كيفية كسب المال من بث الألعاب على فيس بوك Facebook Gaming

كيفية-كسب-المال-من-بث-الألعاب-على-فيس-بوك-Facebook-Gaming كيفية كسب المال من بث الألعاب على فيس بوك Facebook Gaming

مجال بث الألعاب مربح سواء على يوتيوب أو غيره من المنصات الأخرى، وقد تكلمنا سابقا عن تويتش الذي يتواجد فيه المزيد من المبدعين العرب، لكن ماذا عن فيس بوك أو Facebook Gaming؟

بالولوج إلى البث الحي على فيس بوك ستجد الكثير من الشباب يعملون على بث الألعاب وتحقق الكثير من الفيديوهات عشرات الآلاف من المشاهدة في الوقت الفعلي.

دعونا نتكلم عن كيفية كسب المال من بث الألعاب على فيس بوك Facebook Gaming في هذه المقالة.

  • قسم فيديوهات الألعاب والبث الحي

في قسم الألعاب على موقع فيس بوك أو التطبيق ستجد تبويب الفيديو والذي يتضمن فيديوهات متم بثها سابقا والكثير من المقاطع لمباريات الآن.

إذا كنت لا تعرف أين ستجد هذه الفيديوهات يمكنك الولوج إليها من هنا.

يمكنك هذا القيم من الوصول إلى ملايين مقاطع الفيديو في مجال بث الألعاب، كل الألعاب المشهورة والتي تعرفها ولا تعرفها موجودة هنا.

ستجد مقاطع فيديو البث المباشر الرائجة الآن، والألعاب الألعاب الأكثر مشاهدة الآن، أبرز مقاطع الأسبوع، الألعاب الجديدة والبازغة، القائمون بالبث المقترَحون، الألعاب المقترحة، مقاطع فيديو البث المباشر الحديثة.

يتابع الملايين من الشباب وهواة الألعاب هذا القسم على فيس بوك، ويستخدمونه لمشاهدة مهارات الآخرين والمشاهير في مجال الألعاب والتعلم منهم.

لذا يتساءل المزيد من الناس حول سر تواجد هؤلاء على هذه المنصة أكثر من يوتيوب ومنصات أخرى، ربما لأنها توفر الوصول لهم لعدد أكبر من المشاهدين، لكن هناك سبب مقنع آخر وهو أن فيس بوك يتيح لهم كسب المال مما يقومون به.

  • طرق كسب المال من Facebook Gaming

يكسب الناشرون ومنشئ المحتوى على Facebook Gaming المال من خلال طرق التمويل الجماعي مثل التبرعات أو الاشتراكات أو النجوم Facebook Gaming Stars.

يمكنهم أيضًا أن يكسبوا من خلال رعاية الألعاب، والتسويق بالعمولة، والترويج لشركات معينة، ومن خلال توفير الخدمات المتعلقة بالبث لمنشئي المحتوى الآخرين.

واحدة من أولى الطرق التي يمكن أن يربح بها برنامج بث على Facebook Gaming الأموال من خلال التبرعات التي يقدمها المشاهدون المتحمسون.

يمكن لعشاق المذيع التبرع باستخدام النجوم، أو من خلال التبرعات، أو من خلال أن يصبحوا داعمين شهريًا للقناة.

لربح نجوم أو اشتراكات محتملة، يجب أن يكون المشغل جزءًا من برنامج Level Up أو شراكة مع النظام الأساسي.

لذا عندما تشاهد البث قد ترى أن هناك مشاهدين يرسلون له نجوما وهذه النجوم كل واحدة منها قيمتها 0.01 دولار، لذا من الشائع أن تجد في البث بالعالم العربي قيام أكثر من شخص بإرسال 5000 نجمة ويتكرر ذلك أكثر من مرة في البث الواحد.

وهذا يعني أنه يمكنه أن يخرج بأكثر من 200 دولار عائدات في البث الواحد.

  • شروط برنامج Level Up لكسب المال من Facebook Gaming:

يجب أن تكون لديك صفحة نشطة “لمنشئ فيديو ألعاب” (يجب أن تكون نشطة لمدة 30 يومًا أو أكثر).

مع الإشارة إلى اللعبة، يلزمك بث لعبة لمدة 4 ساعات على الأقل في آخر أسبوعين.

يجب أن تكون قد قمت بالبث ليومين أو أكثر في الأسبوعين الماضيين.

يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 4 ساعات من مقاطع الفيديو حسب الطلب للألعاب من مجموعات البث المحفوظة على صفحتك (لا يتم احتساب الفيديو المحذوف من إجمالي الفيديوهات).

يجب أن يتابع صفحتك 100 شخص أو أكثر.

إذا بدأت من الصفر قد تحتاج إلى شهر قبل أن تبدأ في كسب المال من البث على فيس بوك، وفي انتظار ذلك يجب أن تعشق هذا العمل ويكون هدفك في الأول تنمية جمهورك وكسب الكثير من المعجبين.

  • كيف تبدأ كسب المال من بث الألعاب على فيس بوك Facebook Gaming

حسنا أفضل مكان يمكنك البدء منه في الحقيقة هي صفحة صممتها فيس بوك وسهلت فيها عليك الخطوات من الأول للأخير والتي يمكنك القيام بها بسهولة.

التوجيهات مكتوبة بالعربية أمامك ويمكنك قراءتها لفهم ما عليك القيام به، إبدأ من هنا، يمكنك تغيير اللغة إلى العربية إذا وجدت الإرشادات باللغة الإنجليزية ولا تفهمها جيدا.

يعد هذا المركز مهما للغاية للحصول على الإرشادات والتوجيهات من الشركة للعمل بشكل احترافي في المجال والبدء في كسب المال.

  • من أين تأتي أرباح فيس بوك؟ متى أسحب أرباحي؟

fbgaming كيفية كسب المال من بث الألعاب على فيس بوك Facebook Gaming

يمكن صرف كل نجمة بما يعادل 0.01 دولار أمريكي وسيتم دفع المستحقات إلى صاحب البث عندما يصل إلى 10000 نجمة (أو 100 دولار أمريكي).

داعمو Facebook Gaming هم مشاهدون اشتركوا في القناة من خلال صفحة Facebook Gaming الخاصة بالبث المباشر.

تبلغ تكلفة الاشتراكات 4.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر ويمكن إلغاؤها في أي وقت، مقابل دعم القناة، سيحصل هؤلاء المعجبون المخلصون على الحوافز التالية:

شارة الداعم – صورة سيتم عرضها بجوار اسم المشاهد عند التعليق على تلك القناة.

محتوى حصري – سينشئ العديد من اللافتات منشورات حصرية للداعمين، قد تشمل هذه استطلاعات الرأي أو الصور أو مقاطع الفيديو، حتى أن بعض اللافتات ستبث من حين لآخر مباشرة إلى قاعدة مؤيديهم فقط.

الملصقات المخصصة – تشبه المشاعر الموجودة على الأنظمة الأساسية الأخرى، إنها فريدة من نوعها بالنسبة إلى صاحب البث ويمكن استخدامها على قناتهم.

مجموعة الداعمين: مجموعة عبر الإنترنت تم إنشاؤها خصيصًا لمؤيدي صانع المحتوى أو صاحب البث.

بالإضافة إلى هذه الحوافز، يمكن لمنشئي البث المباشر تقديم عروض خاصة بهم، لتحفيز المشاهدين على الإشتراك المدفوع، ويعد هذا مصدر دخل إضافي له.

وبينما لا يمكن للمشاهدين تقديم تبرعات تقليدية من خلال فيس بوك، يمكن لصاحب البث إنشاء نظام تبرعات من خلال برنامج طرف ثلاثي، مثل Streamlabs أو Patreon هذا الأخير يعمل عربيا وهو برنامج بث متوافق مع Facebook Gaming ويمكن تسجيل التبرعات المقدمة من خلاله في نظام تنبيه البث، Patreon عبارة عن منصة تبرع شهيرة يستخدمها أغلب منشئي المحتوى على الإنترنت.

هناك طرق أخرى لكسب المال مثل الترويج للقمصان التي تنشئها أنت على منصات أخرى وبيعها للمتابعين، أو الترويج لمنتج ذات صلة وكسب المال عبر التسويق بالعمولة، ويمكنك أن تتلقى طلبا للتعاون معك من شركة ألعاب فيديو لتستخدم لعبتها وتدفع لك بسبب شعبيتك.

إقرأ أيضا:

5 طرق لربح المال من صفحات فيس بوك

طرق ربح المال من واتساب وكسب آلاف الدولارات

دليل ربح المال من تويتش عن طريق بث الألعاب

طرق ربح المال من تيليجرام حتى أكثر من 1000 دولار شهريا

حقيقة موقع cashpub ربح المال من مشاهدة الإعلانات في المغرب

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.