لماذا موقعك فاشل على Bing و لا يجلب الزوار منه ؟

bing-wallpaper-internet-computers_00430120
لهذا أنا فاشل في بينج !

الأغلبية تعاني من قلة أو إنعدام الزوار القادمين من محرك البحث الصاعد Bing و ذلك منذ زمن ، و كل مرة نصاب بخيبة أمل مع هذا العملاق المايكروسوفتي فيما هناك بالفعل مدونات و مواقع مختلفة تجلب الكثير من الزوار باستمرار منه دون أن نعرف السبب .

كل مرة نبرر فيها فشلنا على Bing بأنه راجع إلى كون هذا الأخير غير مشهور و لا يستخدمه الكثيرين ، حسنا إليك الحقائق التي ربما لا تعرفها و التي تجعلنا أيضا نركز على بينج في إستراتيجية السيو الخاصة بنا :

  • بالتوازي مع إزدياد حصة الويندوز فون و توسع حصة الويندوز في الهواتف الذكية و اللوحيات تزداد بالفعل حصة بينج ، و لأن المستقبل يؤكد أن النظام الإيكولوجي سيكون مهما حينها على هذه الأجهزة المحمولة أظن أنها فرصة للمزيد من الزوار بالنسبة لأصحاب المواقع .
  • مخاطرة أن يكون جوجل هو محرك البحث الوحيد الذي يجلب لك الزوار بنسبة 100 في المئة ، على الأقل يفترض أن تحصل على 80 في المئة منه و البقية لياهو و بينج .
  • من هم أكبر من 45 عاما هم مستخدمي محرك بحث مايكروسوفت و أيضا ياهو ، لذا إذا تزداد أهميتهما إذا كنت تستهدف كبار العمر و الفئات العمرية الكبيرة .
  • 78 في المئة من مستخدمي بينج يستخدمونه يوميا لإجراء عمليات بحث جديدة فيما 80 في المئة من مستخدمي ياهو مدمنين عليه أيضا بشكل يومي ، أما جوجل فيتمتع بحوالي 83 في المئة من مسخدمين نشيطين بشكل يومي .
  • على المستوى العام يتمتع جوجل بحوالي 80 في المئة من مستخدمي محركات البحث فيما يتنامى كل من بينج و ياهو ليسيطران على أكثر من 14 في المئة .
  • أكثرية مستخدمي بينج و ياهو هم من الفئة الذكورية .

البيانات السابقة مهمة للغاية و إليك أيضا مقال بعنوان لماذا عليك التركيز على بينج و ياهو في السيو الأجنبي ؟ لتعرف أكثر أهمية بينج بالضبط و لماذا التقدم عليه يعني التقدم على ياهو ؟

لماذا نحن فعلا فاشلون في التقدم على مستوى بينج ؟

 

  • التركيز فقط على جوجل و تجاهل محركات البحث الأخرى

عند تهيئة موقعك لمحركات البحث تركز فقط على جعله متوافقا مع قوانين و إرشادات جوجل ، بمعنى أخرى أنت لا تتابع إرشادات بينج و نصائح أدوات مشرفي المواقع الخاص بهم لتطوير موقعك كي يكون مقبولا لديهم .

حاول أن تقرأ عن Bing ، كما أن هناك سلسلة من المقالات في المستقبل القريب سأكتبها بين الفينة و الاخرى عن التقدم في هذا المحرك و خصوصا بالنسبة لمن يملكون مدونات أجنبية للربح من الأفلييت أو من الإعلانات .

 

  • حصرية خرائط موقعك لجوجل فقط

هناك الكثير من المواقع التي لا تقدم بالفعل خرائطها إلا لجوجل فقط و يتابع أصحاب تلك المواقع تقدمهم على جوجل و إرشادات هذا الأخير حيث من وقت لأخر يدخلون إلى أدوات مشرفي المواقع و يحللون البيانات مع متابعتها .

نفس الأمر يفترض أن نقوم به مع Bing ، علينا تقديم الخرائط و تحديثها و الإطلاع على الأخطاء التي يؤكد أنها موجودة بالفعل في مواقعنا و إصلاحها .

أتعرف ؟ محرك بحث Bing يكتشف قبل جوجل وجود مواد ضارة في موقعك بما فيها الفيروسات و هذا يعطيك فرصة أفضل لمسحها و معالجة الأمر قبل أن يكتشف جوجل المشكلة و يقوم بحظر موقعك مؤقتا لحين حلها.

 

  • عدم متابعة حالة الأرشفة على بينج

نتابع أرشفة مواقعنا على جوجل ، لكن هل تعرف بالفعل كم من الصفحات تمكن منافسه من مايكروسوفت أرشفتها ؟ متى تحققت من ذلك ؟ أكيد منذ اسابيع طويلة !

ينصح بأن تتابع حالة الأرشفة على بينج من أجل معرفة كيف هي حالة علاقة مشروعك مع Bing و على أساس الإنخفاض أو التقدم تتخد قرارات عاجلة و حكيمة .

 

  • عدم متابعة الباك لينكس التي أرشفها Bing

نتابع فقط الباك لينكس المؤرشف من جوجل بينما بالنسبة لبينج الأمر لا يهم إطلاقا ، فيما هذا الأخير بالفعل يحتاج لجمعها و تحليلها من أجل تقييم أفضل لموقعك .

تابع عدد الباك لينكس الذي أرشفه بينج لموقعك ببساطة .

 

  • تجاهل تام للكلمات المفتاحية التي تجلب لك الزوار من Bing و الإهتمام بمسك الكلمات على جوجل

الكل مهتم بطرق مسك الكلمات على جوجل و زيادة الترافيك القادم من تلك التي نسيطر عليها فعلا بإنتاج المزيد من المحتوى الذي يدور حولها .

لكن هل جربت الأمر مع بينج ، يتيح لك هذا الأخير كما جوجل معرفة الكلمات المفتاحية التي يظهر بها موقعك و ترتيبه على مستواها و على هذا الأساس يمكنك العمل لتعزيز ترتيب موقعك فيها .

عليك أيضا أن تقوم بتحليل المنافسة على الكلمات المفتاحية المهمة لك على Bing و العمل عليها .

 

نهاية المقال :

الإهتمام بمجال أو عمل أو هواية يساوي بالفعل النجاح فيها ، نفس الأمر بالنسبة لبينج إذا اهتممت به كما هو الأمر بالنسبة لجوجل أعتقد جازما أنك ستتقدم عليه بشكل كبير .

أعيد و أكرر النجاح مع Bing يعني ظهور موقعك في نتائج متقدمة أيضا على ياهو و هو مهم للغاية بالنسبة للمحتوى الأجنبي أكثر من العربي !

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

التعليقات مغلقة.