لعبة Game Builder Garage: تعلم تطوير الألعاب المختلفة

لعبة Game Builder Garage تعلم تطوير الألعاب المختلفة

أعلنت شركة نينتندو مؤخرًا عن دخولها في دروس تطوير الألعاب، مع طرح لعبة جديدة الشهر المقبل تهدف إلى تعليم الناس كيفية صنع ألعابهم الخاصة.

لعبة Game Builder Garage هي لعبة جديدة من المقرر إطلاقها في 11 يونيو، إنها في الأساس وسيلة للأطفال والكبار للانغماس في تطوير الألعاب على أجهزة سويتش.

تقدم اللعبة 7 دروس رئيسية ولكل منها عدة خطوات لإكمالها، وهي التي تعلم اللاعبين كيفية بناء عدة أنواع من الألعاب، تسمى Tag Showdown و On a Roll و Alien Blaster و Risky Run و Mystery Room و Thrill Racer وأخيراً لعبة ثلاثية الأبعاد تسمى Super Person World.

بعد أن يكمل اللاعبون دروسهم يكون لهم الحرية في تصميم ألعابهم الخاصة دون اتباع نموذج مجدد أو تعليمات وخطوات معينة.

تم تبسيط الدروس المشرقة والملونة من مطوري دروس البرمجة، ويستهدف الجمهور العام الذي ربما لم يلعب لعبة فيديو مطلقًا، كما أنها صديقة للأطفال على الرغم من أن الأطفال سيحتاجون إلى بعض الفهم للغة الإنجليزية والقدرة على التنقل في مفتاح التبديل حتى يتمكنوا من المتابعة.

هناك ألعاب القتال والسباق والألغاز التي يمكنك تعلم برمجتها والعمل على تطويرها، وبالتالي فإن هذه الدروس تغطي مختلف الأفكار التي يمكن ان تكون لديك حول لعبتك التي ستعمل على تصميمها.

أطلقت نينتندو لقب “Nodons” على المكونات الفردية التي تتكون منها اللعبة، وهي كلمة من المحتمل أن تكون مشتقة من كلمة “عقدة”.

هناك العشرات من Nodons داخل Game Builder Garage، واحدة لكل مكون من مكونات اللعبة، بما في ذلك الصورة الرمزية للاعب.

هناك طريقة للاستفادة من كل جانب من جوانب Nintendo Switch من Nodon الذي يتحكم في كاميرا الأشعة تحت الحمراء في Switch إلى Nodon للتحكم في الحركة.

https://www.youtube.com/watch?v=0yM3ppz0Zt8

نظرًا لأن المزيد من الأطفال يصبحون أصحاب الملايين من خلال تطوير ألعاب الفيديو الخاصة بهم، فإن إطلاق نينتندو للعبة مثل Game Builder Garage يؤكد أنه توقيت مناسب ومثير للاهتمام.

يبدو أن مجموعة الألعاب المتنوعة التي يمكن صنعها باستخدام Game Builder Garage لا حصر لها، مثل لعبة تدور حول تصوير الأشياء ثلاثية الأبعاد، أو لعبة تتعلق سباق أو القفز لتجاوز الحواجز وجمع النقود والمكافآت، لكن لدى Game Builder Garage بعض القيود مما يجعلها مختلفة عن إنشاء لعبة على محرك مجاني مثل Unity أو Roblox ثم تحقيق الدخل منها.

ستحتوي الألعاب التي تم إنشاؤها على رموز يمكن مشاركتها مع الأصدقاء الذين لديهم نفس أجهزة نينتندو، ولكن يجب أن يمتلك هؤلاء الأصدقاء نسخة من Game Builder Garage ليتمكنوا من الوصول إلى هذه الألعاب.

ولا توجد طريقة لبيع الألعاب التي تم إنشاؤها مرة أخرى على متجر نينتندو الإلكتروني، ولا توجد أيضًا طريقة لتحميل الأعمال الفنية والأصول إلى Game Builder Garage، كما هو الحال في محركات الألعاب الأخرى لذلك يجب رسم جميع الأعمال الفنية للألعاب يدويًا، ومن الممكن الرسم على المفتاح عبر شاشة اللمس ووحدة التحكم.

ستتمتع الألعاب التي يصممها الآخرون بالبرمجة التي يمكن للمستخدمين عرضها، بحيث يمكن للأشخاص التعلم من تصميمات بعضهم البعض.

إذا رغب شخصان أو أكثر في التعاون وإنشاء لعبة معًا عن بُعد فلا يمكنهم العمل في نفس الملف في نفس الوقت ولكن يجب إجراء تغييرات بشكل غير متزامن.

يمكن بناء ألعاب متعددة اللاعبين لكن العدد الأقصى لعدد المشاركين في كل مباراة لا يجب أن يتعدى 8 لاعبين في الوقت الراهن.

مقارنة بدروس تطوير الألعاب الأخرى المتاحة للأطفال غالبًا عبر المعسكرات الصيفية أو الأكاديميات المجانية عبر الإنترنت، يبدو أن Game Builder Garage يمكن الوصول إليها بسهولة ويمكن أن يؤدي استخدامه لقدرات Switch إلى إنشاء مثيرة للإهتمام.

وفي الوقت الذي تسوق الشركة للعبة على أنها موجهة في الأساس للأطفال والفئات الناشئة يمكن استخدامها من قبل الشباب والكبار أيضا لتعلم تصميم الألعاب.

وتعد صناعة الألعاب من الصناعات المهمة على الإنترنت وهي تدر المليارات من الدولارات سنويا وعليها اقبال متزايد بشكل متواصل من مختلف الفئات، ومنذ بداية أزمة كورونا لاحظت الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ارتفاعا كبيرا في عدد المستخدمين ومدة الإستخدام وحتى على مستوى حجم الإنفاق.

يمكنك الحصول على هذه اللعبة التي ستتوفر بداية من 11 يونيو بسعر 29.99 دولار من هنا.

إقرأ أيضا:

تعلم البرمجة باللغة العربية للمبتدئين مجانا

اربح 500 دولار عبر تقديم دروس البرمجة باللغة العربية

تنزيل روبلوکس لعبة Roblox منافسة ماين كرافت

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز