كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة وتخزينها في أفضل محفظة رقمية

طريقة شراء عملة الريبل Ripple وكيفية تخزينها بعيدا عن مخاطر خسارتها

من المعلوم أن عملة الريبل Ripple هي واحدة من أنجح العملات الرقمية في الوقت الراهن ولديها مستقبل مبهر كما أشرنا سابقا في مقال بعنوان “الريبل Ripple: للباحثين عن عملة رقمية رخيصة بنمو قوي ومستقبل مشرق

حاليا هذه العملة هي رابع أكبر عملة رقمية وتراجعت للمركز الرابع مع ظهور عملة بيتكوين كاش خلال أغسطس المنصرم، لكن لم تتراجع أهميتها وقيمتها وتم اعتماد تقنياتها مؤخرا في بنك أبوظبي وأيضا بنك الراجحي في السعودية ويعتمد بنك UBS تقنياتها وهناك تواصل بين الشركة التي تقف وراءها مع بنك الشعب الصيني فيما تتوسع في الهند والأخبار الجيدة تتوالى بالنسبة لها.

في هذا المقال سنتكلم عن كيفية شراء عملة Ripple بسرعة وتخزينها في محفظة رقمية كما فعلت بشكل شخصي.

 

  • استثمرت فيها شخصيا في الأول من سبتمبر

بعد أسابيع طويلة من القراءة عنها وتتبع أنشطة الشركة التي تقف وراءها، وجدت أنها عملة ذات مستقبل مبهر، صحيح أن سعرها لا يتجاوز بضعة سنتات حيث قيمتها حاليا 0.20 سنت لكنها بشكل عام هي واحدة من العملات الرقمية الأكثر نموا خلال الفترة الماضية وتواصل نموها القوي.

استثمرت فيها شخصيا ليس للربح السريع أولا، وثانيا لأنني مقتنع بأن تقنياتها الرائعة سيتم اعتمادها من طرف البنوك وخدمات الدفع الإلكتروني، خصوصا وأنها توفر السرعة في القيام بهذه العملية والأمان المهم في هذا المجال لمنع عمليات النصب وهي أسرع مقارنة مع بيتكوين وهي الحقيقة التي ستلمسها عن شراء الريبل حيث بمجرد ما تدفع مقابلها حتى تحصل عليها في محفظتك الرقمية خلال ثوان قليلة، بينما نفس العملية عند شراء بيتكوين يمكن ان تستغرق دقائق!

 

  • كيفية عمل محفظة رقمية لتخزين الريبل

هناك العديد من المحفظات الرقمية التي تتيح لك تخزين عملة الريبل Ripple لكن عليك اختيار أفضلها وأكثرها أمانا.

بالنسبة لي اخترت محفظة GateHub والتي يمكنك فيها إنشاء حساب جديد مجانا بالضغط هنا وهناك عليك ادخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة مرور قوية، لتحصل على رسالة تتضمن رابط التحقق من البريد الإلكتروني.

الخطوة الثانية هي أنك ستحصل على مفتاح الاسترداد Recovery Key والذي ننصح بشدة تنزيله على حاسوبك وتخزينه في مكان آمن سواء خدمة تخزين سحابي مثل جوجل درايف وفي ذات الوقت الاحتفاظ به أوف لاين في قرص صلب خارجي غير متصل بالإنترنت أغلب الوقت وتستخدمه لأغراض التخزين، بالطبع إلى جانب معلومات تسجيل الدخول إلى محفظة GateHub.

إقرأ أيضا  الريبل تتمدد عالميا بينما XRP مستعدة للعودة إلى 3.8 دولار

للعلم مفتاح الاسترداد Recovery Key هو الطريقة الوحيدة لاستيرداد الحساب في حالة نسيان كلمة المرور، فرجاء لا تستخف به.

بعد ذلك تسجل الدخول إلى حسابك على محفظة GateHub لتجد مرحلة التحقق من هويتك، والبداية مع ادخال رقم هاتفك والدولة التي تتواجد بها للحصول على الرمز السري في رسالة نصية قصيرة SMS

يمكنك تخطي المراحل الأخرى ومنها تعيين صورة شخصية وإن كنت انصح بتعيينها إن كانت موجودة واستكمال الملف الشخصي ، فيما سيطلب منك أي وثائق أو مستندات مالية أو بنكية للتحقق من حسابك فإن كانت متوفرة يمكنك تقديمها وإن لم تكن لديك أي وثائق يمكنك تخطي التحقق ببساطة وهذا لن يؤثر على عملية تخزين الريبل في الحساب.

بعد ذلك لا تنسى الضغط على خيار CONNECT A GATEWAY في الرئيسية واختر الريبل Ripple.

ولإرسال الريبل Ripple إلى محفظتك يجب أن تضغط أولا على زر Deposit / Receive وستحصل على عنوان الريبل Ripple Address الخاص بك والذي سيتم ارسال العملات التي اشتريتها.

 

  • كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة

الآن أصبحت لديك محفظة رقمية جاهزة لاستقبال أي كمية من الريبل Ripple تقوم بشرائها.

والآن علينا شراء العملة وافضل طريقة تتبعتها هي الشراء من هذا الموقع الموثوق ذات المصداقية الجيدة، وهو يدعم كافة الدول العربية بما فيها المغرب ومصر والجزائر وتونس والسعودية والعراق وفلسطين ولبنان والإمارات وقطر وليبيا والسودان والكويت واليمن وموريتانيا وبقية الدول.

أولا تفتح واجهة شراء الريبل من هنا

كما ترى هي واجهة بسيطة جدا ويمكنك التعامل معها بسرعة، يمكنك منها شراء الريبل Ripple بالدولار أو اليورو أو اليوان الصيني أو بالعملات الرقمية الأخرى في حالة كنت تملكها.

الحد الأدنى الذي يمكنك انفاقه يظهر في العادة تحث Minimum وحاليا هو 10.21 دولار يعني يمكنك شراء الريبل بحوالي 10.22 دولار أو 11 دولار فما فوق.

عند ادخال المبلغ الذي تريد انفاقه ولنفترض 100 دولار سيظهر مباشرة عدد كمية عملة  الريبل Ripple التي سنحصل عليها وفي هذه الحالة عددها هو 455.721198 يعني حوالي 456 وحدة وهذا حسب سعر العملة في الوقت الفعلي.

ضمن قسم Payment method يمكنك تحديد وسيلة الدفع المفضلة وعن تجربتي Perfect Money خيار جيد وهناك أيضا AstroPay إنها بنوك إلكترونية جيدة وموثوقة.

نتجه إلى قسم ادخال التفاصيل Fill the details حيث ستضع عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد أن تتوصل فيه برسالة شراء العملة وتفاصيل العملية.

إقرأ أيضا  بيتكوين تقترب من 2200 دولار وهذه إحتمالات انهيارها

بالنسبة لخيار Perfect Money details اترك الاعداد كما هو على Payment SCI.

نمر إلى Ripple details وهنا تضع عنوان الريبل الذي حصلت عليه عند الضغط على زر Deposit / Receive في محفظة GateHub

اترك Destination Tag فارغا وقم بتفعيل No Destination Tag لتعطيل هذا المربع بالكامل وعدم مطالبتك به.

ضمن مساحة Overview يظهر التكلفة الكاملة للعملية مع العلم أن منصة الشراء تقتطع 1 دولار من عملية الشراء، إضغط على زر الشراء بالأخضر الموجود أسفل الصفحة.

 

  • استكمال عملية شراء عملة الريبل Ripple

مباشرة ستعمل المنصة على مطالبتك بتسجيل الدخول إلى حسابك على Perfect Money أو البنك الذي اخترته بعد أن تدخل معلومات حسابك عليه.

ومباشرة سيعمل هو الآخر على الدفع للمنصة واقتطاع عمولة العملية، لذا إن كنت تود مثلا انفاق 100 دولار لشراء العملات الرقمية يتوجب ان تكون لديك في Perfect Money حوالي 103 دولار.

يمكنك إنشاء حساب في بنك Perfect Money في دقائق قليلة ويمكنك استخدامه في العمل والشحن والتحويل دون الحاجة إلى مستندات للتفعيل.

من جهة أخرى إذا كنت تريد شحن حساب Perfect Money والحصول على الوسطاء فإن أفضل مكان هو ركن التجارة الإلكترونية في ترايدنت ولا تنسى أن تتعامل فقط مع الوسطاء الموثوقين من المعهد الشهير.

بعد ثوان من شراء عملة الريبل Ripple ستظهر لك الكمية التي اشتريتها في GateHub ويمكنك بيعها من منصة المحفظة نفسها عن طريق التداول أو الاحتفاظ بها طويلا حتى تصل إلى قيمة كبيرة مستقبلا وتبيعها وتذكر أن المستثمر الحقيقي لا يهدف للربح السريع بل ينظر إلى المدى المتوسط والطويل وعملة الريبل Ripple لديها مستقبل مبهر.

 

ملاحظات:

  • مجلة أمناي لا تتحمل أي مسؤولية عن استثماراتك ولا تضمن لك عائدا قويا من عملية الاستثمارات، نحن لا نخفي اننا مستثمرين في عملة الريبل ولدينا رهان جيد عليها.
  • يمكنك شراء بيتكوين مقابل فودافون كاش أو Payeer أو أي طريقة أخرى من الوسطاء في معهد ترايدنت واستخدم العملة الرقمية الرئيسية في شراء الريبل Ripple
  • نؤكد على مصداقية المحفظة التي اقترحناها ونستخدمها أيضا وكذلك منصة شراء العملات الرقمية هي خيار جيد وموجهة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

بدائل محفظة GateHub التي تطلب اثبات الهوية:

أفضل محفظة رقمية لتخزين بيتكوين الريبل وأكثر من 70 عملة رقمية بسهولة

برنامج محفظة عملة الريبل XRP لحواسيب ويندوز/ الماك / لينكس

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

227 thoughts on “كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة وتخزينها في أفضل محفظة رقمية

      1. السلام عليكم

        استاذي من اول خطوة والنظام يعلق حطيت رقم هاتفي وانتظرت طويلا ولم تصلني الرسالة كررت التسجيل مرارا.. والان يقول فشل

  1. شكراااا على الشرح اخ امناي انا الان اشتريت الريبل وتمت العملية بنجاح ولكن اريد استفسار عن Destination Tag وفرضا كانت المحفظة توجد بها هذه الخاصية كيف ارسل واستقبل الريبل هنالك الكثير ممن يخطؤون في عملية الارسال ويخسرون اموالهم

  2. السلام عليكم
    تحية لك على مواضيعك المتميزة
    بخصوص عملة الريبل ألا يتوقع أن تتأخر كثيرا للوصول لفقط دولارين أو ثلاثة ربما سنة أو سنتين … بحكم السيولة المطروحة لها عالية تقارب 100 مليار ريبل.
    هل هذا الرأي ممكن الأخذ به

    1. عدد الريبل هو حوالي 38 مليار وحدة يا صديقي بالتأكيد أكثر من 16 مليون بيتكوين وهذا ما يجعل الريبل أسرع في العمليات والتحويلات.

      وبالنسبة للتوقعات هذه توقعات احدى المؤسسات تطرقت إليها في مقال جديد

      بعد 52 أسبوعا عملة الريبل Ripple ستصل إلى 1 دولار ثم لاحقا إلى 5 دولار!

  3. حاولت انشاء حساب ولا املك وثاق ( جواز سفر وغيره ) للتحقق فقمت بتخطي هذه الخطوة
    وعند محاولة الشراء يرفض النظام ويطلب مني اكمال الملف الشخصي
    يعني لا يمكن تخطي الخطوات كما ذكرت بالشرح
    وشكرا لك

  4. كلما اريد الدخول الى موقع gatehub يطلب منى verification code وانا فى الحقيقة لا أعرف اين حفظته وانا اريد المواصلة والدخول على الموقع

  5. الاآن سجلت في alfcashir و gatehub
    للتوضيح اذا اشتريت عن طريق alfacashir كيف تتحول الى gatehub وهل أستطيع الشراء عن طريق الفيزا كارد مسبقة الدفع

    تحياتي

  6. مساء الخير
    أننى أقوم بتسجيل حساب الريبل ويقول اى لقد تم التسجيل بنجاح وبرجاء الانتظار ولكن لايفتي صفحة الحساب أرجو معرفة سبب المشكلة

  7. ما هى الضمانات التي تكفل حقوق المتداول ؟ هل من الممكن ان تفقد حقوقك ؟
    بالنسبه لبنك ابوظبي الذى وضحت انه تم اعتماد تقنياتها مؤخرا في بنك أبوظبي هل هو بنك ابوظبي الوطني او التجارى او الاسلامى ؟

    1. أهلا

      الضمانات التي تحصل عليها كمتداول انه على الأقل لن يتم سرقة ما تملكه من العملات الرقمية من خلال اختراق لخوادم المنصات التي توفر لك تخزينها.

