كل ما نعرفه عن خدمة Coinbase Custody التي ستضاف إليها الريبل XRP

Coinbase-Custody كل ما نعرفه عن خدمة Coinbase Custody التي ستضاف إليها الريبل XRP

منذ أيام تطرقت العديد من وسائل الأخبار إلى أن شركة Coinbase والتي تقدم واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية المشفرة تدرس إضافة 40 عملة رقمية مشفرة إلى خدمة Coinbase Custody.

وبالطبع هذا دفع بعض المواقع الإخبارية للحديث على أن تلك العملات ستضاف إلى التداول اليومي للأفراد عما قريب ومنها الريبل XRP.

الصورة التي نشرتها الشركة على مدونتها تتضمن فعلا العملة الرقمية المشفرة التي تحتل المرتبة الثالثة ضمن أكبر العملات الرقمية على مستوى الحصة السوقية.

وفي الواقع نجد أن Coinbase Custody مختلفة عن المنصة الرئيسية للتداول لكنها مهمة جدا وهي التي سنتعرف عليها اليوم بكامل التفاصيل في هذا المقال.

  • ما هي خدمة Coinbase Custody؟

واحدة من الخدمات الخاصة في قطاع العملات الرقمية المشفرة، لكنها ليست موجهة للأفراد بل للشركات والمؤسسات.

تم تصميم Coinbase Custody لتوفير الضوابط المالية للمؤسسات والشركات التي تسعى إلى تداول العملات الرقمية مثل بيتكوين و الإيثريوم. ويأتي بعد ظهور العديد من صناديق التحوط التي تستهدف الإستثمار في العملات الرقمية المشفرة.

في الأساس، تنوي Coinbase أن تزود المؤسسات بوسائل آمنة ومأمونة لتخزين الأصول الرقمية مثل العملات الرقمية المشفرة مع تمكين الشفافية ومنع استخدامها في أي انشكة مشبوهة، كونها شركة مسجلة في الولايات المتحدة وتخضع لمساءلة القانون الأمريكي الحريص على مكافحة تمويل الإرهاب والأنشطة الممنوعة قانونيا.

توفر المنصة الدعم الهاتفي للمؤسسات التي تسعى إلى تأكيد تحويلات الأموال والتغيرات الأخرى في الحساب، وهي موجهة لدعم “جميع الأصول الرقمية الرئيسية” – التي تُعرّف حاليًا على أنها الأصول نفسها التي توفرها Coinbase في محفظتها الرقمية ومنصتها للتداول التي تتعامل مع الأفراد، وهي بيتكوين و بيتكوين كاش و الإيثريوم و لايتكوين، وغيرها من الرموز ERC20.

من خلال منصة Coinbase Custody تتعامل الشركة الأمريكية مع مؤسسات التحوط والشركات الإستثمارية الضخمة التي تنوي شراء كميات هائلة من العملات الرقمية المشفرة التي توفرها لهم.

إذا كنت تتساءل عن مدى حاجة المؤسسات المالية، فإن احتياطي Coinbase يتطلب حدًا أدنى للرصيد يبلغ 10 ملايين دولار أمريكي ويتقاضى رسومًا إعدادية تبلغ 100000 دولار أمريكي بالإضافة إلى رسوم يتم تحصيلها شهريا.

  • ما الذي تعنيه خدمة Coinbase Custody للشركات والمؤسسات؟

هذا يعني أن الباب مفتوح للشركات والمؤسسات الاستثمارية الكبرى للدخول إلى مجال العملات الرقمية المشفرة والإستثمار فيها.

إقرأ أيضا  ما قبل أزمة 1929 و1987 و2000 و2008 هو ما يحدث الآن استعد لأزمة 2017

تواجه الكثير من المؤسسات التي تملك سيولة مالية ضخمة وتريد ضخها في هذه السوق الصاعدة مشاكل في الإجراءات القانونية لذلك كما أنها تخشى من خسارة أموالها من خلال اتباع طرق غير مضمونة لفعل ذلك.

لهذا تأتي خدمة Coinbase Custody ببساطة لتفتح الباب للشركات والمؤسسات وصناديق التحوط للإستثمار في هذه السوق بأمان.

  • إضافة 40 عملة رقمية مشفرة أخرى

-الرقمية كل ما نعرفه عن خدمة Coinbase Custody التي ستضاف إليها الريبل XRP

فيما توفر الشركة حاليا 4 عملات رقمية على الخدمة الموجهة للأفراد المتخصصة في التداول والمحفظة للتخزين، نجد أيضا أنها توفر نفس العدد من العملات للشركات والمؤسسات من خلال خدمة Coinbase Custody.

حاليا أعلنت الشركة عن رغبتها في إضافة 40 عملة رقمية مشفرة سيكون من الجيد اتاحتها على Coinbase Custody للشركات والمؤسسات.

ويبدو أن هذا يأتي خصوصا مع رغبة تلك المؤسسات الإستثمار في عملات رقمية أخرى غير العملات الرقمية التي توفرها.

من المثير للإهتمام أن القائمة التي تم الكشف عنها تتواجد بها الريبل XRP وهي في المقدمة أقصى اليسار حيث يفترض أن تبدأ قراءة أسماء العملات الرقمية التي سيتم إضافتها إلى Coinbase Custody.

القائمة تضمن أسماء مشهورة أخرى مثل Monero, Dash, Tezos إضافة إلى عملة تطبيق المراسلة الفورية تيليجرام.

من خلال إضافة المزيد من العملات الرقمية المشفرة، تستعد Coinbase لزيادة إيراداتها من خدمتها الخاصة بالشركات والمؤسسات، وهذا أمر مهم لأن عددًا متزايدًا من الشركات يقدم تداولًا تجاريًا الآن للأفراد وتتجه المنصات للتقليل من الرسوم الخاصة بتلك الخدمات الي يستخدمها المتداولين الأفراد ما يعني أنه ستتراجع عائداتهم من تلك الخدمات ويجب تعويضها من خلال خدمة خاصة بالشركات والمؤسسات القادرة على تحمل التكاليف الجيدة مقابل تداول مبالغ كبيرة.

ورفض المتحدث باسم Coinbase تقديم جدول زمني محدد لإضافة الأصول الجديد وتقول الشركة أيضا أن خطط إضافة جميع الأصول الـ 40 ليست نهائية.

 

نهاية المقال:

في هذا المقال تكلمنا عن خدمة Coinbase Custody وما الفرق بينها وبين الخدمة الخاصة بتداول العملات الرقمية للأفراد، إضافة إلى قائمة العملات التي سيتم إضافتها وفي صدارتها الريبل XRP التي لطالما رفضتها هذه الشركة.

إقرأ أيضا  معجزة الريبل XRP و NEM وتحقق التوقعات قبل نهاية 2017

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *