لا خوف على أموالك في بايونير وهذه مغالطات أمين رغيب

لا-خوف-على-أموالك-في-بايونير-وهذه-مغالطات-أمين-رغيب لا خوف على أموالك في بايونير وهذه مغالطات أمين رغيب

تطرقنا سابقا إلى أزمة شركة Wirecard والتي تعد واحدة من أكبر مزودي التجار ببطاقات الدفع ولديها علاقات واسعة في مجال التكنولوجيا المالية.

وقد تفاجأ الكثير من عملاء بايونير برسالة تخبرهم أنه لا يمكنهم استخدام بطاقتهم لسحب الأموال من حساباتهم في الوقت الراهن.

وتعليقا على هذه القضية سارع المدون المغربي الشهير أمين رغيب إلى نشر مقطع فيديو وضح فيها القصة من وجهة نظره أكثر من مجرد بث الحقائق كما هي.

من جهة أخرى فإن الفيديو يترك انطباعا لدى الجمهور بأن بايونير هي التي تعاني من مشكلة وأنها على علاقة بمسألة الفساد المالي في Wirecard.

هناك العديد من الأسئلة التي تحتاج في الوقت إلى إجابات منها هل يمكنني التصرف في حسابي وتلقي الدفعات بالوقت الحالي ام لا؟ هذا ما سنجيب عليه هنا بناء على بايونير نفسها.

  • ما الذي حدث بالضبط؟

أعلنت شركة Wirecard أنها تقدمت بطلب اشهار الإفلاس بعد أن تحطمت قيمتها السوقية كليا على اثر اكتشاف اختفاء 2 مليار يورو من حساباتها في فضيحة محاسبية كبرى.

تطرقنا في مقالة “قصة افلاس شركة Wirecard الألمانية بسبب فضيحة محاسبية” إلى تفاصيل هذه القضية التي من شأنها أن تؤثر على كل الشركات التي تقدم بطاقات الدفع للعملاء من الشركة الألمانية.

واحدة من هذه الشركات هي بايونير التي تقدم عادة لعملائها بطاقات ماستركارد والتي بواسطتها يسحبون أموالهم من حساباتهم على المنصة.

قامت شركة بايونير التي تتخذ من نيويورك بالولايات المتحدة مقرا لها بتجميد بطاقات الدفع الخاصة بها والتي لا يمكنك استخدامها حاليا لسحب أموالك.

تم تجميد معاملات Payoneer لكل شخص أصدرت بطاقة ماستركارد مسبقة الدفع الخاصة به من Wirecard UK بعد أن تقدمت شركتها الأم في ألمانيا Wirecard AG بطلب للإفلاس.

أصدرت هيئة السلوك المالي FCA في المملكة المتحدة تعليمات إلى Wirecard UK بوقف أو تعليق أي معاملات منظمة بالإضافة إلى قيود أخرى وإبلاغ العملاء عن التطوير أيضًا.

إذن هذا الطلب ينطبق قانونيا على Payoneer Mastercards المدفوعة مسبقًا من قبل Wirecard UK، لذا تم تجميد المعاملات مؤقتًا من قبل الشركة حتى يتم حل المسألة.

  • كيف أخبرت بايونير عملائها؟

عبر البريد الإلكتروني في رسالة واضحة ومفهومة باللغة الإنجليزية والتي لا تحتاج إلى تأويل:

As you may have seen on the news, Wirecard AG filed for insolvency on Thursday. Your Payoneer Prepaid Mastercard® Card is issued by its subsidiary, Wirecard Card Solutions Limited (WCSL) in the UK. Today, the Financial Conduct Authority (FCA) which regulates WCSL, issued requirements on WCSL, freezing all prepaid card activity for the time being. We believe that cardholder funds are properly safeguarded and that the freeze will be temporary.

What does this mean?

The FCA has communicated that they have taken these measures with the primary objective of protecting the interests and money of Wirecard customers. Pending further actions from the FCA, you will temporarily be unable to withdraw the funds on your card, nor receive new payments onto your card.

Any funds that are in excess of the maximum balance of your card are held by Payoneer and are therefore not impacted by the FCA’s temporary freeze.

How can I get paid during this time?

Any future payments that you receive from marketplaces, platforms and clients will not be affected by the freeze. You can sign in to view your funds, and you can now add your bank account for withdrawal of your future incoming payments.

We are actively working on offering additional options for you and your patience and understanding are highly appreciated. We apologize for any inconvenience this may cause and we’ll update you with more information as soon as we have it.

Thank you,

The Payoneer Team

هذه الرسالة يفترض أن تتوصل بها إذا كنت من عملاء هذا البنك، إذا لم تتوصل بها فقد لا تكون معنيا بالأمر وربما البطاقة التي حصلت عليها أيضا من معالج مدفوعات آخر.

  • كيف تتعامل بايونير مع المشكلة؟

لن تتمكن مؤقتًا من سحب الأموال من بطاقتك لأن الأموال الموجودة في البطاقة تحديدا هي ضمن الأصول الخاصة بشركة Wirecard UK التابعة للشركة الألمانية، ولن تتلقى مدفوعات جديدة على بطاقتك.

عند محاولة نقل رصيدك الموجود على حسابك في البنك الافتراضي بايونير إلى بطاقة ماستركارد ستظهر لك رسالة خطأ.

الأصول الموجودة من الآن تحث Wirecard UK والشركة الألمانية الأم هي المتأثرة بقرار التجميد حتى تسوية المشكلة وانتهاء التحقيقات.

  • هل يمكنني إرسال الأموال وتلقيها على بايونير؟

تقول بايونير في رسالتها: لن تتأثر أي مدفوعات مستقبلية تتلقاها من الأسواق والمنصات والعملاء بالتجميد، يمكنك تسجيل الدخول لعرض أموالك، ويمكنك الآن إضافة حسابك المصرفي لسحب مدفوعاتك الواردة المستقبلية.

  • لا داعي للقلق

تقول الشركة: نحن نعمل بنشاط على تقديم خيارات إضافية لك ونقدر صبرك وتفهمك، نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا الأمر، وسنطلعك على مزيد من المعلومات فور حصولنا عليه.

نعم تم تجميد سحب الأموال من بطاقات بايونير لكن الأمور واضحة بعد قراءة هذا المقال، وقد أجبنا على أسئلة مهمة من الشركة، وتطرقنا إلى قضية Wirecard أمس، وهكذا تبدو المغالطات واضحة في فيديو أمين رغيب.

إقرأ أيضا:

قصة افلاس شركة wirecard الألمانية بسبب فضيحة محاسبية

أكبر عيوب باي بال واستراتيجيتها لعام 2020

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.