      بنك أبوظبي الوطني هو الذي اعتمد تقنيات الريبل صديقي لكن هذا لا يعني أنه يوفر العملة الرقمية للشراء والبيع، هذه العملة في الاساس هي للبنوك وستستخدم لتسريع التحويلات البنكية.

  8. السلام عليكم
    بعد فتح المحفظة لم اتمكن من شراء الريبل و رابط موقع الشراء لا يعمل فهو يحيلني على هذا الموقع
    و هل يمكنن شراء الريبل عن طريق النتلر؟
    و شكرا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

      بالنسبة للرابط هو يعمل، صحيح خدمة الروابط الخارجية تعطلت خلال ساعات فقط وقمت بإصلاحها أمس.

      الطريقة المشروحة لا توفر لك شراء الريبل عن طريق النتلر لكن نحن سنوفر المزيد من المقالات لشرح طرق أفضل لشراء العملات الرقمية

      أمس نشرت أفضل محفظة رقمية لتخزين بيتكوين الريبل وأكثر من 70 عملة رقمية بسهولة

      تابعنا للمزيد من المقالات حول هذا الموضوع

  9. اخى الفاضل جزاك الله خير على اهتمامك لكن عندى مشكله فى التسجيل بعد الانتهاء من كل شى تاينى رساله باللون الاحمر مكتوب فيها
    الامان
    ولتحقيق سلامتك يرجى التحقق بخطوتين

  10. السلام عليكم
    اخي هل عندك فكره عن العمله الذي نمت بسرعه الصاروخ كانت قبل شهر من الان 1 دولار واليوم تعدت ال 50 دولار وهي في طلوع رهيب جدا حدثني بعض الاشخاص عنها ولاكن لم يقل ما اسمها هل عندك فكره عنها

  11. كلام جميل جدا و انوي الدخول فيه
    لكن ما يقلقني هو طريقه تحويل ripples الي دولارات و تحويل الدولارات للدوله المقيم فيها في العالم العربي هل هناك شرح لهذا

  12. اواجه مشكلة في gatehub لا استطيع القيام بعملية الايداع اذ يتطلب مني انتظار الموافقه وهذه هي الرساله (Deposit is pending…etc)
    مالعمل حيال ذلك

    1. يمكنك متابعة الشرح صديقي.

      للعلم لا توجد بنوك في العالم توفر لعملائها شراء الريبل هي ممكن تشتري الريبل لتسريع التحويلات البنكية ليس إلا فهي عملة للبنوك والطريقة الوحيدة لشرائها للاستثمار فيها هي من خلال منصات الشراء عبر الانترنت.

      1. اخى الفاضل كيف اشتريت الريبل فى خطوات حيث ارغب منذ فترة وكان سعره منخفض جدا وللاسف لانى لا اعرف الطريقة صعد حتى 75 سنتا ارجو الشرح لو تكرمت حتى اتمكن من الشراء

  13. السلام عليكم .

    ارجو مساعرتي احاول التسجيل في موقع gatehub لكن عندما يطلبني برفع المستندات بالصندوق الفارغ يوصل 100% لكن لا يظهر شي وما يتفعل زر upload

    تعبني الموقع وطفشني هل يوجد موقع بديل افضل او ماهي المشكله ؟

    شكرا لكمم

  14. مرحبا اخوي

    هل بالامكان الاستفادة من المحفظة حتى لو لم يتم تفعيل الحساب بواسطة بطاقة الهوية وغيرها لاني اعتقد انهم يطلبون الاثباتات تكون باللغه الانجليزيه ونحن لدينا وثايق عربية فقط

    هل بإمكاني في هذه الحالة الاستفادة من مميزات المحفظة في التخزين والتغيير والارسال الى محفظة اخرى

  15. يعطيك العافية عزيزي ومشكور على الشرح
    طيب بالنسبة للي عايش بأمريكا
    هل استطيع شراء العملة من حسابي بأي بنك امريكي؟؟؟
    او لازم اقوم بنفس الخطوات في الشرح اللي قدمته؟؟؟

  16. السلام عليكم
    اتمنى الافادة حيث انني وضعت رقمي من أجل تفعيل حسابي في الـ GATEHUB
    ولم تصلني رسالة التفعيل ، وقمت بإعادة المحاولة أكثر من مرة بدون فائدة

  17. السلام عليكم
    اخي العزيز شكرا علي طرحك هذا الموضوع والسوال الذي لدي ما الفائدة من فتح حساب في موقع gatehub ووهل موقع money perfect يذعم عملية التحويل الي البنوك السعودية

    مع خالص التحية

  18. السلام عليكم
    بخصو المستندات المطلوبه لفتح المحفظه هل المستند المطلوب لاثبات العنوان هو عقد الايجار واذا كنت لا امتلك عقد ايجار كيف احل هذه المشكله ؟

  19. لم بوصل لمرحلة كود التحقيق اللي المفروض يرسل على موبايلي لا يتم ارسال شئ رغم المحاولات الكثيرة
    وارسلت للدعم الفني ارسلوا هذه الرسالة :
    Dear Sir or Madam,

    Thank you for contacting GateHub support service. This is an informative auto-reply.

    Verification code is generated by either Authy or Google Authenticator app on your mobile device.

    We advise you to search your mobile phone for one of said apps.

    More information on 2FA.

    If you are receiving the Incorrect verification code message, click here for more information.

    Most frequently asked questions.

    This ticket has been resolved.

    Kind regards,
    GateHub Support Service.

    فما هو الحل ؟؟؟

  20. السلام عليكم ورحمة الله
    وشكرا جزيلا على الشرح الوافي ، على هذه العملة
    اتمنى منك عمل درس قريبا عن طريقة التداول والبيع والشراء على موقع Gatehub ، وشرح طريقة تحويل الريبل الى دولار واستلامها على احدى البنوك الالكترونية

    مع الشكر الجزيل

  21. انا الان دخلت بوابه المحافظه الرقمي Gatehub ولقيت تعليقات سيئه جدااااااا موقع نصاب… احذروا منه… حراميه يسرقون فلوسك… اللهم إني قد بلغت

  22. اذا سمحت الآن عندما تريد الحصول علي الربل كيف احصل هو يريد مالا اعطيني مقابله الربل كيف اعطيه هذا المال
    بالفيزا كارت مثلا ؟ ام كيف ؟
    وأن كان بالفيزا فكيف الطريقة ؟ واي بنك يدعم الربل ؟
    ارجو الاجابه وشكرا لتغهمكم

  23. هل من المتوقع ان يتم الدخول لمحفظتي من قبل اي شخص اخر او هكر وماهي الضمان والحمايه لاصحاب المبالغ الكبيره وشكرا

  24. السلام عليكم اخي الكريم الرجاء المساعده اريد شراء الريبل حوالي بقيمة 500 دولار ولا اعرف كيف ابداء انت تقول افتح محفظه طيب كيف سوف احول لهم المال واشتري الريبل وكيف ممكن اخزنه لمده طويله … وشكرا لك

    1. تابع الشرح عزيزي.

      بعد أن تفتح محفظة توجه إلى هنا

      بعدها تختار أنك تريد شراء 480 دولار وتختار وسيلة الدفع

      تضع عنوان المحفظة التي حصلت عليها وتتم العملية بسهولة.

      للعلم الشرح واضح ويمكنك قراءة المقال للفهم.

    1. نصب واحتيال!
      هذا كلام غير منطقي، منصة الشراء أجنبية وليست ملكا لي كما انها تتمتع بمصداقية جيدة واشترينا منها العملات الرقمية كذلك فعل القراء.

      أين النصب والاحتيال؟

  25. مرحبا
    الرييل حاليا نزل لقيمة دولار من بعد ما حقق قيمه 3 دولار
    فهل في احتمال يرتفع
    وفي كثير عملات رقميه حاليا
    ليش فقط الريبل بتنصح فيه
    وشكرا

  26. عزيزي عند شراء الريبل من changelly مقابل 103 دولار حصلت على 124 ريبل مع العلم ان سعر الريبل 67.0000 سنت وتم اقتطاع عشره دولار اضافيه لا اعلم السبب اي انه دفعت 389 درهما اماراتي مقابل 103 البنك الذي احول منه يقتطع نسبة 1% فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *