لماذا عليك البيع بسعر أعلى من المنافسين على ايباي eBay؟

ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك تحقيق نتائج افضل من خلال البيع بأسعار أكبر من المنافسين؟

لماذا-عليك-البيع-بسعر-أعلى-من-المنافسين-على-ايباي-eBay؟ لماذا عليك البيع بسعر أعلى من المنافسين على ايباي eBay؟

الشائع هو أن البيع بسعر أرخص من المنافسين هي الإستراتيجية الأفضل للفوز في السوق، وهي القاعدة الشائعة أيضا على منصة ايباي eBay.

لكن ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك تحقيق نتائج افضل من خلال البيع بأسعار أكبر من المنافسين، حتى وإن كان عددهم كبير؟ بالتأكيد ستعتبر الأمر جنونا.

  • ماذا يقول علم النفس حول هذه النقطة؟

الشيء المثير للاهتمام (والمضحك!) بالنسبة للمشترين هو أنه إذا رأوا عنصرًا أعلى سعرًا، فإنهم يفترضون عادة أن هناك شيء ما حول العنصر يجعله أفضل من العنصر الآخر بسعره أقل، حتى لو كان نفس العنصر بالضبط.

يفترض المستهلك أن المنتج بسعر أعلى أفضل من حيث الجودة وأن التاجر الذي يبيعه جاد ولا يعمل على تخفيض الأسعار وبيع المنتجات بسعر أرخص فقط بدون أي اعتبار للجودة.

لكن لا تنجح هذه الإستراتيجية مع كل المنتجات، كما أنها تحتاج إلى بعض الشروط منك من أجل نجاحها معك.

  • حالة دواء Nurofen

مثال على ذلك، فكر فيما فعلته Nurofen مع كيفية تسويقها للإيبوبروفين، يعد Standard Nurofen حبة تحتوي على جرعة من 200 ملغ من الإيبوبروفين وهو دواء لتخفيف الآلام:

وإلى الآن هم يتقاضون ضعف سعر المنافسين الذين يبيعون إصدارات “عامة” من نفس الشيء بالضبط.

من خلال زيادة أسعارها وجعل عبوتها تبدو أجمل من منافسيها، فقد كسبوا أموالًا أكثر من ذلك بكثير، ليس فقط لأنهم يطالبون بسعر أعلى: ولكن لأن الناس يشترون منهم لأنهم يثقون بهم أكثر، ويمكنك القيام بذلك أيضا.

  • للمطالبة بسعر أعلى تحتاج إلى التميز وكسب الثقة

يمكن أن نجد نفس المنتج من العشرات من المتاجر على ايباي، لكن بعض هؤلاء الذين يعرضون تلك العناصر بسعر أعلى ويبيعون أكثر يتمتعون بالثقة ولديهم ما يميزهم.

ربما منهم من يعتمد على الدروب شيبنج لكنه عوض الشراء من علي اكسبريس والمصادر الصينية الشائعة يعتمد على موردين مميزين.

هناك من يتميز في عرض المنتج وشحنه ومدة توصيله وحتى على مستوى البلد المصنع قد لا يكون الصين ويختار الولايات المتحدة أو البلد التي يعرض فيها المنتج.

إقرأ أيضا  قتل معاهدة بريدية عمرها 144 عام ضربة موجعة لتجارة الدروب شيبنج

ولكسب الثقة تحتاج في البداية لعرض منتجك بسعر أقل من المنافسين، ولا مشكلة من تحمل بعض الخسائر في البداية ومع تزايد المبيعات والتقييمات الإيجابية سترفع السعر ليتجاوز المنافسين وتركز على زيادة هامش الربح لتعوض الخسائر السابقة.

حاول أن تبحث عن طريقة لتتميز بها عن المنافسين، وتذكر أنه في الدروب شيبنج من الأفضل أن تتعامل مع مورد خاص، بالخصوص على ايباي التي بدأت تضيق الخناق على هذا النشاط بالطريقة القديمة الشائعة.

يجب أن توضح للمشتري سبب استحقاقك السعر الأعلى من خلال إظهار أن لديك ما يميزك بالفعل وأن منتجك أفضل من منتجات المنافسين.

إذا كان لديك حساب ايباي eBay يحتوي على آلاف من التقييمات الإيجابية فهذا أمر سهل، يمكنك بالفعل المطالبة بسعر أعلى لأنه من خلال الشراء منك يشعر المشتري بأن المعاملة أكثر أمانًا.

ولكن إذا لم يكن لديك حساب يحتوي على الآلاف من التقييمات الإيجابية فيجب أن تكون أكثر إبداعًا، إذا جعلت قائمتك تبدو أجمل من منافسيك فيمكنك طلب سعر أعلى.

  • لا تخيب ظن العميل في نهاية المطاف

ما أخشاه هو أن تقوم بعرض نفس المنتج ومن نفس الموردين الذين يعتمد عليه منافسوك وبمميزات عادية وبهذا بسعر أعلى منهم.

في هذه الحالة ستكون التقييمات سلبية، وستكون الخيبة أكبر إذا اكتشف العملاء أنك تحصل على المنتج من مصدر صيني بسعر أرخص وتعيد بيعه دون أن تضيف عليه أي اضافة حقيقية لهم.

قرار رفع الأسعار ليس سهلا، حيث أنت ترفع من تطلعات العميل الذي تتعامل معه، وسيكون مخيبا له أن يعرف بأنه يمكنه الحصول على نفس المنتج بنفس الجودة بسعر أقل بكثير.

 

نهاية المقال:

يمكنك البيع بسعر أعلى من المنافسين في ايباي eBay وتحقيق أرباح قوية، لكن لا يمكن أن يحصل هذا بدون القواعد السابقة التي تطرقنا إليها في هذا المقال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.