كوريا الجنوبية تعلن خطة حظر تداول بيتكوين والعملات الرقمية

كوريا الجنوبية على خطى الصين

ضربة قوية تلقتها العملات الرقمية وعلى رأسها كل من بيتكوين و الريبل في دولة كوريا الجنوبية التي تعد واحدة من أكبر الدول التي تشهد أنشطة التداول بقوة ويشتري الناس هناك العملات بشكل يومي من خلال منصات محلية سهلت لهم هذه العملية.

وتعرضت العملات الرقمية لتراجع مخيف هذا الأسبوع في ظل الأنباء السيئة الواردة التي تؤكد أن الحكومات والنظام المالي العالمي مستمران في انغلاقهما على هذه العملات ولا يثقان بها.

ومن المعلوم أن بيتكوين قد خسرت الرقم القياسي الذي حققته والذي يصل إلى 20000 دولار منذ وقت سابق من الشهر الماضي على اثر عمليات جني الأرباح، في مقابل ارتفاع الريبل XRP إلى أكثر من 3.5 دولار بشكل صاروخي لتصبح افضل عملة رقمية لعام 2017 في آخر اللحظات!

الآن كل هذه العملات تعود للوراء بصورة كبيرة وهناك موجة بيع قوية، تشير إلى أننا قد ندخل لنفق أزمة قد تستمر لعدة أسابيع مجددا.

 

  • كوريا الجنوبية مهد رواج العملات الرقمية

بعد حظر الصين العملات الرقمية وقيام دول أخرى بتضييق الخناق عليها مثل السعودية والمغرب وروسيا، وهجوم البنوك الامريكية عليها وتحذير البنك المركزي الأوروبي ونظيره الامريكي منها، أصبحت كل من كوريا الجنوبية واليابان دولتين بديلتين لما هو شائع في العالم.

في كوريا الجنوبية تنتشر آلات الصرافة الإلكترونية التي تمكن المواطنين والمقيمين هناك من شراء بيتكوين وحتى الريبل XRP وبقية العملات الرقمية بسهولة.

هذا دفع بالكثير من الشباب للإقبال على هذه الآلات المنتشرة هناك من أجل الشراء منها وحتى لبيع العملات وجني الأرباح بسهولة.

ناهيك على أن هناك أيضا مواقع إلكترونية كثيرة للتداول مشهورة منها Bithumb و Coinone التي يتم فيها تداول عدة عملات منها بيتكوين و الريبل الشهيرتين.

 

  • خطة حظر تداول بيتكوين والعملات الرقمية في كوريا الجنوبية

أعلن وزير العدل الكوري الجنوبي بارك سانغ كي أن لدى بلاده خطة لإصدار قانون يحظر تداول كل العملات الرقمية دون أي استثناءات.

وأضاف أن هذا التوجه يأتي مع المخاوف الكبيرة للدولة الأسيوية من مخاطر هذه العملات وقدرتها على احداث هزات اقتصادية ومالية قد تضر بالإقتصاد الكوري الجنوبي والنظام المالي هناك بشكل عام.

إقرأ أيضا  العملة الرقمية Petro سلاح فنزويلا لمواجهة الأزمة الإقتصادية

 

  • الشرطة الكورية تقتحم مقرات العديد من منصات التداول

خلال الفترة الأخيرة أكدت العديد من التقارير الصحفية من كوريا الجنوبية أن الشرطة هناك قد اقتحمت مقرات منصات التداول المنتشرة هناك.

والسبب وراء هذا الاقتحام هو لاشتباه عدد منها في التورط بالتهرب الضريبي حيث عدد من هذه المنصات لا تعمل بشكل قانوني في البلاد.

وكانت تقارير أخرى قد تحدثت عن نية الحكومة في كوريا الجنوبية فرض الضرائب على تلك المنصات وتقنين هذه الصناعة بشكل عام.

كما أن هناك تحقيقات مماثلة في مسألة العلاقة بين الاستثمار في العملات الرقمية والجريمة مع الارهاب العالمي بصورة عامة.

 

نهاية المقال:

صفعة قوية للعملات الرقمية في كوريا الجنوبية الرائدة بهذا المجال بعد قرار يجعل هذه الدولة تسير على خطى الصين وروسيا مع السعودية والمغرب والاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأمريكي والبنوك العالمية الرافضة لهذه العملات الغير المعتمدة والمشبوهة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “كوريا الجنوبية تعلن خطة حظر تداول بيتكوين والعملات الرقمية

  1. الملاذ الباقي اذن لهذه العملات الرائعة هو اليابان فقط على ما يبدو ! مستقبل العملات الرقمية غير واضح لكن تكنولوجيا البلوكتشينواضح ، مؤخرا قالت شركة كوداك المفلسة انها تنوي استغلال تقنية البلوكتشين لحماية حقوق المصورين ، فرصة قدمتها تلك التكنولوجيا لشركة غارقة لكي تعود لحياة ..تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *