كيف يربح DuckDuckGo منافس جوجل المال وبمساعدة مايكروسوفت

محرك بحث DuckDuckGo يربح المال بالفعل

0

-يربح-DuckDuckGo-منافس-جوجل-المال-وبمساعدة-مايكروسوفت كيف يربح DuckDuckGo منافس جوجل المال وبمساعدة مايكروسوفت

خلال السنوات الأخيرة حقق محرك البحث DuckDuckGo نموا كبيرا، خصوصا في ظل تزايد وعي الناس حول الخصوصية.

وللعلم أصبحت DuckDuckGo شركة مربحة منذ عام 2014 دون تخزين أو مشاركة أي معلومات شخصية عن الأشخاص الذين يستخدمون محرك البحث الخاص بها.

وتقول الشركة أن ما تبحث عنه في DuckDuckGo هو خاص، حتى بالنسبة للقائمين على محرك البحث وهم فخورين بامتلاك نموذج أعمال لنشاط تجاري على الويب يحقق أرباحًا دون الحاجة إلى جعل معلوماتك الشخصية هي المنتج.

وقد كشفت الشركة بنفسها عن الطريقة التي تحقق بها الأرباح من خدمتها والعائدات التي تمول منها عملياتها بشكل عام.

في هذا المقال سنتطرق إلى الطرق التي تستخدمها الشركة لتحقيق الأرباح.

  • الإعلانات ذات الصلة بعملية البحث في الوقت الفعلي

مثل جوجل يعرض محرك بحث DuckDuckGo الإعلانات في نتائج البحث، خصوصا في مقدمة صفحة نتائج البحث.

عند البحث عن آيفون 8 على سبيل المثال لا الحصر، ستحصل على إعلانات لهذا المنتج من المتاجر الإلكترونية التي توفره والتي تروج له بشكل مدفوع على محرك البحث.

يركز محرك بحث DuckDuckGo على عرض الإعلانات ذات الصلة بالبحث الخاص بك وليس بسجل البحث الذي لا يحتفظ به كما يفعل جوجل، كما يعرض إعلانات قليلة وهناك الكثير من نتائج البحث التي لن ترى فيها أي إعلانات.

  • الإعلانات بدون انتهاك خصوصية المستخدمين

يتتبع جوجل المستخدمين من أول ثانية للدخول إليه إلى آخر ثانية من استخدامه، ويشمل ذلك سجل عمليات البحث إضافة إلى نتائج البحث التي تفاعلت معها، والإعلانات التي تفاعلت معها أيضا.

أما محرك بحث DuckDuckGo فهو لا يعمل على تتبع المستخدمين، بالتالي يعرض نفس نتائج البحث لكافة المستخدمين ونفس الإعلانات أيضا.

تعتمد الشركة على البرنامج الإعلاني Bing Ads من مايكروسوفت، وهي المنصة التي توفر للمعلنين نشر الإعلانات على محرك بحث بينج إضافة إلى ياهو وحتى DuckDuckGo الذي يعد من الناشرين الكبار لدى الشركة الأمريكية.

  • التسويق بالعمولة

تعتمد الشركة الأمريكية DuckDuckGo على طريقة أخرى للربح وهي التسويق بالعمولة، ويعرض الشركة منتجات من أمازون و ايباي، وهذا من خلال روابط احالة خاصة بها، في حالة دخل المستخدم إلى تلك الصفحات التي يبحث عنها بالفعل وقام بشراء منتج تحصل الشركة على عمولة من كل مبيعة تتحقق عن طريقها.

إقرأ أيضا  أزمة فيس بوك تجعل Reddit متفوقا في الزيارات بالولايات المتحدة

ومن المعلوم أن التسويق بالعمولة يعد من الطرق الشائعة للربح من الإنترنت، ويمكن لمواقع كثيرة الإعتماد عليه في الربح دون ازعاج الزوار.

وجدت بالفعل أن محرك البحث يعرض روابط الإحالة إلى أمازون و إيباي وحتى متاجر إلكترونية كبيرة أخرى خصوصا عند البحث عن المنتجات التي تريد شراءها.

  • لا يتم بيع بيانات المستخدمين

تلتزم DuckDuckGo بتجنبي بيع بيانات المستخدمين ولتحقيق ذلك لا تعمل على تسجيل عمليات البحث التي تقوم بها على محركها.

كما لا تعمل على تتبعك من أجل ابقائك في محرك بحثها أو عرض نتائج بحث أفضل، تركز أكثر على السياق وتعتمد على عرض نتائج بحث ذات صلة بالكلمات المفتاحية.

وتتجنب الشركة الوقوع في أخطاء كل من فيس بوك وجوجل اللذان يجمعان كما هائلا من البيانات حول المستخدمين ويعملون على بيعها للشركات والمعلنين بطرق متعددة.

  • فرص أخرى متاحة

إذا تطور هذا المحرك على مستوى الإجابات الفورية وجودة نتائج البحث فمن غير المستبعد أن تلجأ شركات مثل أمازون و آبل إليه لاعتماد في المساعدات الصوتية الخاصة بها.

يمكن أن تدفع هذه الشركات الملايين من الدولارات من أجل دمج ميزة البحث الفورية من DuckDuckGo وقد لا تدفع مقابل أن يربح القائمون على محرك البحث من تزايد عدد عمليات البحث وعرض الإعلانات والتفاعل معها.

 

نهاية المقال:

محرك البحث DuckDuckGo الذي يعد صديق الخصوصية يربح المال وهذا حق القائمين عليه، لكن ليس مثل جوجل و فيس بوك وكل هذا بمساعدة مايكروسوفت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.