها.

  • تحريم لعبة ببجي

في هذا الصدد أصدر الشيخ عبد الباري خلّة، الحاصل على شهادة الدكتوراه في الفقه المقارن، فتوى رسمية يحرم فيها هذه اللعبة الإلكترونية.

وقال: “الأصل في أي لعبة الإباحة والجواز، إلّا إذا تضمّنت محاذير شرعية تجعلها تصير مكروهة أو محرّمة”.

وأضاف: “إلهاء عن ذكر الله، وإضاعة للكثير من الوقت، وتعوّد الإنسان على الإجرام والإدمان”.

ووصف السجود والركوع للأصناف في اللعبة بأنه “كفر والعياذ بالله، فإن اللاعب لا يهمه إلا أن ينتصر، وكأن هذه دعوة لأبناء المسلمين أن يعتادوا عبادة غير الله، وهذا كفر لا يجوز فعله”.

وأضاف: “لكل هذه الأسباب والمحاذير والأضرار يرى كثير من العلماء حرمتها ويؤيد علماء الشريعة كثيرٌ من علماء النفس والاجتماع”.

وتأتي هذه الفتوى لأن المزيد من الشباب العرب يتأثرون سلبا بهذه اللعبة وربما يصبح الركود والسجود لغير الله لديهم شيئا عاديا.

  • التحديث الجديد للعبة ببجي

أضافت Tencent Games وضعًا جديدًا إلى PUBG Mobile يسمى Jungle Adventure، إنه يجلب مجموعة متنوعة من العناصر الجديدة إلى اللعبة والتي سنذكرها أدناه بالتفصيل.

ومع ذلك، فهي قابلة للتشغيل فقط على خريطة Classic Sanhok، يتم طرح التحديث حاليًا لكل من مستخدمي أندرويد و iOS وقد وصل إلى مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا أخيرا.

سيكون اللاعبون قادرين على استخدام هذه الكشافة حول الخريطة وجمع الموارد اللازمة والبحث حول التماثيل المختلفة، تحتوي بالونات الهواء الساخن على مكان تكاثر حيث سيتمكن اللاعبون من العثور عليها وركوبها.

بالحديث عن التماثيل، هناك العديد من التماثيل المنتشرة عبر الخريطة، الصلاة أمام أحدهم ستجلب لك أشياء مثل الأسلحة الجديدة أو حتى قوى جديدة، هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التماثيل: الأحمر والأخضر والأصفر.

إضافة أخرى مثيرة للاهتمام هي Totems، سيُبارك اللاعبون بالسلطات عندما يجدونها، هناك ثلاثة أنواع رئيسية: الطواطم الكهربائية، الطواطم الإستراتيجية، وطواطم الحماية، يمكنهم القيام بمجموعة متنوعة من الأشياء بما في ذلك استعادة الطاقة والصحة وإصلاح معدات.

إذا كنت لا تحب الطوطم كثيرًا، يمكنك فقط البحث عن Jungle Food، هذه هي حسناً فواكه يمكنها فعل نفس الشيء، باستثناء أنها لا تصلح معدات.

وللعلم فإن هذا الوضع عشوائي، إذا كنت موجودًا فستجد “Jungle Adventure” مكتوبًا في أسفل يسار الشاشة.

إذا لم يتم تنزيل خريطة Sanhok بالفعل، يمكنك الانتقال إلى شاشة تحديد الخريطة والعثور عليها في القسم الكلاسيكي، يبلغ حجمها 142 ميغابايت ويأتي مع وضع Jungle Adventure الجديد.

  • لعبة ببجي مهددة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شهدت الألعاب عبر الإنترنت مثل PUBG، و Minecraft، و Fortnight Battle Royale، و League of Legends، و Counter-Strike، و World of Warcraft، و Clash of Clans زيادة في الإستخدام خلال الفترة الماضية.

وتواجه ببجي منافسة قوية من فري فاير، هذه الأخيرة تنتشر أكثر في العالم العربي أكثر من أي لعبة أخرى خصوصا وأنها مناسبة اكثر لإتصال الإنترنت البطيء إضافة إلى انتشار الهواتف المتوسطة والرخيصة في المنطقة.

وتتعرض هذه الألعاب الملكية للعديد من الإنتقادات منها ما يتعلق أيضا بالشخصيات الموجودة في هذه الألعاب حيث تتواجد بها شخصيات كرتونية نسائية متبرجات.

وتعرضت فري فاير مؤخرا لهذه الإنتقادات ولكنها أقل ضررا بالنسبة للمستخدمين من الأصنام الموجودة في ببجي.

إقرأ أيضا:

حقيقة كود 202011465564 لتوزيع شدات ببجي برعاية ابن سوريا

حقيقة mbc45 أو mbc45com و 1000 صندوق كلاسيكي في ببجي مجانا

حقيقة شحن شدات ببجي مجانا باستخدام arabpubg.mobi

مخاطر استخدام ببجي موبايل ولماذا تتجه الحكومات إلى حظرها؟

حقيقة موقع mbc44 للحصول على M4 التلجي

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.