لماذا استحوذت مايكروسوفت على شركة Metaswitch؟

لماذا-استحوذت-مايكروسوفت-على-شركة-Metaswitch؟ لماذا استحوذت مايكروسوفت على شركة Metaswitch؟

توصلت مايكروسوفت إلى اتفاقية للاستحواذ على Metaswitch Networks، وهي شركة اتصالات توفر خدمات الصوت والبيانات، في محاولة للتنافس مع Amazon Web Services.

يمكن لهذه الصفقة التي لم يتم الكشف عن تفاصيلها، أن تساعد شركة Nadella بقيادة ساتيا في تعزيز سحابة Azure العامة وتحسين بنيتها التحتية في هذا القطاع وهذا بالتوازي مع تقدم الصناعة نحو تكنولوجيا الجيل الخامس.

وقالت مايكروسوفت في بيان يوم الخميس: “مع تقدم الصناعة إلى تقنية الجيل الخامس ستتاح للمشغلين فرصة لتطوير المحاكاة الافتراضية لشبكاتهم الأساسية والمضي قدمًا على الطريق نحو مستقبل سحابي متزايد”.

وللعلم Metaswitch، هي شركة بريطانية تأسست في عام 1981، لديها تقنية الجيل الخامس للتعامل مع حركة مرور الشبكة، والتي يمكن تشغيلها على البنية التحتية العامة، مما يمنع العملاء من إضافة المزيد من السعة إلى مراكز البيانات الخاصة بهم لدعم استخدام شبكات إضافية.

ومن بين عملائها الرئيسيين شركة الاتصالات البريطانية، Sprint, Swisscom, Telstra، وفودافون، وفقًا لموقع الشركة، ولديها مستثمرون مثل Northgate, WRV, Francisco Partners إضافة إلى Sequoia.

وتأتي الصفقة بعد ثلاثة أسابيع من الإستحواذ على شركة مايكروسوفت Affirmed Networks، وهي شركة افتراضية لشبكات الهاتف المحمول، تكملها خدمات ميتا سويتش.

تعتزم مايكروسوفت الاستفادة من المواهب والتكنولوجيا في هاتين المؤسستين لنشر هذه القدرات وتعزيزها بطريقة آمنة وفعالة ومستدامة لإنشاء نظام بيئي.

تأتي جهود مايكروسوفت لتحسين السحابة في وقت شهدت خدماتها Office 365، طلبًا أكبر من خدمات AWS خلال أزمة كورونا المستمرة.

ومع ذلك، فقد وضعت AWS نفسها كأقوى قسم في أمازون حيث استحوذت على 77٪ من صافي أرباحها في الربع الأول من عام 2020 وحققت مبيعات بقيمة 10 مليار دولار.

بلغت عائدات مايكروسوفت من أعمالها السحابية، التي تشمل Azure و Office 365  حوالي 12.7 مليار دولار في الفترة من يناير إلى مارس، بزيادة قدرها 27٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تعليقا على هذه الصفقة قالت مايكروسوفت: “يمثل التقارب بين الشبكات السحابية والاتصالات فرصة فريدة لشركة مايكروسوفت لخدمة المشغلين على مستوى العالم من خلال الاستثمار المستمر في Azure، مما يضيف عمقًا إضافيًا إلى البنية التحتية السحابية فائقة الدقة لدينا مع البرامج المتخصصة المطلوبة لتشغيل وظائف الاتصال والتطبيقات والشبكات الافتراضية”.

لدى Metaswitch على منتج تقنية شبكات الجيل الخامس للتعامل مع حركة مرور الشبكة التي يمكن تشغيلها على البنية التحتية السحابية العامة.

يمكن للعملاء الاعتماد على برامج الشركة فوق البنية التحتية السحابية بدلاً من إضافة السعة في مراكز البيانات الخاصة بهم لدعم استخدام الشبكة الإضافي بسرعات أعلى.

وتعد الصفقة الحالية جيدة في الوقت الحالي بالنسبة للشركة الأمريكية خصوصا وأن المزيد من عملائها يطلبون مزايا وخدمات سحابية جديدة للإستجابة لتزايد المستخدمين والعملاء خلال الأزمة الحالية والتي زادت من تواجد المستخدمين على المنصات الرقمية والإنترنت بشكل عام.

وتعد تقنية الجيل الخامس الإتجاه القادم والذي يتم تبنيه على أسرع نطاق في الوقت الحالي سواء في الصين أو الولايات المتحدة الأمريكية أو بقية دول العالم.

وقالت مايكروسوفت: “مع انتقال الصناعة إلى شبكات الجيل الخامس 5G ستتاح للمُشغلين فرصًا للنهوض بالمحاكاة الافتراضية لشبكاتهم الأساسية والمضي قدمًا في طريقهم نحو مستقبل موطن السحابة بشكل متزايد”.

وأضافت: “سنستمر في دعم النماذج المختلطة والسحابية المتعددة لإنشاء نظام بيئي للاتصالات أكثر تنوعًا وتحفيز الابتكار بشكل أسرع ومجموعة موسعة من العروض الفريدة وفرص أكبر للتمايز. سنستمر في الشراكة مع الموردين الحاليين والمبتكرين الناشئين وشركاء معدات الشبكة لمشاركة خرائط الطريق واستكشاف الفرص الموسعة للعمل معًا، بما في ذلك في مجالات شبكات الوصول اللاسلكي (RAN)، والجيل التالي من الخدمات الأساسية ، والخدمات الافتراضية، ودعم العمليات والعمليات تحديث نظام / دعم الأعمال (OSS / BSS)، إن المستقبل القابل للتشغيل المتبادل لم يكن أبداً أكثر أهمية لضمان نجاح العملاء والشركاء”.

إقرأ أيضا:

ما هي تقنية الجيل الخامس 5G مميزاتها وأهميتها

صراع التريليون دولار بين أمريكا والصين حول تقنية الجيل الخامس 5G

لماذا من الصعب هزيمة أمازون أو التغلب عليها؟

ما وراء استثمار فيس بوك 5.7 مليار دولار في الهند

ماذا تعني شراكة سوني ومايكروسوفت في مجال الألعاب؟

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.