قصة كيو أنون: نصرة دونالد ترامب بنظرية المؤامرة

قصة-كيو-أنون-نصرة-دونالد-ترامب-بنظرية-المؤامرة قصة كيو أنون: نصرة دونالد ترامب بنظرية المؤامرة

يدافع اليمين المتطرف في الولايات المتحدة الأمريكية عن دونالد ترامب، ويرون أنه الرئيس المخلص والمنقذ لأمريكا من المؤامرات التي تحاك ضدها من الصين والماسونية والدولة العميقة والأقليات الدينية.

ومثل اليمين المتطرف الإسلامي، يمثل هؤلاء المتطرفون من أتباع الديانة المسيحية، والقاسم المشترك بينهم هي كراهية أتباع الديانات والمعتقدات الفكرية المخالفة والإيمان بقوة بنظريات المؤامرة وقوى الشر التي تتآمر ضد ديانتهم ومعتقداتهم.

كيو أنون، هو التيار أو الكيان الأشهر ضمن صفوف أنصار الرئيس الأمريكي والذي يصدر كل مرة نظريات مؤامرة يكشف فيها عن مؤامرة ضد زعيمهم.

  • بداية قصة كيو أنون

أولاً كان هناك الوباء، ثم جاء مصطلح “infodemic” وهو مصطلح يعرّفه رئيس منظمة الصحة العالمية بأنه انتشار معلومات خاطئة عن COVID-19.

أصبحت نظريات المؤامرة الأكثر خطورة حول الفيروس التاجي الآن جزءًا من ظاهرة QAnon.

لعدة أشهر حتى الآن، قلل الممثلون في QAnon من شدة الأزمة، وضاعفوا التضليل الطبي وكانوا منشئين للخدع والأكاذيب.

بدأت حركة كيو أنون في عام 2017 بعد أن نشر شخص يستخدم حسابًا مجهولاً يُعرف فقط باسم Q نظريات مؤامرة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على منتدى الإنترنت 4chan.

عتقد منظمو مؤامرة QAnon أن عصابة دولة عميقة من النخب العالمية مسؤولة عن كل الشر في العالم.

كما يعتقدون أن هذه النخب نفسها تسعى لإسقاط ترامب، الذي يرونه الأمل الوحيد في العالم لهزيمة الدولة العميقة والماسونية.

  • دعم دونالد ترامب في أزمة فيروس كورونا

المكونات الرئيسية في QAnon هو التعهيد الجماعي للروايات، ويوفر هذا النهج التصاعدي إيديولوجيا متغيرة باستمرار.

تظهر تحليلات بيانات تويتر من يناير إلى مارس، أن هناك زيادة بنسبة 21 في المائة (ما مجموعه 7683414 مشاركة) في الوسوم التي يستخدمها مجتمع كيو أنون، وهذا يعني أن المعلومات الخاطئة التي ينشرونها لديها القدرة على الوصول إلى جمهور أوسع.

على سبيل المثال، قام المجتمع نفسه على تويتر بالترويج لـ Miracle Mineral Supplement كوسيلة لمنع COVID-19.

تم بيع المنتج السام من قبل Genesis II Church of Health and Healing ومقرها تكساس مقابل 45 دولارًا أمريكيًا.

سبق أن أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرًا بشأن الآثار الجانبية الخطيرة والمهددة للحياة للمكمل.

عملت هذه المجموعة على إصدار وصياغة قصص نظريات مؤامرة تؤكد أن الفيروس مصطنع وهو مؤامرة من الدولة العميقة والماسونية لمنع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة نهاية هذه السنة.

ومع دخول الأزمة الاقتصادية على الخط وخسارة الإقتصاد الأمريكي كل الوظائف التي تم خلقها منذ بداية السوق الصاعد خلال منتصف مارس 2009، ومحو مكاسب البورصة الأمريكية في عهد دونالد ترامب فقد وصفوا هؤلاء الأزمة بأنها أكبر دليل على الغاية من هذه الفوضى.

  • صناعة نظريات مؤامرة قائمة على العنصرية

في يناير، نشر كيو أنون على 8kun (منتدى الإنترنت المعروف رسميًا باسم 8chan) و فيس بوك وتيليجرام نظرية خاطئة مفادها أن الآسيويين كانوا أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا وأن البيض كانوا محصنين ضد فيروس كورونا.

كانت هناك قصص أخرى مثل أن الفيروس عقاب إلهي للكفار والزنادقة والمنافقين وأنه يصيبهم دون المؤمنين وهو اعتقاد شائع لدى اليمين المتطرف سواء من المسيحيين أو اليهود أو حتى المسلمين.

  • نظريات مؤامرة مليئة بالأخطاء والمغالطات

من أشهر نظريات المؤامرة التي تنشرها هذه المجموعة، هي أن الفيروس كذبة وأن الأعداد مفبركة ولا يوجد فيروس من الأصل وأن المستشفيات فارغة وهناك شيء ما يحدث في الخفاء ولا يريدون أن نعرف به.

ومن النظريات الأخرى القول بأن الفيروس جاء ليقضي على الملايين من البشر لتقليل عدد سكان الأرض وتطبيق نظرية المليار الذهبي.

أيضا يتم اتهام بيل غيتس وآخرين بأنهم يعملون لدى الماسونية وبعض العائلات الغنية من أجل تنفيذ خططهم ضد البشرية.

هناك الكثير من المعلومات المغلوطة فيما ينشرونه ويؤمنون به، وحتى قصصهم المفبركة متشابكة ومتناقضة ويمكن أن يشعر الشخص السوي بأن مؤلفيها مرضى ومهووسين بنظرية المؤامرة لدرجة جنونية.

وصف هؤلاء فيروس كورونا كونه أسلحة بيولوجية صينية وأن إطلاق الفيروس كان مشروعًا مشتركًا بين الصين والديمقراطيين لوقف إعادة انتخاب ترامب من خلال تدمير الإقتصاد.

القس رودني هوارد – براون في فلوريدا، والذي استخف بالفيروس التاجي ثم وصفه بأنه مؤامرة من قبل مؤسسة بيل وميليندا غيتس، تم اعتقاله بعد أن تجاهل أوامر الفيدرالية والولاية والمقاطعة للحد من التجمعات أقل من 10 أشخاص، وقد أدت معتقداته إلى أفعال متهورة والتي عرضت مئات الأشخاص من جماعته للخطر.

حاليا يدافع هؤلاء على ضرورة فتح الاقتصاد وإعادة النشاط الإقتصادي ولا يهم من سيموت، وفي حالة ارتفعت الوفيات من كبار السن بسبب الإستجابة لمطالبهم سيتحدثون عن مؤامرة للتخلص من كبار السن.

إقرأ أيضا:

حرب يوتيوب وفيس بوك وآخرين على نظرية المؤامرة

رأي علم النفس في نظرية المؤامرة

هل وباء فيروس كورونا مصنع وما حقيقة نظرية المؤامرة؟

فيروس كورونا ونظرية المؤامرة الأمريكية لتدمير الصين

تهاوي مشاهدات وأرباح قنوات نظرية المؤامرة على يوتيوب 2020

نظرية المؤامرة: قتل قنوات يوتيوب من خلال مراقبة المحتوى

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.