هل ينتقل كيليان مبابي إلى الهلال السعودي؟

هل ينتقل كيليان مبابي إلى الهلال السعودي؟

أخبر كيليان مبابي باريس سان جيرمان أنه لن يجدد عقده بعد 2024، لكنه يريد البقاء في النادي الفرنسي الموسم المقبل.

إذا حدث ذلك فإن الأبطال الفرنسيين يخاطرون بفقدانه في صفقة انتقال مجانية أقل بنحو 180 مليون يورو مما دفعوه له في عام 2017، وعليهم بيعه هذا الصيف لتعويض الخسارة.

فهل سيحاولون الاستفادة منه هذا الصيف؟ إذا فعلوا ذلك فلن يكون هناك نقص في المعجبين، ولكن من المحتمل أن يكون عددًا محدودًا من الأندية قادرًا على تحمل تكاليفه وعلى رأسها الهلال السعودي.

سجل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا 212 هدفًا وساهم في 98 تمريرة حاسمة في 260 مباراة منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان من موناكو، على سبيل الإعارة في البداية، قبل ست سنوات وفاز بخمسة ألقاب للدوري من بين 13 لقباً محليًا مع النادي.

كما لعب دورًا حاسمًا في فوز فرنسا بكأس العالم 2018 وسجله الدولي البالغ 38 هدفًا في 68 مباراة يضعه في المركز الخامس على قائمة أفضل هدافي منتخب بلاده على الإطلاق بفارق 15 هدفًا عن حامل الرقم القياسي أوليفييه جيرو.

في ديسمبر، سجل مبابي أول ثلاثية في نهائي كأس العالم منذ عام 1966، لكن خسارته بركلات الترجيح أمام الأرجنتين حرمته من تحقيق انتصارات متتالية في المونديال وهو في الثالثة والعشرين من عمره.

حتى الآن يعد ريال مدريد المرشح الأفضل ليستقبل الموهوب الفرنسي، لطالما حظي بإعجاب من قبل العملاق الإسباني، فقد وافق على حزمة مالية مع كل من ريال مدريد وباريس سان جيرمان حيث كان يفكر في مستقبله قبل انتهاء عقده في يونيو.

كان ريال مدريد على استعداد لدفع 150 مليون يورو كرسوم تسجيل وأجر قدره 40 مليون يورو، بدلاً من ذلك، اختار مبابي قبول صفقة جديدة مربحة والبقاء في باريس سان جيرمان، على الرغم من أنه قال إن حلم اللعب لريال “لم ينته أبدًا”.

رحيل زميله الفرنسي والفائز بالكرة الذهبية كريم بنزيمة إلى المملكة العربية السعودية يعني أن ريال في السوق للحصول على مهاجم، مع اعتقاد أن هاري كين من توتنهام على رأس قائمة أمنياتهم.

هل ستكون هذه هي السنة التي يحصل فيها ريال على رجلهم؟ لقد أصدر فريق كارلو أنشيلوتي بالفعل توقيعًا واحدًا هذا الصيف، وهبط لاعب خط وسط إنجلترا جود بيلينجهام مقابل 103 ملايين يورو، وقد يميلون الآن إلى صفقة أخرى، لكن الأمر لن يكون سهلا من الناحية المادية.

الدوري السعودي للمحترفين هو موطن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله السابق في ريال بنزيمة، هل يميل مبابي للانضمام إليهم؟

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي مؤخرًا نيوكاسل يونايتد وليف جولف، كما انه مول صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي.

أدى انتقال رونالدو إلى النصر إلى أن يصبح الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات اللاعب الأعلى أجرا في العالم، حيث أفادت مجلة فوربس بأن أرباح اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا بلغت 136 مليون دولار في مايو.

بعد أن فشل الهلال السعودي في استقطاب أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي، فإن عرضًا مربحًا مماثلًا لنجم عالمي آخر وهو مبابي لن يكون مفاجأة.

يحتاج العملاق السعودي إلى صفقة كبرى، ويقال أن لوكاكو رفض الإنتقال إليهم بعد أن حصل على عرض رسمي يتضمن 25 مليون يورو سنويا، وهذا ما سيدفع إدارة الهلال للبحث ربما عن مبابي كنجم صاعد سيلعب في دوري طموح من الممكن أن يستقطب المزيد من المواهب الشابة في السنوات القليلة القادمة.

إقرأ أيضا:

قنوات الرياضة السعودية SSC أفضل من بي ان سبورتس بحلول 2030

مشكلة في بث مباريات الدوري السعودي تهدد صفقة رونالدو النصر

حل لغز عائدات نادي النصر السعودي أقل من راتب كريستيانو رونالدو

تفاصيل شراء السعودية ليفربول ومانشستر يونايتد وكريستيانو رونالدو

لماذا يكرهون السعودية والخليج والأنظمة الملكية في المغرب والأردن؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)