بهذه الطريقة لن تؤثر بيتكوين على سعر الريبل XRP مستقبلا

بيتكوين-الريبل بهذه الطريقة لن تؤثر بيتكوين على سعر الريبل XRP مستقبلا
لا علاقة بينهما في الأصل.

سوق العملات الرقمية المشفرة لا تزال ناشئة والوضع الحالي ما هو إلا وضع إنتقالي، بيتكوين هي الملكة في هذه السوق ولا يمكننا أن ننكر بأن بقية العملات الرقمية المشفرة لا تتأثر بها.

تتراجع بيتكوين بقوة وتتراجع بقية منافساتها وضمنها الريبل XRP إلا في حالات قليلة ونادرة ومؤقتة، لكن الإتجاه العام الذي يحكم هذه الأصول الرقمية يبقى واحدا.

أزمة العملات الرقمية لعام 2018 انطلقت على إثر الضغوط التي تتعرض لها بيتكوين، والتي أدت إلى خروج بعض الحيثان الكبيرة من السوق وبيعهم كميات جيدة من هذه العملة، لنرى نفس الأمر يحدث مع بقية العملات المشفرة.

وفيما تقدم الريبل XRP نفسها على أنها ليست مجرد اسما آخر ضمن 1500 عملة مشفرة في العالم، وأن وجودها ليس لزيادة العدد فقط، هي عملة للمستثمرين وللبنوك والمؤسسات المالية وحتى للإستخدام في التجارة الإلكترونية.

 

  • قريبا سعر الريبل XRP لن يتأثر بسعر بيتكوين

في مقابلة صحفية له مع CNBC أكد الرئيس التنفيذي لشركة الريبل السيد Brad Garlinghouse، أن سعر الريبل XRP عادة ما يتأثر باتجاهات سعر بيتكوين، حيث إذا ارتفعت العملة الأكبر في العالم ارتفعت أيضا ثالث أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم، وبتراجع سعر بيتكوين يحدث نفس الأمر مع الريبل XRP.

لكن أكد على أنه قريبا سيختفي هذا التأثر وستتغير قواعد اللعبة من هذه الناحية، خصوصا وأن الريبل XRP عملة مبنية على تقنيات مختلفة وهي مستقلة بذاتها غير مرتبطة بعملة بيتكوين ولا تعتمد على عملات منافسة في التسعير.

وقال أن “المضاربة تسيطر حاليا على سوق العملات الرقمية” مضيفا أنه “مع مرور الوقت ستصبح السوق أكثر عقلانية واستقرارا من الوقت الحالي”.

 

  • كيف أن الريبل XRP لن تتأثر بسعر بيتكوين مستقبلا؟

يراهن الرئيس التنفيذي لشركة الريبل السيد Brad Garlinghouse على تزايد الوعي لدى الناس واكتساب القدرة في التمييز بين الأصول الرقمية المختلفة، وإدراك المتداولين والمستثمرين لهذه الحقيقة، حيث ستكون قراراتهم مبنية على وضع كل عملة وليس على وضع بيتكوين وتأثيره على بقية منافساتها.

من جهة أخرى هناك عامل أقوى، وهو أن الشركة تواصل عقد الإتفاقيات مع البنوك والمؤسسات المالية وهي التي ستدخل حيز التنفيذ خلال الأسابيع والأشهر القادمة وسيتم استخدام الريبل XRP في تنفيذ المعاملات المالية البنكية ما يجعل حركة العرض والطلب خاضعة بشكل أقوى لاستخدام هذه العملة وليس لحركة سوق العملات الرقمة المشفرة.

إقرأ أيضا  كل شيء حول العملة الرقمية NEM التي يرمز لها بـ XEM

البنوك والمؤسسات المالية ستحصل على كميات كبيرة من هذه العملة وستستخدمها بناء على التحويلات المالية اليومية التي يقوم بها عملائها، بالتالي فإن قرارات المتداولين والمستثمرين لن تظل العامل الوحيد في التحكم بسعر هذه العملة.

العملات الرقمية المشفرة التي سيكون لها استخدامات حقيقية غير الاستثمار فيها وتداولها لن يبقى سعرها خاضعا للطلب والعرض من المستثمرين والمتداولين بل سيكون عامل الاستخدام مهما ومؤثرا، وعملة الريبل XRP تتواجد في صدارة هذه الأصول الرقمية.

 

نهاية المقال:

صحيح أن الريبل XRP حاليا تتأثر باتجاهات عملة بيتكوين رغم أنه لا يوجد أي رابط يجمع بينهما، لكن المستقبل سيشهد دخول عوامل جديدة ستحكم قيمة العملة الرقمية المشفرة المصممة للبنوك والمؤسسات المالية.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *